أين يعيش الصرصور

 

هناك الكثير من أنواع الصراصير ولا جدال في أنها حشرة مقززة ومثيرة للاشمئزاز، فهي تسبب خطورة كبيرة علي حياة الأفراد وعندما تتواجد في المنزل تفضل المطبخ كمكان تعيش به ويرجع السبب في ذلك إلي وجود الطعام وبقايا الطعام أيضا كما أنه يكون مكان أكثر رطوبة عن غيره، يمكن أن تنقل البكتيريا الخاصة بها للأطعمة وذلك عن طريق لعاب تفرزه علي الطعام ويؤثر علي صحة الإنسان، وسوف نتحدث في هذه المقالة عن أنواع الصراصير وكيف نتخلص منها تماما.

  • يعتبر نوع الحشرة التي تسمي الصرصور هو من الحشرات التي تنتشر في كافة إنحاء العالم، ويتواجد به الملايين في كل بلد حيث تطورت تلك الحشرة منذ أن ظهرت حتي أصبحت متكيفة علي أي مكان تعيش به، فيوجد منها أكثر من 4 آلاف نوع متواجد بالعالم.
  • يوجد منهم نوع ما يقرب من 80 نوع موجود في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الطبيعي أن الصرصور يتواجد في المباني والمنازل خصوصا في فصل الصيف، حيث يبحث عن الأماكن المتواجد بها ماء وغذاء، ولكن الصراصير قد تسبب العديد من الأمراض للأشخاص.
  • يمكن أن يسبب الصرصور مرض الربو أو حدوث حساسية للجلد، ويتواجد في أي مكان حيث يكون حجمه من 1.5 سم الي 5 سم، ويتواجد له بعض الألوان مثل اللون الداكن البني واللون التان واللون الأسود ويوجد العديد من الألوان الاخري.
  • ظهرت حشرة الصرصور من 300 مليون سنه وذلك بناءا علي بعض الحفريات التي اكتشفها العلماء، وذلك يدل علي أن الصرصور المتواجد حاليا حجمه أصغر من الصرصور القديم، فأصبح حجمه حاليا أصغر من الشبر.

                                                                     

ما هي أسباب كثرة تواجد الصراصير في المنازل؟

 

  • هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الصراصير تتواجد بكثرة حيث أنها تكون في الأماكن التي تكون درجات الحرارة بها مرتفعة، وتتواجد أيضا في الأماكن التي يوجد بها الغذاء والمياه، ويوجد في المنازل التي يكون بها فتحات كثيرة.
  • تعتبر الفتحات الموجودة في المنزل هي السبب في دخول الصراصير والحشرات، كما أن تراكم القمامة أيضا تكون سبب كبير في تواجد الصراصير في المباني، فعندما يتم طردها لفترة كبيرة تحتوي علي الكثير من بواقي الطعام مما يسبب تواجد الحشرات ومنها الصراصير والنمل أيضا والكثير من الحشرات التي تؤثر بالسلب.
  • يمكن أيضا أن يكون السبب في تواجد الصراصير هو ترك الأسطح الرطبة مكشوفة أو حدوث تسربات مما يجعل البيئة سبب لتجمع الصراصير، يمكن أن يكون السبب هو عدم تنظيف الأطباق المتسخة بشكل يومي وتركها في المطبخ لمدة كبيرة.
  • يمكن أن يكون السبب هو ترك الأجزاء الخشبية الصغيرة في المنزل أو ترك فتحات في الأحواض سواء في المطبخ أو الحمام، كما أن السبب يمكن أن يكون ترك الطعام مكشوف في الأماكن المفتوحة في أي مكان بالمنزل.

 

ما المواد المستخدمة في إبادة الصراصير؟

 

  • يوجد الكثير من الطرق التي يمكن بها القضاء علي الصراصير تماما من المنزل، فيمكن شراء عجينة تسمي عجينة البوريك، وتلك العجينة توجد في الصيدليات حيث يتم تحضيرها في المنزل من خلال التعليمات الموجودة علي العلبة.
  • يتم إضافة السكر وحليب البودرة إلي مسحوق تلك العجينة ثم تخلط تلك المكونات جيدا، ثم نقوم بوضعها في الأماكن المتواجد بها الصراصير فتقضي تماما علي الصراصير، ويتم وضعها لمدة أسبوعين في الأدراج والأماكن التي تكون حولها.
  • ثم نقوم بعد هذه المدة تختفي جميع الحشرات المتواجدة في المكان، ويمكن أيضا أن نستعين بالمبيدات الحشرية فيتم رشه وتوزيعه في الأماكن المتواجد بها الصراصير وفقا للتعليمات المتواجدة علي العلبة.
  • مقالات ذات صلة : شركة مكافحة حشرات بالرياض