لقد أصبح اليوم العديد من الاهتمامات حول تطوير الأعمال والمهن الحرفية وكذلك الاهتمام بالعمال والفنيين ورجال الحرف المتعددة وذلك عن طريق توفير العديد من الدورات والتدريبات العملية التي تمكنهم من مسايرة سوق العمل وسد جميع احتياجاته والوصول بأعمالهم إلى أعلى مستوى من الكفاءة والدقة والاحترافية التي ترضى جميع العملاء بالإضافة إلى تكوين سوق عمل حر قوي مرتكزة أساساته على حرفيين يمتلكون مهارات احترافية وبالتالي تنمية وتطور وتقدم المهن والحرف بأكملها.

مهنة السباكة واهتمام شركة (نجوم الخليج) بها

  • نرى هذا الاهتمام واضحا في عمل شركة (نجوم الخليج) التي تهتم بكفاءة وخبرة وتدريب كل العاملين بها للوصول إلى أعلى مستويات التميز كما كان دورها بالغ  الفعالية في مهنة السباكة والعاملين بها وتقديم أفضل الأعمال والنتائج لذلك نجد شركة (نجوم الخليج) في صدارة التميز دائما.
  • فمهنة السباكة من المهن التي تحتاج إلى دقة عالية فتشمل المهنة عمل مواسير المياه التي تستخدم في الأغراض الشخصية والمنزلية وكذلك توفير الطرق للتخلص منه بعد استخدامها كما توفر لنا طرق الصرف الصحي وتوصيل وربط شبكة المياه بأكملها في المنزل أو المنشأة.

أساسيات مهنة السباكة

  • ترتكز مهنة السباكة على أساسيات يجب فهمها وإدراكها جيدا حيث تعد هذه المهنة من أهم المهن التي لاغني عنها في حياتنا اليومية وتلك الأساسيات يندرج تحتها قسمين هامين:

القسم الأول

  • وهو نظام الحصول أو توريد المياه ووصولها إلى المنازل وجميع المنشآت والأماكن التي يتوفر بها شبكة السباكة وعملية توريد المياه يمكن التحكم فيها من خلال إمكانية التحكم في محبس غلق وفتح، وهي عملية تشمل الحصول على المياه النظيفة الصالحة للاستخدام البشري في كل مناحي الحياة:

القسم الثاني

  • ويطلق عليه قسم الصرف أو التخلص من المياه بعد استخدامها عبر مواسير الصرف الصحي ومن ثم التخلص من تلك المياه الغير صالحة.
  • ويتمثل دور هذان القسمان واضحا على سبيل المثال الأحواض فهي تحتوي على صنبور للمياه يمكن التحكم فيه بغلقه أو فتحه ويعد موردا للمياه الصالحة للاستخدام والشرب وكذلك يحتوي على منفذ لخروج الماء منه بعد استخدامه.
  • وهذا ما توفره شركة (نجوم الخليج) إلى جميع عملائها من الجودة والاحترافية في تركيب تلك الأنظمة والأساسيات والتي تتميز بخامات عالية منافسة.

أهم الأدوات المستخدمة في السباكة

  • لكي يستطيع السباك القيام بعمله على أفضل وجه يجب استخدامه لمعدات حديثة ومتطورة تسهل عليه الأعمال وإنجازها في أسرع وقت وبأقل مجهود وعدم حدوث أية أضرار للجدران أو الأرضيات عند إجراء أعمال بالسباكة أو إجراء تعديلات بها وهذا ما تتيحه شركة (نجوم الخليج) من استخدام أفضل المعدات ومنها :

مفاتيح الأنابيب على اختلاف أنواعها فيجب على السباك استخدام النوع المناسب لكل نوع معين من الأعمال التي يقوم بها ومن أهم أنواع تلك المفاتيح (مفتاح الأنابيب، مفتاح الحزام، مفتاح الحوض) وغيرها العديد من الأنواع الأخرى.

  1. جاذب المقبض .
  2. الملزمة.
  3. المخرطة .
  4. القطاعة.
  5. ميزان الماء.
  6. وكذلك يمكنه استخدام المتر في عمليات القياس.

أهمية السباكة

  • لا أحد ينكر أهمية توصيل السباكة والتحكم في أنظمتها داخل المنازل وجميع العقارات والمنشآت حيث أصبح من المستحيل تخيل الحياة بدونها لما لها من أهمية عديدة ضرورية لما وفرته من العديد من الراحة وعدم تحمل المشقة وخاصة في الوقت الحالي بعد تطور أنظمتها ودخول أنظمة حديثة بكفاءة عالية وسنوضح بعض الأضرار التي قد تنتج عن حدوث مشاكل في السباكة :
  • تؤدي تسربات المياه إلى إلحاق أضرار بالغة الخطورة على المنزل أو العقار وخاصة إذا كانت تلك التسريبات قريبة من أساسيات البناء حيث تتأثر مواد البناء بالمياه حيث تتعرض للتلف.
  • قد يؤدي تراكم المياه التي من المفترض صرفها في الصرف الصحي إلى جلب العديد من الأمراض نظرا لانتشار التلوث وما بها من ميكروبات.

اقراء ايضا ..

شركة كشف تسربات المياه بالرياض