ابحث هناx
أسماء المبيدات الحشرية المنزلية

أسماء المبيدات الحشرية المنزلية

أسماء المبيدات الحشرية المنزلية

المبيدات الحشرية

 

قد ظهر في وقتنا الحالي العديد من أنواع الحشرات الخطرة والمؤذية والتي قد إنتشر عددها وأنواعها في وقتنا الحالي ولذلك وجب علينا وعلي علمائنا العمل علي إيجاد الحلول والأفكار المناسبة للتخلص من هذه الحشرات والتي قد يسبب بعضها بعض الأمراض الخطيرة للإنسان وقد يسبب بعضها في نقل الأمراض والجراثيم من شخص الي آخر هذا بالنسبة الي الأمراض الجسدية فهناك أيضا بعض الحشرات التي تسبب للإنسان الأمراض النفسية والخسائر المادية.

 

أهمية المبيدات الحشرية

وقد ظهرت لنا بعض الحلول المناسبة من قبل علمائنا وظهرت بعض المبيدات الحشرية المنزلية والتي يكثر إستخدامها الآن في المنازل والفنادق والحدائق وغيرها من الأماكن التي يكثر فيها إنتشار الأمراض وسوف نقوم بعرض بعض هذه المبيدات.

أولاً: مبيدات حشرية سامة تعمل علي قتل الحشرات فقط بمجرد ملامسة الحشرة لها وذلك يرجع الي جلد الحشرة الذي يقوم بإمتصاص السم مما يؤدي الي قتل الحشرة.

ثانياً: مبيدات حشرية سامة تعمل علي قتل الحشرات بمجرد تناول الحشرة لها فتدخل المادة السامة الي أمعاء الحشرة ويبدأ مفعولها بالقضاء علي الحشرة.

ثالثاً: مبيدات حشرية سامة عبارة عن دخان ينتشر في الهواء وتقوم الحشرة بإستنشاقه فتقوم هذه المادة علي قتل الحشرة بمجرد إستنشاق الحشرة لها ودخولها في الجهاز الهضمي للحشرة.

رابعاً: مبيدات حشرية سامة تعمل علي إبعاد الحشرات عن المكان وذلك عن طريق حاسة الشم للحشرات فعندما تشم الحشرات هذه المادة تقوم بالإبتعاد فورا عن المكان فهذه المادة تعمل كجهاز تنبيه للحشرات علي وجود خطر بالمكان.

خامساً: مبيدات حشرية سامة تعمل علي جذب جميع أنواع الحشرات ولكن تكون هذه المادة مرفقة بمصيدة أو شئ لاصق حتي تلتصق به الحشرة .

سادساً: مبيدات حشرية قاتلة تعمل علي جذب الحشرات نحوها وذلك عن طريق إستخدام ضوء فوق بنفسجي وذلك مثل الصاعق الكهربائي الذي يجذب الحشرات نحوه وعندما تقترب الحشرة منه تقوم بقتلة.

 

سابعاً: مبيدات حشرية قاتلة يتم خلطها مع بعض الماء ويوضع في زجاجة رش ويتم رش المكان المتواجد فيه الصراصير والنمل ليتم قتلها جميعا.

ثامناً: مبيدات حشرية قاتلة وهي عبارة عن باودر يتم وضعه علي الأماكن المتواجد فيها الحشرات ليتم قتلها.

 

أهم الأشياء التي يجب أن تحتوي عليها المبيدات الحشرية

هناك العديد من المبيدات الحشرية المنتشرة في جميع الأماكن ولكن ليس جميع هذه المبيدات الحشرية فعالة وقاتلة وليس جميعها مناسب لجميع الحشرات ولذلك ولكى نتأكد من فعالية المبيد الحشري يجب أن نتأكد من إحتواء المبيدات الحشرية علي بعض العناصر الضرورية لتقوم بالعمل المطلوب وأهم هذه العناصر ما يلي:

  • من الضروري إحتواء المبيد الحشري علي عناصر قاتلة للحشرات وفعالة جدا وقوية وذلك لكى نتأكد من التخلص من الحشرات بشكل نهائي وبيض الحشرات أيضا حتي لا تعود الحشرات مرة أخري
  • كما أنه من الضروري جدا إحتواء المبيد الحشري علي ترخيص عالمي من قبل الجهات المختصة للتأكد من سلامة المنتج ومن مفعوليتة
  • ضكما أن سلامة المنتج وفعاليته من الأشياء الضرورية كذلك أمان المنتج علي أفراد المجتمع والبيئة والحيوانات المتواجدة في المكان من الأشياء المهمة جدا أيضا
  • كما أنه من الضروري جدا أن يكون مفعول المبيد الحشري طويل المدة وذلك للتأكد من القضاء التام علي الحشرات ومن كل أثر له ومن بيض الحشرات ولذلك يجب أن تستمر مدة مفعول المبيد الحشري لأيام
  • كما أن توافر المبيد الحشري بجميع الأنواع يسهل علي العميل إستخدامه حسب ظروف المكان فيجب توافر المبيد علي هيئة سائل أو بودرة أو رش
  • وهذه المبيدات المنزلية ذات أهمية كبيرة في كل منزل للتخلص من جميع الحشرات التي تؤرق حياتك.

اقراء ايضا ..

شركة مكافحة حشرات بالرياض

بحث