تسربات الخزان الأرضي

من الضروري معرفة حلول تسربات المياه المياه وحلول مشاكل خزانات المياه لذلك سيتناول المقال اخطر اضرار تسببها تسربات الخزان الارضي وعلاجها ولماذا يحدث تشققات وتسربات مياه للخزان وأهمية نظافة الخزان.

خزانات المياه من الضروريات التي تستخدم في تخزين المياه والحفاظ عليها من التلوث والبكتريا لإستخدامها في أغراض الطعام كما تساعد في توفير المياه في حالة إنقطاعها لذلك يجب دوما الإهتمام بها وتنظيفها بشكل دوري لكي لا تصيب بالأمراض، فتسربات مياه الخزان تسبب:

  • إرتفاع فاتورة المياه.
  • تلوث مياه الطعام والشراب.
  • نقص في منسوب مياه الخزان.
  • إنتشار البكتريا والجراثيم على سطح مياه الخزان.
  • تآكل المعادن بسبب تفاعل المياه مع العوامل الخارجية وحدوث تشققات للخزان.

ماهو علاج تسربات مياه الخزان

بعد تعرفك على أضرار خزان المياه عليك الحل النهائي والعلاج وهذا يتم عن طريق:

  • تنظيف الخزان من الأتربة والشوائب في البداية للتخلص من الجراثيم والأتربة العالقة.
  • ثم علاج التشققات والشروخ المتواجدة بجدران الخزان من خلال ترميمها.
  • يتم تطبيق عملية العزل فهي الوحيدة التي تحمي الخزان من تسربات المياه مدى الحياة ويقوم بإتمامها خبراء في عمليات العزل.
  • التنظيف الدوري للخزان والمتابعة للصيانة الدورية إن حدث به مشكلة وذلك لأجل سلامتك وللحفاظ على الخزان دوما.

أهم الطرق للحفاظ على خزانات المياه مدى الحياة

أصبحت المنازل الآن لا تخلو من خزانات المياه فإن كنت تمتلك خزان عليك معرفة أهمية تنظيفه والأهتمام به لكي تحصل على مياه صالحة للشرب والطعام وللحفاظ على صحتك وصحة أولادك فعليك تنظيفه دائما وتغيير المياه إن أصبحت معكرة ولونها صفراء حتى تتخلص من البكتريا والطحالب ويجب إستخدام مواد كيميائية لتنظيف الخزان حتى تزيل الأتربة العالقة بالجدران وهناك منظفات خاصة بالخزان يمكنك شراءها والقيام بعملية التنظيف مرة كل 30 يوم.

أفضل أنواع الخزانات العلوية

في حالة الشراء لخزان مياه علوي عليك البحث حول الأفضل والصحي والذي لا يتأثر بتغيرات الجو ومن تلك الخزانات(الإستانلس) فهو الأفضل وصالح للطعام والشراب ولا يؤدي لتكون الحشرات أو حدوث أمراض ويتم تنظيفه بسهولة وهو خزان متين لا يحدث له تسريب مياه أو تشققات ويمكن عمل صيانة دورية له بسهولة، كما يتناسب معه كل أنواع العزل المائي والحراري.

ما هي مواد عزل الخزانات

هناك أنواع كثيرة من خزانات المياه سواء الأرضية أو العلوية وكما تعرفنا بأن العزل هو الحل الوحيد للتخلص من مشاكل تسرب المياه بالخزان والحفاظ على كفاءته طوال الحياة لذلك سنعطيك نبذة عن أفضل مواد عزل الخزانات:

الأيبوكسي: من أكثر المواد المستخدمة في عزل الخزانات وتتناسب مع الخزانات الأرضية والعلوية حيث يستخدم كطلاء للخزانات لعزل تسربات المياه ويحمي المياه من الأمطار والحرارة والرطوبة.

الفلين الصخري: أفضل المواد العازلة لخزانات المياه فهو عبارة عن قطع من الخشب بالإضافة إلى مادة لاصقة ويستخدم في عزل الخزانات للأسطح والمنشآت والخزانات الأرضية ومانع قوي للماء والحرارة.

الفلين: من أرخص المواد العازلة والتي يطلبها الكثير من العملاء في عزل الخزانات وهو عبارة عن ألواح يتم تثبيته من خلال خليط.

البولي إيثلين: تستخدم كمادة عازلة للرطوبة والأمطار وتمنع تكون الحشرات على الخزان وتحافظ عليه من الشروخ وتلك المادة متوافرة بكل أماكن العزل ويتم تطبيقها بسهولة.

الألواح المعدنية: هي ألواح معروفة منذ القدم عازلة للرطوبة والمياه في الأسطح والجدران كما يتم عزل الخزانات بها ويتم تثبيتها بطلاء وهي ألواح غير قابلة للصدأ وغير مكلفة وهي عبارة عن مجموعة من الألواح.

لفائف الأسفلت: من العوازل القوية وهي تصنع من مادة الأسفلت وبها مادة لاصقة وتستخدم لعزل الرطوبة وعزل الحرارة والمياه ومقاومة للحرائق.

مقالات ذات صلة : شركة عزل خزانات بالرياض