ادوات النظافة للاطفال

ادوات النظافة للاطفال

33 4 5

ادوات النظافة للاطفال

» » ادوات النظافة للاطفال
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

ادوات النظافة للاطفال

ربما تظن أنك تعرف كل شيء تحتاجه عن رعاية الأطفال ، والحمامات ، والعناية الشخصية.  في بعض الأحيان ، يمكن أن توفر الرعاية الأساسية للطفل بعض التحديات الفريدة التي قد لا تعرف كيفية التعامل معها ؛ لقد طلبنا من خبرائنا التعامل مع بعض أصعب الأسئلة لمساعدتك على فهم كيفية رعاية الطفل ، والاستحمام ، وما الى ذلك. من علاج حب الشباب إلى قص الأظافر ، وجدنا الإجابات التي تساعدك على إعطاء طفلك رعاية ممتازة.

نظرًا لأن العديد من الآباء والأمهات – وخصوصًا المبتدئين – مهووسون بالجراثيم والنظافة ، فقد يبدو وقت الاستحمام وكأنه جزء مهم من صحة الطفل. ولكن كم مرة يحتاج الطفل إلى الاستحمام؟

الرضع لا يحتاجون إلى الاستحمام أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. حيث يجب على الآباء دائمًا غسل وجه طفلهم ومنطقة حفاضاتهم بشكل جيد ، ولكن بقية الجسم فان الساقين والبطن والظهر لا يتسخون بنفس القدر.

عندما يبدأ الأطفال في الزحف أو التحريك ، من المهم أن تبقى أيديهم نظيفة ، وإذا كانوا حفاة القدمين ، فإن أقدامهم يجب ان تبقي نظيفة.

وهذا يعني استحمام الطفل بشكل متكرر – ربما كل يوم. كن حذرا ، وخاصة في فصل الشتاء ، حيث لا يجب ان تقوم بالإفراط في الغسيل لأن الصابون والماء يمكن أن يجفف الجلد.

بحلول عام واحد من العمر ، سوف تحتاج إلى الاستحمام بشكل أكثر تكرارا ، ربما يوميا ، لأنها يمكن أن تتسخ بشكل اسرع.

: عندما يتعلق الأمر بحمام الطفل الأول ، يتوجه الكثير من الآباء إلى حوض المطبخ ، وهو في ارتفاع مريح وصغير بما يكفي ليبدو قابلاً للإدارة.

إذا كنت ستستخدم الحوض فأنت تريد أن تغسل الحوض بشكل جيد. فقط تأكد من عدم وجود أي طعام أو قاذورات متبقية من آخر مرة غسلت فيها الأطباق. وإذا كنت تستخدم منظفات قاسية على الحوض ، تأكد من غسله جيدًا بالماء والصابون ثم شطفه مرة أخيرة بالماء الساخن للتخلص من أي بقايا. إذا كان هناك بقايا متبقية ، يمكن أن يسبب تهيجًا لجلد الطفل. هناك خيار آخر هو استحمام الطفل في حوض استحمام للأطفال الرضع. معظمهم يبقون الطفل بزاوية حتى لا يكونوا مستلقين ، مما يساعد على منع الماء من التكتل في منطقة الحفاض ، وهو المكان الذي تحتاج إلى تركيز تنظيفه على أية حال.

والبعض يتسائل حول درجة الحرارة وكيفية معرفة ما إذا كان الجو حارًا جدًا أم باردًا جدًا حيث إن أفضل طريقة للتحقق من درجة حرارة الماء هي مع المرفق أو الساعد ، لأن تلك هي أكثر حساسية من أصابعك. تريد أن يكون الماء أكثر دفئا قليلا من الفاتر – فقط دافئ بدرجة كافية لتشعر بالراحة. ضع في اعتبارك أن الحبل السري يجب أن يشفى تمامًا وأن يلتئم، يحدث هذا في الأسبوع الثالث تقريبًا – قبل أن تغطس الطفل تمامًا. حتى ذلك الحين ، يمكنك القيام به مع حمام الاسفنج.

تنظيف اسنان الاطفال

ابدأ بتنظيف فم طفلك حتى قبل أن تأتي أسنانه. امسح اللثة بعد كل وجبة من خلال غسلها بماء دافئ مبلل أو قطعة مبللة من الشاش ملفوفة حول إصبعك.

يمكنك أيضًا شراء أدوات مطاطية وناعمة تشبه الكشكشة (تتناسب مع السبابة) لاستخدامها في فرك الطعام الزائد.

عندما تبدأ الأسنان بالظهور ، ابدئي بالاعتناء بها على الفور. يعتقد العديد من الآباء أن أسنان الأطفال ليست مهمة لأنها تُستبدل في النهاية بأخرى دائمة. لكن هذه الأسنان الأولى تحافظ على التباعد وتساعد الطفل على المضغ والكلام. إذا لم يتم الاعتناء بهم بشكل صحيح فيمكنهم أن تتحلل ، مما يؤدي إلى إصابة في اللثة تسمى التهاب اللثة ، والتي يمكن أن تؤثر على المباعدة بين الأسنان الدائمة.

العلامات الأولى من التجاويف في أسنان الطفل هي تغيير اللون والتأليب الطفيف. وضع الطفل على السرير مع زجاجة من الحليب (أو ما هو أسوأ ، عصير) سيء السمعة لأنها تسبب تسوس الأسنان.

لا تترك طفلك مع الزجاجة لفترات طويلة من الزمن ، خاصة إذا لاحظت أنه لم يعد يتغذى ويستخدم فقط الزجاجة للراحة.

تنظيف اذن الاطفال

يجب تنظيف آذان طفلك بانتظام لإزالة أي أوساخ. الطريقة الأسلم للقيام بذلك هي استخدام قطعة قماش ناعمة أو قطعة من القطن حول الجزء الخارجي من الأذن.

لا ينصح باستخدام منظفات شمع الأذن و بيروكسيد لتنظيف أذني طفلك. لا يملك شمع الأذن أي فائدة واضحة ويمكن أن يكون خطر علي طفلك.

وهنا نتسائ حول كيفية إزالة شمع الأذن المتصلب، إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من تراكم شمع الأذن ، يمكنك تخفيفه بقطرتين أو أربع قطرات من زيت الزيتون أو الزيوت المعدنية.

احرصي على تسخين بعض الزيت على درجة حرارة الجلد بوضعه في وعاء صغير بين يديك.

استخدم قطارة لتطبيق الزيت على الأذن المصابة. اقراء ايضا : شركة تنظيف بالرياض

اجعل طفلك يستلقي مع وضع الأذن المصابة على الوجه واترك الزيت في الأذن لبضع دقائق.

عندما يجلس طفلك ، يجب أن يعمل الشمع في طريقه للخروج من الاذن.

إذا اشتكى طفلك من عدم ارتياح في الأذن لذا يجب ان تراقب شمع الأذن.

فلا بأس بمسح الجزء الخارجي من الأذن بمنشفة. ولكن من المهم عدم استخدام القطن ، أو الإصبع ، أو أي شيء آخر لداخل الأذن وذلك بسبب خطر إتلاف قناة الأذن وطبلة الأذن الحساسة ، أو لتعبئة الشمع بشكل أكبر ، مما قد يسبب العدوى.

إذا كان طفلك يعاني من أي ألم في الأذن ، أو عدم الراحة ، أو مشاكل في السمع ، أو شعور غير مريح في الأذن ، تحدث مع طبيبك. (عند الرضع والأطفال الصغار ، فإن التجاذب في الأذنين يمكن أن يكون علامة على مشكلة في الأذن.)

يتم بيع العديد من العلاجات بدون وصفة طبية لإزالة شمع الأذن ، ولكن لا تستخدمها دون التحدث إلى طبيبك.

تنظيف المناطق الحساسة للاطفال

يجب ان تقوم بتغيير حفاض طفلك بانتظام. حيث إذا قام بالبراز ، قم بتغيير الحفاظ وتنظيف طفلك في أقرب وقت ممكن ، حيث إن تركيبة البراز من المرجح أن تسبب تهيجًا لبشرته.

يمكن أن يسبب طفح الحفاض ، الذي يمكن أن يؤثر على الأعضاء التناسلية لطفلك ، داخل فخذيه وأسفله.

يغسل العديد من الآباء منطقة الحفاض بماء دافئ فقط في الأسبوعين الأولين. إن إضافة القليل من منظف الطفل السائل المعتدل إلى الماء هو خيار آخر ، أو يمكنك استخدام مناديل أطفال مصنوعة خصيصًا وحساسة وخالية من العطور. لن يؤدي استخدام هذه المواد الضارة إلى تلف حاجز جلد طفلك الطبيعي.

تجنب استخدام منتجات الأطفال المصنوعة من الصابون ومسحات الطفل التي تحتوي على الكحول أو العطور. هذه يمكن أن تزعج التوازن الطبيعي لجلد طفلك.

اغسل قاع طفلك بلطف واجعله جافًا بمنشفة ناعمة. قد ترغب في وضع بعض كريم الالتهاب وذلك لمنع طفلك من الاصابة بطفح الحفاض.

إذا كان جلد طفلك جافًا ، يمكنك إضافة محلول تعقيم إلى الماء عند الاستحمام. ولكنيجب ان تعلم ان إضافة ذلك إلى الماء سيجعل طفلك ينزلق ، لذا عليك أن تكون أكثر حذراً.

تنظيف عيون الطفل

تنظيف عيون الطفل وآذانه والأنف هي من الأساسيات

حيث يمكنك تنظيف عيون طفلك وأذنيه وأنفه عند الاستحمام.

الماء الدافئ هو كل ما تحتاجه. تجنب استخدام الصابون لأن جلد طفلك حساس ، والصابون يمكن أن يجففه.

فيما يلي الخطوات الأساسية لتنظيف عيون الأطفال وآذان الأطفال وأنوف الطفل:

الحصول على بعض كرات من القطن.

انقع كرة قطنية في بعض الماء الدافئ.

نظف زوايا عين طفلك وامسحه برفق من الزوايا الداخلية إلى الزوايا الخارجية.

استخدم كرة قطنية جديدة لكل عين.

امسحي بلطف حول كل فتحة من الأنف للتخلص من المخاط. من الأفضل عدم وضع أي شيء داخل خياشيم طفلك (بما في ذلك براعم القطن). هذا يمكن أن يضر بطانة الأنف ويسبب النزيف.

امسح خلف أذني طفلك وحول الجزء الخارجي لكل أذن.

امسحي بلطف تحت الذقن والرقبة ، وتأكد من أنك تمسح بين ثنايا الجلد.

قومي بتجفيف بشرة طفلك بلطف باستخدام منشفة ناعمة. تأكد من جفاف تحت طيات الجلد وخلف أذنيه.

قد ينزعج طفلك عندما تحاول تنظيف وجهه. وهنابمكن التحدث بلطف معها أو غناء أغنية يمكن أن يساعد في هذا.

افضل معطر لملابس الاطفال

اجعل وقت الاستحمام ممتعاً بالنسبة لطفلك حتى تصبح عادة، لذا اﺣﺿر ﺣوض ﻣﻊ أﻟﻌﺎب ﺻﻐﯾرة داﺧل ﻣﻧطﻘﺔ اﻻﺳﺗﺣﻣﺎم أو ﺣوض اﻻﺳﺗﺣﻣﺎم ﺣﺗﯽ ﯾﺻل طﻔﻟك ﺑﻣرﺣﻟﺔ اﻻﺳﺗﺣﻣﺎم ﻣﻊ وﻗت ﻗﺻير.

بين الأنشطة ، بعد الراحة ، بالطبع ، من الضروري ان تطلب من طفلك أخذ حمام سريع لتنشيطه ،كما يجب غسل الملابس بانتظام وتجففها جيداً

ومن المهم نقع الملابس التي تفوح منها رائحة العرق على الفور للحصول على ازالة تامه لرائحة العرق و البقع. لا تتركهم في الغسالة ، وحيثما أمكن ، علقهم في الخارج لكي تجف. قم بسحبها وتخزينها داخل خزانة طفلك على الفور.

جدولة الأنشطة في الهواء الطلق في وقت لاحق في فترة ما بعد الظهر حيث يجب تجنب الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً. عندما تكون أشعة الشمس أقوى. (يساعد الحد من التعرض للشمس أيضًا في العناية ببشرة طفلك). وبدلاً من ذلك ، يمكنك التقاط شمس الصباح عند التنزه في أرجاء القرية ، وحجز وقت اللعب في الهواء الطلق بعد الساعة 4 مساءً.

اطلب من طفلك ارتداء الملابس القطنية وليس الملابس الاصطناعية

كما يجب التمسك بالألوان الفاتحة بدلاً من الألوان الداكنة التي تمتص الحرارة. تأكد من أن طفلك يرتدي ملابس مريحة للعب ، لذلك التزم بشورت قصير والقمصان القطنية الخفيفة.

رش على الملابس رائحة منعشة، لا تقلق ، فهناك منتجات آمنة للاستخدام! تمت صياغتها بعناية من دون اي مكونات ضارة ، لذلك فهو لطيف وليس مزعجًا. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على جليسرين لترطيب بشرة الطفل ومكون مشتق من البابونج يهدئ البشرة.

لذا يجب ان توفر بعض الوقت من اجل العناية التامه بطفلك وببشرته، حيث ان الطفل يكون لديه بشرة حساسة وتحتاج الى المزيد من الرعاية والترطيب. وفي هذة المقالة قدمنا نصائح حول كيفية تنظيف طفلك والحفاظ على بشرته ناعمه ونقية.

تعليقات الموقع