طريقة عزل الاسطح بالفوم

طريقة عزل الاسطح بالفوم

طريقة عزل الاسطح بالفوم عزل اسطح كيفية عزل الاسطح طرق عزل الاسطح ارخص طرق عزل الاسطح 

 

خلال فترة الشتاء على وجه التحديد قد تتعرض المنازل للكثير من المشاكل نتيجة لهطول الأمطار بكثرة، كما أن الحرارة الشديدة أيضا خلال فترة الصيف تتسبب في مشاكل للأسطح والمنازل لذا كان من الأفضل البحث عن طرق للتخلص من تلك المشاكل والتي من بينها عزل الأسطح والتي تتم من خلال أكثر من طريقة والتي من بينها العزل بالفوم، فالكثير من الخبراء يؤكدون على أن الفوم من بين الطرق الآمنة والسهلة جدا خلال مرحلة العزل والجدير بالذكر فإن العزل من خلال الفوم يغني أصحاب المنزل من عزل الأسطح من الحرارة ومن الماء.

 

فوائد عزل الاسطح بالفوم

بالطبع يوجد الكثير من الفوائد في عزل الأسطح من خلال استخدام الفوم والتي من بينها ما يلي:

 

  • يمنع الماء من الوصول إلى جسم المبنى وإلى الخرسانة على السطح.
  • يحمى الهيكل الخرساني من الكثير من المشاكل وخاصة من التآكل.
  • يساهم في حماية مواد التشطيب والتي تخص المنزل من الداخل.
  • يحمى أيضا أرضيات المنزل من الكثير من المشاكل.
  • كما يعمل على حماية التمديدات الكهربائية من التآكل.

 

 عزل اسطح بالفوم

يتم عزل الاسطح من خلال الفوم وفقا للخطوات البسيطة التالية:

 

  • بداية على من يقوم بعزل الأسطح أن يقوم بتنظيف السطح مما يوجد به وبعد أن يصبح السطح أملس يتم صنع رقبة زجاجية بين كل من الحائط والأرضيات من خلال الأسمنت مع الرمل.
  • يتم بعدها صنع تجويف داخل الحائط وهنا يكون حجم التجويف 2*2 سم على أن يكون أعلى من منسوب التشطيب بمسافة 10 سم.
  • يتم ترك الخليط على السطح لمدة يوم كامل ويتم رش الماء بعدها وتركه حتى يجف تماما يتم دهان السطح من خلال البيتومين على أن تتم عملية الدهان من خلال فرشاة الدهان العادية.
  • بعد أن يجف البيتومين تماما بعد يوم يتم دهان المنبرين حتى يصل الدهان إلى تجويف الحائط ويتم لف العزل على جميع الصفايات التي توجد على السطح.
  • لابد عند وضع البيتومين على السطح من فرش لفف من الخيش البلاستيك المصنوع من القطران، ويذكر أنه من بين أهم مراحل عزل الأسطح من خلال استخدام الفوم هى أن يتم العمل على دهانه من خلال الفرشاة كما لو كنت تقوم بدهان الحائط.
  • في النهاية أن أختيار نوع وكثافة الفوم الذي يتم العزل من خلاله يتوقف على حالة السطح وعن رؤية الخبراء لذا لابد من اللجوء إلى شركة جيدة.

 

مميزات عزل الفوم

بالطبع يوجد الكثير من المميزات في عزل الفوم تجعله من بين الاختيارات المثالية للعزل عن باقي المواد الأخرى، ومن بين المميزات التي توجد في الفوم كعازل ما يلي:

 

  • العزل من خلال الفوم من الأشياء التي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت كي يتم تنفيذه.
  • تعمل على عكس أشعة الشمس التي تضر كثيرا بصحة البنايات.
  • كما يعمل على التصدي للماء وتسريب الماء إلى المنازل ومن ثم التسبب في الكثير من المشاكل.
  • خفيف الوزن على المنازل فهو لا يسبب مشكلة على السطح.
  • كما من الممكن أن يقوم الشخص بالتحكم في مدى كثافة الفوم.

 

يعد التعرض لحرارة الشمس الدائمة بدون وضع عازل على الأسطح من الأمور التي من الممكن أن تتسبب في تدمير المنازل، وأيضا التعرض إلى الماء تؤدي لحدوث الكثير من المشاكل وتدمير البنية الأساسية للمنزل من خطوط الكهرباء وغيرها، لذا لابد من اللجوء إلى شركات مختصة في وضع عازل على الأسطح عملا على اختيار النوع المناسبة عزل سطح المنزل والتخلص من الكثير من المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها في المستقبل.

 

أنواع عزل الفوم واستخداماته

  • تتعرض المنازل لدرجات الحرارة المرتفعة وللرطوبة العالية وللأمطار والسيول وكل هذه العوامل تؤثر على جودة المباني وتؤدي إلى العديد من المشاكل، لهذا من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها هو القيام بعملية العزل لأسطح المنازل للحفاظ على جودة المباني، ويعتبر العزل بالفوم أفضل أنواع العزل.

 

استخدام العزل بالفوم السائل في عمليات العزل

  • الفوم السائل له العديد من المميزات وهو يختلف عن مواد العزل الأخرى سواء في التكاليف أو الاستخدام أو في نفقات النقل.
  • العزل بالفوم يتميز بأنه يستطيع مقاومة درجة الحرارة العالية، وعمل على حماية المنزل من أثر الأمطار والسيول وتسريبات المياه، والعزل عن طريق الفوم يتناسب مع كافة المساحات.

 

أنواع العزل بالفوم

العزل الحراري بالفوم:

  • يستخدم الفوم في عملية العزل الحراري عن طريق استخدام ألواح من الفوم يتم لصقها على أسطح المنازل وتسمى ألواح المزايكو.
  • يستخدم الفوم على شكل لفائف من الفوم يتم فرد هذه اللفائف على السطح ويقوم المتخصصين بصب الإسمنت فوقها للتثبيت وهي بذلك تحافظ على حماية المنزل من أشعة الشمس المرتفعة في فصل الصيف.

 

العزل المائي بالفوم:

  • تؤدي مياه الأمطار الغزيرة والسيول العديد من المشاكل في تسريب المياه إلى داخل المنازل، كما يؤدي هذا إلى ضعف المباني مع مرور الوقت مما قد يعرضها للسقوط.
  • كذلك يؤدي الترسيب الموجود في مواسير المياه إلى الكثير من المشاكل في المباني ولهذا يمكن التخلص من كل هذه المشاكل عن طريق عمل العزل بالفوم لأن له قدرة عالية ضد الماء.
  • بالإضافة إلى أن مادة الفوم مادة غير سامة لو اختلطت بالماء فلا تؤثر على جودة المياه ولا تترك أي فواصل بين المواسير نهائيًا.

العزل باستخدام فوم البولي يوريثان

  • تعتبر هذه المواد من المواد العضوية التي تتميز بأنها خفيفة في الوزن وجيدة في عدم التوصيل للحرارة، وكذلك هذه المادة لا تمتص الماء ولا البخار إلا بنسبة قليلة جدًا.
  • هذه المادة من المواد الخفيفة في الوزن ولها القدرة على مقاومة الضغط ومنها نوعين: النوع الصلب الذي يكون على شكل ألواح جاهزة.
  • النوع السائل التي يأتي على شكل رش، ويتميز هذا النوع بأنه من أنسب الأنواع للتغيرات المناخية وهو يلتصق على أسطح المنازل دون الحاجة إلى مواد لاصقة.

العزل عن طريق البوليستيرين (الفوم الأبيض والأزرق)

  • هذا النوع من العزل من أثر الأنواع المشهورة وهو يتميز بلونه الأبيض أو الأزرق وهو يتكون من مادة تشبه البلاستيك ويتخللها الهواء، وخفيفة في الوزن، وتحتوي على العديد من الفراغات.
  • وهذه المادة تتميز أيضًا بأنها غير مسربة للمياه وكذلك تحمي المنزل من تسريب الحرارة، وهذا النوع من الفوم يتميز بالكثافة العالية، لأن كلما زادت كثافة الفوم كلما ازدادت صلابته ومنعه لتوصيل الحرارة.
  • وهذا النوع من الفوم يوجد فيه نوعين من الألواح؛ الألواح العادية والألواح العاشق والمعشوق.

عزل الفوم البوليستيرين المشكل بالبثق

  • يتم صناعة هذا النوع من الفوم عن طريق حبيبات البوليستيرين في جهاز خاص بالصهر، ثم يتم بثق هذه المادة في الجو الخارجي.
  • ويتميز هذا النوع من الفوم أنه متجانس مع بعضه البعض وله القدرة الكبيرة على مقاومة الحرارة، ويتميز أيضًا بخفة الوزن والكثافة العالية والقدرة على مقاومة الضغط.
  • وهذا النوع من الفوم زاد استخدامه في الفترة الأخيرة بشكل كبير بسب تعدد المميزات فيه وسهولة التركيب مع السعر المنخفض والمناسب مع جميع الفئات.
  • ولكن يجب عن تركيب هذه الأنواع أن يتم توزيع الفوم بالشكل المناسب والكمية المناسبة لأن توزيع الفوم بكميات غير متكافئة تقلل من كفاءة الفوم.

مقالات ذات صلة شركة عزل فوم بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيفية عزل الاسطح

خلال فترة الشتاء على وجه التحديد قد تتعرض المنازل للكثير من المشاكل نتيجة لهطول الأمطار بكثرة، كما أن الحرارة الشديدة أيضا خلال فترة الصيف تتسبب في مشاكل للأسطح والمنازل لذا كان من الأفضل البحث عن طرق للتخلص من تلك المشاكل والتي من بينها عزل الأسطح والتي تتم من خلال أكثر من طريقة والتي من بينها العزل بالفوم، فالكثير من الخبراء يؤكدون على أن الفوم من بين الطرق الآمنة والسهلة جدا خلال مرحلة العزل والجدير بالذكر فإن العزل من خلال الفوم يغني أصحاب المنزل من عزل الأسطح من الحرارة ومن الماء.
2

فوائد عزل الاسطح بالفوم

بالطبع يوجد الكثير من الفوائد في عزل الأسطح من خلال استخدام الفوم والتي من بينها ما يلي: يمنع الماء من الوصول إلى جسم المبنى وإلى الخرسانة على السطح. يحمى الهيكل الخرساني من الكثير من المشاكل وخاصة من التآكل. يساهم في حماية مواد التشطيب والتي تخص المنزل من الداخل. يحمى أيضا أرضيات المنزل من الكثير من المشاكل. كما يعمل على حماية التمديدات الكهربائية من التآكل.
3

 عزل اسطح بالفوم

يتم عزل الاسطح من خلال الفوم وفقا للخطوات البسيطة التالية: بداية على من يقوم بعزل الأسطح أن يقوم بتنظيف السطح مما يوجد به وبعد أن يصبح السطح أملس يتم صنع رقبة زجاجية بين كل من الحائط والأرضيات من خلال الأسمنت مع الرمل. يتم بعدها صنع تجويف داخل الحائط وهنا يكون حجم التجويف 2*2 سم على أن يكون أعلى من منسوب التشطيب بمسافة 10 سم. يتم ترك الخليط على السطح لمدة يوم كامل ويتم رش الماء بعدها وتركه حتى يجف تماما يتم دهان السطح من خلال البيتومين على أن تتم عملية الدهان من خلال فرشاة الدهان العادية. بعد أن يجف البيتومين تماما بعد يوم يتم دهان المنبرين حتى يصل الدهان إلى تجويف الحائط ويتم لف العزل على جميع الصفايات التي توجد على السطح. لابد عند وضع البيتومين على السطح من فرش لفف من الخيش البلاستيك المصنوع من القطران، ويذكر أنه من بين أهم مراحل عزل الأسطح من خلال استخدام الفوم هى أن يتم العمل على دهانه من خلال الفرشاة كما لو كنت تقوم بدهان الحائط. في النهاية أن أختيار نوع وكثافة الفوم الذي يتم العزل من خلاله يتوقف على حالة السطح وعن رؤية الخبراء لذا لابد من اللجوء إلى شركة جيدة.
4

مميزات عزل الفوم

بالطبع يوجد الكثير من المميزات في عزل الفوم تجعله من بين الاختيارات المثالية للعزل عن باقي المواد الأخرى، ومن بين المميزات التي توجد في الفوم كعازل ما يلي: العزل من خلال الفوم من الأشياء التي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت كي يتم تنفيذه. تعمل على عكس أشعة الشمس التي تضر كثيرا بصحة البنايات. كما يعمل على التصدي للماء وتسريب الماء إلى المنازل ومن ثم التسبب في الكثير من المشاكل. خفيف الوزن على المنازل فهو لا يسبب مشكلة على السطح. كما من الممكن أن يقوم الشخص بالتحكم في مدى كثافة الفوم. يعد التعرض لحرارة الشمس الدائمة بدون وضع عازل على الأسطح من الأمور التي من الممكن أن تتسبب في تدمير المنازل، وأيضا التعرض إلى الماء تؤدي لحدوث الكثير من المشاكل وتدمير البنية الأساسية للمنزل من خطوط الكهرباء وغيرها، لذا لابد من اللجوء إلى شركات مختصة في وضع عازل على الأسطح عملا على اختيار النوع المناسبة عزل سطح المنزل والتخلص من الكثير من المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها في المستقبل.
5

أنواع عزل الفوم واستخداماته

تتعرض المنازل لدرجات الحرارة المرتفعة وللرطوبة العالية وللأمطار والسيول وكل هذه العوامل تؤثر على جودة المباني وتؤدي إلى العديد من المشاكل، لهذا من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها هو القيام بعملية العزل لأسطح المنازل للحفاظ على جودة المباني، ويعتبر العزل بالفوم أفضل أنواع العزل.
6

استخدام العزل بالفوم السائل في عمليات العزل

الفوم السائل له العديد من المميزات وهو يختلف عن مواد العزل الأخرى سواء في التكاليف أو الاستخدام أو في نفقات النقل. العزل بالفوم يتميز بأنه يستطيع مقاومة درجة الحرارة العالية، وعمل على حماية المنزل من أثر الأمطار والسيول وتسريبات المياه، والعزل عن طريق الفوم يتناسب مع كافة المساحات.
7

أنواع العزل بالفوم

العزل الحراري بالفوم: يستخدم الفوم في عملية العزل الحراري عن طريق استخدام ألواح من الفوم يتم لصقها على أسطح المنازل وتسمى ألواح المزايكو. يستخدم الفوم على شكل لفائف من الفوم يتم فرد هذه اللفائف على السطح ويقوم المتخصصين بصب الإسمنت فوقها للتثبيت وهي بذلك تحافظ على حماية المنزل من أشعة الشمس المرتفعة في فصل الصيف. العزل المائي بالفوم: تؤدي مياه الأمطار الغزيرة والسيول العديد من المشاكل في تسريب المياه إلى داخل المنازل، كما يؤدي هذا إلى ضعف المباني مع مرور الوقت مما قد يعرضها للسقوط. كذلك يؤدي الترسيب الموجود في مواسير المياه إلى الكثير من المشاكل في المباني ولهذا يمكن التخلص من كل هذه المشاكل عن طريق عمل العزل بالفوم لأن له قدرة عالية ضد الماء. بالإضافة إلى أن مادة الفوم مادة غير سامة لو اختلطت بالماء فلا تؤثر على جودة المياه ولا تترك أي فواصل بين المواسير نهائيًا.
8

العزل باستخدام فوم البولي يوريثان

تعتبر هذه المواد من المواد العضوية التي تتميز بأنها خفيفة في الوزن وجيدة في عدم التوصيل للحرارة، وكذلك هذه المادة لا تمتص الماء ولا البخار إلا بنسبة قليلة جدًا. هذه المادة من المواد الخفيفة في الوزن ولها القدرة على مقاومة الضغط ومنها نوعين: النوع الصلب الذي يكون على شكل ألواح جاهزة. النوع السائل التي يأتي على شكل رش، ويتميز هذا النوع بأنه من أنسب الأنواع للتغيرات المناخية وهو يلتصق على أسطح المنازل دون الحاجة إلى مواد لاصقة.
9

العزل عن طريق البوليستيرين الفوم الأبيض والأزرق

هذا النوع من العزل من أثر الأنواع المشهورة وهو يتميز بلونه الأبيض أو الأزرق وهو يتكون من مادة تشبه البلاستيك ويتخللها الهواء، وخفيفة في الوزن، وتحتوي على العديد من الفراغات. وهذه المادة تتميز أيضًا بأنها غير مسربة للمياه وكذلك تحمي المنزل من تسريب الحرارة، وهذا النوع من الفوم يتميز بالكثافة العالية، لأن كلما زادت كثافة الفوم كلما ازدادت صلابته ومنعه لتوصيل الحرارة. وهذا النوع من الفوم يوجد فيه نوعين من الألواح؛ الألواح العادية والألواح العاشق والمعشوق.
10

عزل الفوم البوليستيرين المشكل بالبثق

يتم صناعة هذا النوع من الفوم عن طريق حبيبات البوليستيرين في جهاز خاص بالصهر، ثم يتم بثق هذه المادة في الجو الخارجي. ويتميز هذا النوع من الفوم أنه متجانس مع بعضه البعض وله القدرة الكبيرة على مقاومة الحرارة، ويتميز أيضًا بخفة الوزن والكثافة العالية والقدرة على مقاومة الضغط. وهذا النوع من الفوم زاد استخدامه في الفترة الأخيرة بشكل كبير بسب تعدد المميزات فيه وسهولة التركيب مع السعر المنخفض والمناسب مع جميع الفئات. ولكن يجب عن تركيب هذه الأنواع أن يتم توزيع الفوم بالشكل المناسب والكمية المناسبة لأن توزيع الفوم بكميات غير متكافئة تقلل من كفاءة الفوم.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%