عزل شينكو

قد يجهل الكثيرون ما هو عزل الشينكو أو يستغربون الاسم على آذانهم، ولكن هو في الأصل شيء معروف ومنتشر بينهم، فعزل الشينكو هو نوع من العزل المائي أو الحراري الذي يمنع أي تسرب مائي أو حراري يصل إلى الأسطح أو المنازل ويحميها أيضًا من كافة العوامل الخارجية من أصوات مزعجة أو روائح كريهة ومن الهجوم الكبير للحشرات في فصول الربيع والصيف والعواصف الترابية، ويتشكل عزل الشينكو في أكثر من شكل ونوع فمنه الألواح ومنه المادة السائلة ومنه المادة الرغوية، ولكل مادة تأثير مختلف وخواص مختلفة وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية..

عزل شينكو للأسقف

  • يعتبر عزل الشينكو عامل حماية قوي وضروري لحماية الأسقف من الأضرار الخارجية التي تلحق بها من حالات الطقس المختلفة والتعرض لخطر سقوط الأمطار الشديدة في فصل الشتاء وتسلل الحرارة الباردة، وأيضًا في فصل الصيف نجد أن الأشعة الضارة تخترق المنازل في عدم وجود عازل قوي مثل عزل شينكو للأسقف.
  • النوع الغالب من عزل شينكو للأسقف هو الألواح المعدنية ويأتي في شكل ألواح من النحاس أو الحديد أو الألومنيوم أو الأستالس وتكون متراصة إلى جانب بعضها البعض ومن ثم يتم وضعها بطريقة معينة لتغطية السقف كامل، وتحتاج هذه ألواح أن تطلى بمادة معاينة ضد الصدأ حتى لا تتفاعل مع الهواء أو الماء وينتهي عمرها الافتراضي مبكرا.

عزل شينكو للأسطح

  • الأسطح هي المكان الأكثر تعرضا لكافة التغيرات الطقسية ليس هذا فقط بل هو أيضًا من الأماكن التي تتعرض لحدوث تسربات مائية بكثرة نتيجة تواجد خزان أعلاه أو أحد وصلات المياه أو التعرض المباشر لمياه الأمطار وغيرها من الأسباب لذا كان لابد من عمل عازل شينكو للأسطح يحفظه من كل هذا ولا يتسبب في تعريض المكان للخطر.
  • يتم عزل الشينكو للأسطح من خلال التواصل مع شركة من الشركات المتعددة في مجال العزل والتي تشتهر عنها البراعة والتمكن والمصداقية، وبعد ذلك يتم إرسال المتخصصين لمعاينة الوضع..
  •  وعمل اللازم من تحضير الأدوات والمواد التي سيحتاجون إليها أثناء قيامهم بوضع العزل، ثم بعد ذلك يتم توزيع مادة العزل على السطح وحكمها جيدا مع عمل اللازم لتبقى لأطول مدة ممكنة.

تسريب الشينكو للمياه

بالرغم من أن عزل الشينكو يقوم به الكثير من الأفراد ويهتمون بتطبيقه في منازلهم وعلى الأسطح والأسقف الخاصة بهم إلا أن الكثير أيضا يتردد بينهم جملة أن الشينكو يقوم بتسريب المياه وهنا لابد أن تكون هذه الجملة ناتجة عن أسباب فهو لن يقوم بإسقاط أو تسريب المياه عبثًا ولكن لأحد الأسباب الآتية..

  • أولا أنه تم استخدام نوع من الشينكو يتعرض للصدأ بسرعة كأحد المعادن سريعة التفاعل مع الهواء مثل الحديد والألمنيوم والنحاس.
  • ثانيا أنه حتى وإن تم استخدام ألواح معدنية فلم تطلى بعد ذلك بمادة تقاوم الصدأ وتحافظ عليها من التآكل.

ولأحد الأسباب السابقة نجد أن معادن الشينكو تتعرض للصدأ والتآكل ومن ثم يحدث تسريب المياه، وهذا يرجع لسوء اختيار للشركة المنفذة، لأن الشركات المتمكنة لا يفوتها إحكام العزل بالمواد اللازمة لذلك وإبقائه لفترة تستمر طويلا.

عزل الشينكو الحراري

تتجسد مهمة عزل الشينكو الحراري أنه يحمي من تسرب الأشعة الضارة والأشعة فوق الحمراء إلى الأسطح والمنازل، كما أنه يحافظ على درجة حرارة المنزل ولن تحتاج إلى وضع المكيفات في فصل الصيف التي تؤدي إلى ارتفاع فواتير الكهرباء وتعرضك لخسارة مال ووقت وجهد، فهو يقف في المنتصف فيجعل الحرارة ترتد مرة أخرى بعيدا عن المنزل وهو من أنواع العزل التي يقبل عليها الكثيرون.

 مقالات ذات صلة : شركة عزل شينكو بالقصيم