ابحث هناx
أنواع مواسير الغاز

أنواع مواسير الغاز

أنواع مواسير الغاز

 مواسير الغاز

 

تعتبر مواسير تمديد الغاز من الأكثر انواع المواسير التي يجب ان يتوفر بها الأمان وان تكون الوصلات والجب بها من مواد أمنة غير معرضة للكسر او التآكل او التأثر بالعوامل الخارجية لأنها تمثل خطر حقيق ونجد حاليا في وقتنا هذا ان جميع المنشات والأبراج والمنازل أصبحت ممددة بالغاز وتكون المواسير ظاهرة او خارجية او داخلية وهناك انواع متعددة من مواسير الغاز وسوف نطرح لكم جميع الأنواع وأفضلهم نوعا وخامة وجودة وأمنا.

ما هي المواصفات و الاختبارات الواجب توافرها في مواسير الغاز؟

  • مواسير الغاز من أهم الأجزاء والأساس في كل المنشات تقريبا فتجدها في الفنادق والمصانع وكبري الشركات الدولية والعالمية والبيوت والعديد من الاماكن التي لا حصر لها وتوجد هذه المواسير في شكل شبكات طويلة تحت الأرض تعمل شركة نجوم الخليج على توفيرها.
  • ونجد انه يجب ان يتم تصنيع واختيارها بعناية فائقة لتقوم بوظيفتها الهامة والشاقة فتوجد مواصفات وضعتها منظمة الجودة في العالم لهذه المواسير ومن هذه المواصفات والاختبارات:

أولا: يجب ان يكون مدي تحمل الماسورة للضغوط العالية والأعمال الشاقة عالي جدا فتتحمل الظروف العملية والضغوط المفجأه وتتم عمل اختبارات لكشف مدي التحمل.

ثانيا: من الواجب والضروري ان تكون مواسير الغاز من النوع المجلفن بطريقة جيدة ومضمونه.

ثالثا: هناك نوع من مواسير الغاز تكون خضراء اللون وهذا النوع من المواسير يكون أكثر تحملا للحرارة المرتفعة ويتم استخدامه في دول الخليج والدول العربية التي يكون الطقس فيها مرتفع الحرارة وحار جدا فهي أكثر أمنا.

رابعا: من الاختبارات الهامة والضرورية التي تلتزم بها شركات المواسير اختبار الانحناء والضغط العالي او المرتفع.

خامسا: يجب ان تكون هناك شهادة ضمان يتم اعطائها للمؤسسة او العميل حتي يضمن تحمل الشركة لعيوب المواسير وتصليحها في الحال.

ما هي أفضل انواع مواسير الغاز التي تستخدم في المنازل من الداخل؟

أولا: المواسير الحديدية

  • تعتبر المواسير الحديدية هي احد انواع المواسير المستخدمة في تمديد الغاز.
  • وأكثر شيوعا في المنازل وذلك لان لها مميزات عدة ومن مميزاتها قدرة التحمل العالية ويتم ايضا استخدامها تحت سطح الأرض بمسافات نحو باطن الأرض.
  • ولكنها ايضا بها عيوب ولكنها أحيانا لا ينظر إليها وهي أنها يتم اللحام فيها من المنتصف وقد يحدث هذا اللحام مشكلة علي المدي البعيد وأيضا غير مرنة ولا تتقبل الانحناء.

ثانيا: النوع الثاني من مواسير الغاز وهو السيملس الروماني

  • هي تلك المواسير الأكثر استخداما وشيوعا لتمديد الغاز في شركات الغاز بالرياض وتعد أفضل انواع مواسير تمديد الغاز بين جميع انواع المواسير وذلك لأنها تحتوي علي مميزات كثيرة وهي, تحملها الفائق والكبير للضغوط العالية والمرتفعة وتتحمل ايضا ظروف العمل الشاق وأيضا أكثر تحملا لارتفاعات الحرارة, ومن أكثر مميزاتها اختفاء اللحام بها واستبداله بتجويف داخلي.

ثالثا: مواسير الغاز المصنوعة من معدن الاستانلس ستيل

  • مواسير الاتانلس ستيل هي تلك المواسير المستخدمة في تمديد الغاز والتي تكون قد طليت بطبقة سميكة من مادة البولي ايثيلين وتلك المواسير يمكن استخدامها ويصلح تركيبها في داخل الجدران والأراضي وذلك لأنها مرنة وقابليتها علي الانحناء بمنتهي السهولة.
  • ومن مميزاتها ايضا القدرة علي استبدالها بآخري في الحالات الطارئة مثل تسريب الغاز دون الاحتياج والاضطرار الي إحداث تكسير في الجدران او الأرض, وتعتبر ايضا المواسير المفضلة والأصلح في المساحات الشاسعة حيث أنها أكثر انواع المواسير طولا فقد يصل طولها الي خمسة وعشرون مترا, وتعتبر تلك المواسير هي الأكثر شيوعا واستخداما في الدول العربية وبالتحديد المملكة العربية السعودية وتعتمد عليها كل شركات الغاز في المملكة السعودية تقريبا.

اقراء ايضا .. 

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

بحث