ابحث هناx
ازالة بقع القهوه من السجاد

ازالة بقع القهوه من السجاد

ازالة بقع القهوه من السجاد

 طرق ازالة بقع القهوه من السجاد

 

تعتبر بقع القهوة من أصعب البقع التي تحدث للسجاد وتؤدي لتلطيخه وتشوه، فالآن في المقالة سنتعرف على طرق عديدة تساعد على ازالة بقع القهوه من السجاد نهائيا.

بقع القهوة بقعة ناشقة تجف بسرعة فتلك الخطوات الآتية سوف تساعدك في إزالتها تماما والتخلص من رائحتها وعدم وجود لآثارها:

الماء البارد

إن تلطخ السجاد أو الموكيت أو المفروشات والملابس ببقعة القهوة فالماء البارد له القدرة على تفتيتها وإزالتها تماما، فقم بغمس قطعة قماش ناعمة في ماء بارد وفك البقع لإزالتها.

الخل

يعد الخل المنظف القوى للبقع الداكنة ومن ضمنها القهوة، فهو أفضل الطرق التي تعالج بقع القهوة بسهولة ويطهر السجاد من الفطريات والجراثيم ويزيل الروائح الكريهة، فقم بخلط نصف كوب من الخل مع الماء البارد ووضعه على السجاد والفرك بقطعة قماش ناعمة بحركات دائرية أو إستخدام فرشة الأسنان.

مسحوق الغسيل

أيضا مسحوق الغسيل ومنظف الآواني له القدرة على تفتيت البقعة وإزالتها.

عصير الليمون

يعرف الليمون بقوته في إزالة البقع الداكنة والتطهير للمفروشات والسجاد والموكيت.

عصىر البقع

ظهرت مؤخرا الأدوات الحديثة التي تستخدم لتفتيت وإزالة البقع الصعبة والدهون فهي تباع في المتاجر، فإن فشلت الطرق السابقة، فعليك اللجوء لعصى البقع فهي توضع على البقع وتترك لمدة 15 دقيقة وستقضي تماما عليها.

 

طرق إزالة بقع الكابتشينو من السجاد

لكل نوع قهوة طرق خاصة في إزالتها، فالكابتشينو من البقع الرغوية الغنية بالسوائل العديدة والتي تسبب بقع صعبة في السجاد وتحتاج للفرك في وقتها لإزالة آثارها، فإن تعرض لبقعة الكابتشينو فقم بوضع الخل وعير الليمون في وقتها والفرك بفرشاة أسنان لإزالتها.

 

طرق إزالة بقع الموكا

الموكا تصنع من الشيكولاتة والحليب فهي خليط يحتوي على الزيت، مما تسبب تلك البقع دهون بالسجاد تحتاج لإزالتها بجهاز البخار أو المنظفات الكيميائية الخاسة بالغسيل لتفتيت الدهون العالقة وإزالتها.

 

طرق أزالة بقع النسكافيه

أصعب البقع التي تصيب السجاد هي بقع النسكافيه فهي بقع صعبة لأنها تحتوي على مكونات من مادة قوية يصعب إزالتها إلا بجهاز البخار أو المنظفات القوية والدعك بقطعة قماش خشنة أو فرشاة خشنة للقضاء عليها نهائيا.

 

كيفية تنظيف بقع السجاد بالبخار

السجاد من الأجزاء الهامة للمنازل والفلل ولكل مكان فيحتاج للحماية الدائمة لمنع حدوث البقع والدهون العالقة، فهناك طرق ووصفات طبيعية تعرفنا عليها بالأعلى فهي غير مكلفة وتساعد كل شخص في تنظيف السجاد، ولكن البقع الصعبة تحتاج لجهاز البخار الحل النهائي والموفر للوقت والجهد.

 

تعريف جهاز البخار

هو جهاز عبارة عن درجات حرارة مختلفة يقوم بتنظيف البقع الصعبة لأنه يتغلغل بين أنسجة السجاد والموكيت لإزالة البقع والحشرات العالقة، جهاز البخار آمن على المنازل والبيئة.

 

خطوات تنظيف البقع بجهاز البخار

الخطوة الأولى

تنظيف السجاد من الأتربة والغبار بالمكسنة الكهربائية أو تقنية البخار في شفط الأتربة.

الخطوة الثانية

سحب الوبر والخيوط بالأيدي لتسهل عملية التنظيف.

الخطوة الثالثة

وضع المنظف داخل الجهاز وتشغيله بدرجة حرارة مناسبة وتمريره على السجاد ووضع لمدة دقائق على بقع القهوة أو بقع طلاء الأظافر أو الأطعمة فيقوم بالقضاء التام عليها دون آثر.

الخطوة الرابعة

غسيل السجاد بالمنظفات ذات الروائح العطرة وتنظيفها بعمق لظهور ألوانها، ولأن كل سيدة تخاف من الوبر من جهاز البخار فهو آمن ولا يضر بها.

الخطوة الخامسة

في النهاية يتم تشغيل الجهاز بتقنية التجفيف للسجاد وتعطيره بأفضل الروائح.

 

تعليمات للحفاظ على السجاد

إن حدثت بقع قهوة أو أي بقع فعليك تعرض السجاد للشمس بعد تنظيفها للتهوية من الروائح ولطرد الفطريات التي تكونت بسبب البقع، ولكن تعرض السجاد أو المفروشات للشمس يجب ألا يتعدى الخمس عشر دقيقة لمنع تلفها.

اقراء ايضا ..

شركة تنظيف بالرياض

بحث