ابحث هناx
افضل شركة عزل أسطح بالرياض-0536289213

افضل شركة عزل أسطح بالرياض-0536289213

افضل شركة عزل أسطح بالرياض-0536289213

أفضل شركة عزل فوم بالرياض

 

توفر إليكم شركة عزل فوم بالرياض اجود انواع العزل حيث أنها متخصصة في مجالات العزل المختلفة بكل انواعها، وذلك من أجل أن تساعدك على الحفاظ  على كافة أسطح المباني والمنشآت الخاصة بك من الضرر.

 

فنحن نعرف جيداً أن المباني تتعرض إلى تغيرات مختلفة نتيجة إلى العوامل الجوية المتنوعة سواء كانت بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو أو البرودة الشديدة والامطار وغيرها من الأمور الأخرى.

 

ماهي  افضل مواد لعزل الاسطح بالرياض

بالطبع نعلم جيداً أن الكثير من المباني تكون في حاجة إلى عمليات العزل المختلفة، حيث تتمثل عمليات العزل في الأسطح والحمامات والمطابخ وخزانات المياه بالإضافة إلى حمامات السباحة والعديد من الأماكن الأخرى.

 

تتمثل أفضل مواد عزل الأسطح في الآتي:

 

1- العزل المائي.

2- العزل الحراري.

3- العزل الصوتي.

4- عزل الفوم

 

ما هي عملية عزل الاسطح؟

عزل الأسطح هو عبارة عن عملية يتم بها استعمال مواد معينة من العزل الجيد من أجل حماية السطح وتخفيف آثار العوامل الجوية والعوامل الخارجية عليه، وذلك لتجنب حدوث أي أضرار على المباني والمنشآت.

 

ما هو العزل المائي وكيفية استخدامه؟

 

العزل المائي

 

هو يعمل على حماية المباني من العوامل الجوية المختلفة التي تسبب ضرراً على المنشآت وتعمل على إتلافها، حيث يتم استعمال مواد متنوعة وفقاً إلى نوعية المبنى بالإضافة إلى أنه من الضروري معرفة الناحية الفنية والبيئية للمبنى من قبل البدء في العمل.

 

كيفية استخدام العزل المائي

 

  1. يستخدم العزل المائي بشكلاً اساسياً في مختلف المباني المائية من أجل ضمان سلامة المباني من الهدم، علماً أنه تنوعت مسميات مواد العزل، حيث أنها تتمثل في قطران والقار ويتم استخراج هذه المواد من شجرة الصنوبر وشجرة الأرز، أما عن مادة الزفت فيتم استخراجها من البحيرات والتجمعات السطحية بأماكن النفط.

2- تعد الرقائق ايضاً من مواد العزل المائي حيث أنها تتنوع في أشكالها وحجمها، وتتمثل في الزفتي والمرن والقماش الغير منسوج، ويتم استعمال هذه المادة بتصميم الحماية المائية داخل الطرقات السريعة والملاعب الرياضية والعديد من الأماكن الأخرى.

3- ويتم إضافة بعض المواد الأخرى للخرسانة حتى تزيد من درجة مادة العزل والحماية الجيدة.

4- إستخدام طلاء الحماية بجميع أنواعه يعتبر من أبرز مواد العزل المائي.

5- استعمال الألياف الزجاجية.

6- استعمال مادة الإيبوكسي من أجل حماية الأسطح الداخلية للمنشآت الخاصة بصناعة الادوية وصناعة المواد الغذائية.

 

ما هي أنواع العزل المائي؟

يتمثل أنواع العزل المائي فى نوعين وذلك وفقاً إلى الطريقة التي يتم استخدامها في المبنى، حيث يتمثل فى التالي:

 

اولاً: العزل الإيجابي

هو عبارة عن العزل المائي المنتشر بوجه عام، حيث أنه يتم فيه منع قطرات المياه من الدخول للمبنى المراد القيام بعزله ليتم تحويل مسارها إلى مصرفاً يتم اختياره للعزل.

 

ثانياً: العزل السلبي

هو عبارة عن العزل المائي من الناحية المقابلة إلى الجهة الأخرى والتي يخرج منها المياه للجسم المراد القيام العزل به، علماً أنه لا يتم اللجوء لهذه الطريقة إلا فى حالات تواجد صعوبة في تنفيذ العزل الإيجابي.

 

ماهي هي ادق وافضل خطوات عزل الاسطح بالرياض؟

 

  • يتم عملة عزل الأسطح بواسطة إستخدام العزل المائي بطريقة دقيقة للغاية، حيث أن المياه عندما يتم تجمعها على سطح المنشأ يسبب تشققات تؤدي إلى تسرب المياه إلى السقف مما يسبب زيادة في الرطوبة تصل إلى درجة العفونة ويتسرب المياه داخل المنزل.
  • لذلك يتم استخدام مادة البيتومين من قبل أفضل شركة عزل فوم بالرياض لعلاج هذه المشكلة، حيث أن هذه المادة تتكون من الصفائح التي يتم تثبيتها بالسطح من خلال حرارة الغاز، فهي تكون وسطاً عازلاً من أجل أن يمنع تسرب المياه من السطح نهائياً.
  • ويتم إستخدام الزجاج المائي ايضاً من أجل العمل على اذابة المياه ورشه على السطح بواسطة فرد الرش، بالإضافة إلى خلط الخرسانة بمادة السيليكا المكونة من حبيبات تعمل على تقوية خليط الخرسان لمنع تسرب المياه.

 

ماهي افضل طرق العزل المائي للاسطح ؟

 

يتم تقسيم طرق العزل المائي للاسطح كالآتي:

 

1- ألواح معدنية

هي عبارة عن مواد مرنة عازلة للمياه حيث يتم استخدامها لتكون حاجزاً للرطوبة والمياه حيث تتمثل أنواعها في ألواح الرصاص ولكن من أبرز عيوبها أنها معرضة للصدأ عندما تلامس مادة الأسمنت وبالتالي فهي تكون بحاجة إلى طلائها من الجهتين بمادة البيتومين.

كما أنه يوجد ألواح نحاسية تتميز بأنها عازلاً قوياً للغاية ولكن سريع الصدأ عكس ألواح الألومنيوم التي لا تصدأ بشكلاص سريعاً.

 

2- الورق المشبع بالبيتومين

يتم إشباع هذا الورق بمادة البيتومين بمقدار 10 سم فقط.

 

3- السوائل العازلة للماء

هي عبارة عن مواد سائلة نعمل على رشها بالسطح أو نقوم بدهان السطح بها من خلال الفرشاة إلى أن يتم تجفيفه ويصبح مادة مطاطية.

 

4- مواد يتم إضافتها إلى الخرسانة

 

نقوم باضافة بعض المواد اللازمة للخرسانة من أجل تكوين مادة عازلة للماء، حيث تتمثل هذه المواد في الجير المائي وبودرة الحديد والدهن الحامضي بالإضافة إلى مادة السيكا.

 

  لماذا يعتبر عزل الاسطح واحدا من أهم عمليات العزل الحراري لشركة الكهرباء بالرياض ؟

 

فى  بداية الأمر نوضح لكم ما هو العزل الحراري؟ إن العزل الحراري هو مادة عازلة يتم تصميمها خصيصاً نتيجة إلى احتوائها على مواد حرارية توفر الحرارة للمباني بالبلاد الشديدة البرودة، بالإضافة إلى أنه يتم استخدامها ايضاً فى البلاد الحارة لمنع الحرارة بالمباني الخاصة بها.

فيتم إستخدام مواد عازلة للحرارة من أجل أن تساعد على الحد من تسرب الحرارة إلى داخل المبنى أو خارجه وذلك يتوقف على نوعية المبنى والمكان المراد عزله.

 

كما أنه تعتمد كمية الحرارة المنتقلة من داخل المنشأ أو خارجه على عدة عوامل هامة :

 

1- الفرق بين درجة الحرارة الخارجية والداخلية.

2- سمك الجدار والسقف والارضيات المستخدمة في المنشأ.

3- إستخدام مواد البناء كالخرسانة والطوب.

 

ما هي أهمية استخدام العزل الحراري؟

 

1- حماية البيئة

عندما تستخدم أجهزة التبريد والتدفئة يتم تصاعد غازات ضارة للبيئة مثل غاز ثاني اكسيد الكربون، لذلك من الأفضل إستخدام العزل الحراري ليعمل على حماية البيئة من هذه الغازات الضارة.

 

2- مقاومة الحرائق

عن أبرز مميزات العزل الحراري أنه مقاوم للحرائق.

 

3- يقلل من التشققات

يتميز العزل الحراري بأنه الاستقرار الحراري للمنشآت مما يقلل من تشققات المبنى التي قد تصيبه نتيجة إلى التقلص والتمدد الذي يحدث بسبب التغيرات الجوية والحرارية.

 

4- السيطرة على تسرب البخار

بالطبع أن تكاثف البخار يؤدي إلى اصابة المباني باضرار كبيرة للغاية، ولكن عند استخدام العزل الحراري يعمل كعازلاً للمكان التي يتكثف فيه الماء.

 

ماهي خطوات عزل الاسطح بمادة الفوم ولماذا يعتبر افضل انواع العزل ؟

بالطبع من الضروري القيام بهذه المهمة من خلال شخص محترف للحصول على نتائج فعالة وجيدة، لذلك من الضروري اتباع الخطوات التالية مع مراعاة معايير الجودة والسلامة بكل خطوة:

1- يجب الكشف على تسربات المياه والعمل على علاجها بشكل دقيق للغاية.

2- ضرورة التخلص من كافة الشوائب والعوالق المترتبة من مادة الأسمنت نتيجة أعمال البناء.

3- العمل على خلط الفوم بشكل جيد وتجهيز آلة الفوم من أجل فردها على السطح بسطل جيد للغاية طبقاً إلى معايير الجودة اللازمة بواسطة استخدام الاكريليك.

 

بالطبع يعتبر عزل الفوم من أفضل أنواع العزل بسبب

1- يتميز بأنه عزل ثنائي، أي يمكنه أن تستخدمه كعزلاً مائياً أو حرارياً بنفس الطبقة.

2- لا يكون في حاجة إلى وقتاً طويلاً أثناء التنفيذ عكس الأنواع الأخرى من العزل.

3- يتميز بالسماكة القوية مما يزيد من عمره الافتراضي أكثر من الأنواع الأخرى من العزل، فقط يصل إلى أكثر من 10 أعوام.

4- منخفض التكلفة بالإضافة إلى أنه يقلل من استعمال الطاقة.

بحث