ابحث هناx
اختبار تمديد السباكة

اختبار تمديد السباكة

اختبار تمديد السباكة

اختبار تمديد السباكة لمواسير الصرف الصحي البى في سي

 

يجب عمل اختبار تمديد السباكة فور الانتهاء من تركيب أرضيات وجدران دورات المياه وذلك عن طريق ضغط المياه لحماية المنزل من مشكلة تسرب المياه، ويتضمن الاختبار مواسير المياه الرئيسية والمتفرعة بالإضافة إل مواسير الصرف الصحي سواء كانت رئيسية أو متفرعة.

 

  • سير المياه في مواسير الصرف في أكثر الأحوال يكون مائلا وطبقا لجاذبية الأرض، من أجل ذلك لا يستوجب اختبارها عن طريق الضغط العالي ولكن يتم اختبارها عن طريق وضع الماء فيها بعد إغلاق جميع الفتحات مثل التيهات والمشتركات، والجزء المنخفض من خط سيرها.
  • ويتم اختبار الجزء المنخفض من خط سير الماء في هذا النوع من المواسير عن طريق وضع طبة قلاوظ سهلة الفك، كما يمكن خلط هذه الطبة بالأسمنت والجبس سهل الإزالة حتي يتم التخلص منه عقب الاختبار، ويتم تركيب قطعة ماسورة طولية يبلغ طولها ما يقرب من النصف متر ويبلغ قطرها أقل من قطر الماسورة التي يتم اختبارها حتى تدخل فيها ثم يتم تركيب كوع ثم قطعة أخرى من المواسير بشكل رأسى على أن يكون طولها يقترب من 2 متر ثم تسد فتحات هذه الماسورة بالجبس والأسمنت وبعد ذلك تملأ الماسورة الرأسية بالماء حتي يتم مرور الماء على جميع اللحامات للتأكد من عدم حدوث أي تسرب للمياه، ويتم هذا الاختبار عن طريق غرف التفتيش.

 

اختبار تمديد السباكة لمواسير الصرف الصحي والتغذية

  • يتم اختبار مواسير الصرف الصحي داخل دورات المياه – إذا كانت رأسية – عن طريق سد البيبه التي تصل إليها الماسورة بطبات خاصة بها ثم تملأ الماسورة حتى يخرج من الجهة المنخفضة وتترك مدة معينة لكي يتم التأكد من عدم نقص في الماء وعدم وجود تسرب مياه
  • أما عواميد الصرف الصحي فإن اختبارها يكون عن طريق وضع طبات لها من الأسفل داخل غرفة التفتيش ثم تسد كل فتحات العمود ثم يملأ حتى يخرج منه المياه مع مراقبة قله حجم المياه وتسرب المياه.

 

اختبار تمديد السباكة لمواسير التغذية PPR

  • توضع طبة بين فتحات دورات المياه ما عدا الفتحات المخصصة للسخان حيث يتم عمل كوبرى لها عن طريق وصلة نيكل من فتحة السخن إلى فتحة البارد حتي يصل الماء بالضغط العالي إلى مواسير الماء الساخن ثم يقفل محبس دورة المياه المدفون في جدار دورة المياه، ثم يوضع خرطوم خاص بمضخة الاختبار والتي تحتوى على مضخة يدوية بسيطة كابسة تستطيع ضغط الماء حتي 30 بار بنسبة 10 جوي، ثم يرفع العمود إلى ارتفاع بمقدار عقار مكون من 30 طابقًا.
  • يضغط الماء بالطلمبة حتي يصبح الضغط 20 جوى في مواسير البولي بروبلين، ثم يتم متابعة المواسير لمدة ساعة ومراقبة هبوط قراءة العداد أو حدوث أي تسرب للمياه.

 

اختبار تمديد السباكة لمواسير المياه والصرف الصحي بالدخان

يتم قفل أحد أطراف مواسير الصرف الصحي وتجهز طبة أو سدادة للطرف الثاني ثم يتم إشعال أي شيء يوضع في خط الصرف الصحي ويغلق جيدًا بإحكام ثم يتم ملاحظة أي تسرب للدخان من هذه المواسير، ويمكن عمل نفس الاختبار للمواسير المصنعة من البلاستيك ولكن بمهارة واحتراف حتي لا يتسبب هذا الاختبار تعرض المواسير البلاستيكية بأي أذى.

 

اختبار تمديد السباكة طريقة أخرى لاختبار مواسير المياه

يتم توصيل خط المياه باسطوانة معبئة بضغط النيتروجين إذا لوحظ هبوط مؤشر خط الماء فهذا يعنى أن الخط به مشكلة ما ويجب اكتشاف هذا الخلل من خلال جهاز الكتروني.

اقراء ايضا ..

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

بحث