اسباب ارتفاع فواتير المياه في الرياض

يعاني العديد من اسباب ارتفاع فواتير المياه في الرياض وهذا ما سنتعرف عليه الآن فهناك مشاكل متعددة تسبب تلك الظاهرة لذلك سنتعرف على تلك الأسباب والحل النهائي لها.

في المنازل توجد أماكن كثيرة مسببة لتسربات المياه فهي تلك المشكلة التي تسبب إرتفاع لفواتير المياه وهي ناتجة عن أسباب متعددة منها:

  • شقوق وشروخ في خزانات المياه.
  • عدم حماية الاسطح والخزانات بالعزل المائي.
  • تلف في الأدوات الصحية بالحمام والمطبخ مما يؤدي لتسرب الجدران.
  • تآكل في مواسير المياه والحنفيات والمراحيض.

فمشكلة تسربات المياه منها الخفي والظاهر وهي أكثر الأسباب التي تؤدي لإرتفاع ملحوظ بالفاتورة ولكن شركة نجوم الخليج وفرت الحل الأمثل للتخلص منها وهو العزل المائي فهو يعد مانع للمياه أن تصل للمنازل ويزيد من كفاءة المواسير ويحمي الخزانات ويحافظ على مواسير المياه.

 

حساب فاتورة الماء الجديدة السعودية

تلك الطريقة هي الأفضل في حساب فاتورة الماء الجديدة السعودية فعليك الدخول لهذا الرابط لمعرفة الفاتورة.

https://www.mewa.gov.sa/ar/MinistryServices/InvoicesServices/Pages/default.aspx

 

خبراء كشف تسربات المياه بالرياض

كما ذكرنا بالأعلى سبب مشكلة تسربات المياه لذلك قدم خبراء كشف تسربات المياه بالرياض معدات حديثة إلكترونية لعلاج المشكلة ولتطبيق العزل المائي للاسطح أو الحمامات أو المطابخ أو الخزانات فهم يقومون أولا بتحديد مكان التسرب ثم علاج المشكلة ثم تطبيق العزل المائي على الأماكن المتواجد بها الماء وتأكد بأن فكرة العزل ناجحة 100% وتحمي نهائيا من التسربات المائية ويخلصك من إرتفاع فاتورة المياه.

طريقة الكشف عن تسربات المياه

تتبع عمالة الشركة طرق فعالة في الكشف عن تسربات المياه بإستخدام أجهزة للكشف عن مكان المشكلة والتخلص من الأضرار الناتجة عنها فيتم أولا إغلاق كل مواسير المياه والمحبس الرئيسي ثم التمرمي (لغاز النيتروجين) وتشغيل الأجهزة لتحدد لنا مكان التسرب من خلال إشعارات وإنذارات بالمكان بدقة، ثم تقوم الأجهزة على صيانة المشكلة دون الحاجة للتكسير وبعد ذلك يقوم العمالة بتنظيف علامات الرطوبة الناتجة من التسربات المائية.

أضرار تسربات المياه

تسربات المياه لها أضرار متعددة فهي تسبب:

  • تآكل في الجدران والأرضيات والطبقة الخرسانية للمبنى وتدمير الأعمدة وتسليح البناء وإنهياره بالوقت.
  • ضرر على الشكل الأنيق والجميل للمنزل من الداخل لظهور علامات المياه على الجدارن وتغير شكل الدهانات وتقشير الجدار وظهور رائحة الرطوبة الضارة على الصحة والتي تجذب الحشرات وتنمو وتتكاثر بالمنزل.
  • الشروخ التي تبدأ في الجدران ثم تبدأ بالشقوق وحدوث فواصل بين البلاط وتقشير الأسقف ووقوع الدهان.
  • إنسداد البلاعات وظهور الروائح الكريهة بالمطبخ وإنتشار الحشرات.
  • حدوث تلف في مواسير وأنابيب المياه الداخلية والخارجية للمبنى وضعف البنية الأرضية بسبب تراكم المياه بكثرة بها.
  • إرتفاع كبير في فاتورة المياه، وحدوث إنقطاع بالكهرباء أو التماس كهربائي إن لامست المياه أسلاك الكهرباء بالجدران أو تحت الأرضيات.

 

حل ارتفاع فاتورة المياه

شركة نجوم الخليج قدمت حل ارتفاع فاتورة المياه من خلال كشف تسربات المياه وتطبيق العزل فهو يعالج كل مشاكل المياه حل مشاكل عداد المياه، فالشركة تعالج كل المشاكل المسببة لإرتفاع فاتورة المياه من خلال العمالة والأجهزة الإلكترونية فهي توفر الوقت والجهد وتعالج المشكلة سريعا كما يوجد تركيب مواسير المياه والسباكة والأدوات الصحية مع سباكين الشركة، فبدلا من العناء ودفع المال الكثير كل شهر بسبب إرتفاع فاتورة المياه عليك فحص ومعالجة الأمر بأسهل ما يمكن مع الشركة.

 

حساب فاتورة المياه

يسأل الأشخاص دوما عن طريقة حساب فاتورة المياه لمعرفة ما يستهلكونه وليعرفون هل هي الفاتورة المناسبة أم إنها مرتفعة، فهذا الرابط سيعرفك مدى إستهلاك المياه:

https://app.mewa.gov.sa/BillCalculator/MOWEBillCalculator.aspx

 

كيفية الاعتراض على فاتورة المياه

يواجه الشعب دائما مشكلة إرتفاع فاتورة المياه بدون سبب معلوم فأحيانا يحدث إرتفاع بدون سبب معلوم ويريدون تقديم شكوى للإعتراض على فاتورة المياه، فتعرف على طرق تقديم الإعتراض:

أولا: الذهاب لمحطة المياه لديك وتقديم شكوى عن إرتفاع فاتورة المياه.

ثانيا: في محطة المياه بالرياض هناك شخص مختص بإخذ الشكاوي من المواطنين فيتم تقديم الشكوى له.

ثالثا: في ورقة الشكوى عليك كتابة بيناتك كاملة وعليك كتابة قيمة الفاتورة التي تريد تقديم الشكوى عليها.

رابعا: بعد ذلك يتم إتخاذ الإجراءات من شركة المياه والمجيء والإطلاع على الشكوى ويأتوا العمالة لفحص المنزل والعداد ومعرفة سبب إرتفاع الفاتورة.

 

صيغة شكوى لشركة المياه

تعرف على صيغة الإعتراض على فاتورة المياه

الفئة المستفادة من الخدمة كل المشتركين بالمياه.
مكان تقديم الخدمة إدرات ومديريات المياه في المحافظات والألوية.
شروط الحصول على الخدمة تسديد الذمم السابقة للإشتراك وجزء من قيمة الدورة المعترض عليها بما يقارب معدل الإستهلاك.
الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها فاتورة المياه المقدم بها الشكوى.

إثبات الهوية.

إجراءات تقديم الخدمة · مليء نموذج الإعتراض من خلال الموظف المسؤول في قسم التحصيل.

· تسديد كل الأموال المستحقة عن المدة السابقة للدورة المعترض عليها.

· تسديد مبلغ يساوي قيمة معدل الدورات السابقة عن الدورة المعترض عليها، ودفع الرسوم المقررة والتي تكون 6 ريال لتكون تأمين ويتم خصمها من قيمة المياه إن ظهرت صحة الإعتراض.

·  تحويل نموذج الإعتراض بعد التعبئة إلى قسم العدادات.

·  يقوم المفتش بعد ذلك بالكشف عن موقع الإشتراك وفحص عداد المياه ومليء النموذج المعتمد.

· يتم تحويل النموذج إلى لجنة الإعتراضات.

·تقوم لجنة الإعتراضات بفحص الإعتراض جيدا وإتخاذ القرار المناسب ثم إبلاغ صاحب الإعتراض بالقرار النهائي.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة وأدوراها لا يوجد
رسوم الخدمة 6 ريال تسترد إن كان الإعتراض صحيح.
وقت إنجاز الخدمة تأخذ من أسبوع حتى ثلاثة أسابيع حسب الحالة الفنية لعداد المياه.

 

فواتير المياه الجديدة

قامت شركات المياه بإصدار قرار لوقف فواتير المياه الورقية العادية وعمل فواتير بعداد إلكتروني ويتم تطبيقه في الأشهر القادمة وذكرت شركات المياه أن هذا القرار في خدمة المواطنين وعلى المواطنين أن يقوموا بتعبئة بيناتهم على هذا الرابط: https://www.nwc.com.sa/_layouts/15/NWC.NWCWebsite.CustomerSurvey/UpdateInfo.aspx

وسيتم تطبيق هذا القرار حتى عام 2020.

 

لماذا عليك التعامل مع شركة نجوم الخليج

إن بحثت عن شركات لحل مشكلة اسباب ارتفاع فواتير المياه في الرياض فستجد الشركة في كل مكان بالمقدمة لشهرتها في علاج مشاكل التسربات المائية وتواجد أحدث أجهزة لكشف تسرباتا المياه على مستوى العالم بها وتوافر أكبر نخبة عاملة من فني صحي، سباكين، مهندس كشف تسربات المياه، مجموعة من المساعدين، المجيء في الوقت المطلوب بمجرد الإستعانة بها، تطبيق عمليات العزل المائي على:

الاسطح: كما ذكرنا فالعزل هو الوحيد الذي سيقضي على مشكلة إرتفاع فاتورة المياه والتسرب المائي لأنه سيعكس إتجاه الأمطار والسيول عن وصولها للبناء وبالتالي سيتم الحفاظ على عمر المبنى.

الخزانات: الخزانات من الأجزاء المنزلية التي تحتاج للحفاظ والحماية وهي السبب الأكبر في حدوث التسربات المائية لذلك يعد العزل المانع الوحيد لأي ضرر عليها.

الحمامات: تتعرض الحمامات للعديد من المشاكل التي تؤدي لتسربات المياه بسبب السباكة والمواسير وتوصيلات المياه والبخار الناتج من السخان الذي يؤدي لتكون الرطوبة بالجدران والأسقف، فالحمامات تحتاج للعزل بلا شك وهناك دهان للمنزل به مادة عازلة للماء من الأفضل إختياره وقت دهان المنزل وتطبيقه على السقف أيضا ليمنع تسرب المياه، وعليك الفحص الدوري للأماكن المتواجد بها مياه في المنزل فالشركة تتعاقد يوميا مع الكثير للمجيء وفحص منازلهم مرة كل شهر لعلاج أي مشكلة أو الإطمئنان على سلامة منزلك، فإن كنت بحاجة لخدماتنا عليك التواصل مع العملاء المتواجدين يوميا للرد عليكم.