ابحث هناx
أسباب تسرب مياه تحت السيراميك

أسباب تسرب مياه تحت السيراميك

أسباب تسرب مياه تحت السيراميك

أسباب تسرب مياه تحت السيراميك

 

قد تحدث أضرار جسيمة بسبب تسرب الماء أسفل السيراميك أو البلاط سواء داخل الحمامات أو في المطابخ،  فهذا يؤثر على البنية التحتية للمنزل والذي يؤدى في الكثير من الأحيان إلى انهيار المنزل وسقوطه بالكامل،  كما يؤدى إلى الكثير من الشقوق والفتحات في السيراميك، حيث أن المياه قد تتسبب في الشقق والتصدعات الخطيرة التي تؤثر بعد مرور السنوات على ضعف البنية التحتية الخاصة بالمنازل.

 

كيفية الكشف عن تسربات المياة أسفل السيراميك ؟

  • يمكن لأصحاب المنازل معرفة مدى التسرب الموجود داخل السيراميك بالعين المجردة أو عند حدوث تساقط للدهان من على الجدران أو الأسقف ومن العلامات التي تدل على وجود تساقط أيضا هو سقوط قطرات من الماء على الأرضيات.
  • وعند رؤية قطرات الماء يجب الاتصال بسرعة بالشركات المتخصصة في حل تلك المشاكل بأسرع وقت ممكن لان أهملها يسبب الكثير من المشاكل بالشركات.

 

طرق للوقاية من أضرار تسرب الماء أسفل السيراميك ؟

  • وذلك من خلال عمل فحوصات دورية مستمرة على صنابير المياة وعلى الأنابيب حتى يتم اكتشاف التسرب مبكرًا إن وجد ومعالجته.
  • وأن يتم اختيار أنابيب المياة من بلاستيك ذو جودة جيدة وقوية حتى يعمل كعازل للحرارة وبالتالي نتجنب المخاطر والمهالك التي قد تحدث بسبب التسربات.

١- تآكل أنابيب المياه هو أهم سبب لترسيب المياه وذلك بسبب استخدام انابيب مصنوعة من الحديد الردىء فيتآكل ويتفتت ويبدأ حدوث ثقوب في الجدران فتتسرب المبارك من الأنابيب فتتراكم في الأرضية والجدران والأسقف مما يؤثر على بنية الأرض.

٢- عند تغيير سيراميك الحمام على سبيل المثال فيتم الطرق بآلة حادة فذلك من الممكن أن يؤدي إلي تسرب المياه بشكل غير مرئي ولا يرى بالعين.

٣- عند البدء في إنشاء شبكة المياه الخاصة للمنازل يتم استخدام أنابيب ذات جودة  قليلة مما تسبب تسرب المياه بمجرد البدء في استعمال المياه.

4-  ومع هذا يتم عمل توصيلات قليلة الجودة لهذه الأنابيب مما يسبب ظهور بعض الفتحات والشقوق والتصدعات والتي قد تتراكم على السيراميك داخل الحمامات والمطابخ.

 

طرق الكشف عن تسربات المياة تحت السيراميك

١-البانيو له دور كبير في معرفة إذا كان يوجد تسريبات داخل الحمامات والمطابخ أم لا.

٢- الكشف عن مدى سرعة المياه من الخزانات الموضوعة اعلي المنازل.

٣- الأماكن الرطبة أكثر من اللازم كالحمامات والمطابخ هذا أكبر دليل على تسريب المياة الخفي.

٤- رطوبة الجدران من أهم أسباب التسريب المائي ويلزم لذلك تكسير البلاط  أو السيراميك ولكن الآن وبعد وجود الأجهزة الحديثة لا تحتاج إلى تكسير مما يؤدى إلى توفير النفقات .

  1. يجب الاهتمام بعمل صيانة دروية باستمرار من اجل الاهتمام بصيانة إلي الأنابيب والصرف الصحي باستمرار لأنه إذا تلف فسيؤدي إلي مهالك عويصة وتلف الأساس.

 

نصائح للحفاظ على الأراضي من التسريب أسفل السيراميك

١- إن  شاهدت في المنازل اى علامة من علامات تسرب المياه من الخزانات أو من اى مكان داخل المنازل يجب عليك الإسراع بطلب المساعدة الخارجية من الشركات المختصة بمثل تلك الأمور.

٢- الحمام من أهم أكثر المناطق عرضه لتسريب المياه   فيجب عند البدء في إنشاء الحمامات يجب عليك الاستعانة بالمهندسين مختصين من اجل اختيار نوعية جيدة من المواسير.

٣- يجب الاهتمام بعزل الخزانات بصورة دورية  فهذا من أهم الطرق التي تحمي من التسريب .

٤- سبب حدوث التسريبات غالبًا هي عدم النظافة لذا ينصح لكل سيدة منزل الاهتمام بالمنازل من جميع النواحي سواء الحمامات أو المطابخ أو غرف النوم باستمرار وبتلك الطريقة لن توجد مشاكل تسرب المياه بعد الآن .

مقالات ذات صلة : شركة كشف تسربات المياه بالدمام

بحث