ابحث هناx
اشكال حشرات الفراش

اشكال حشرات الفراش

اشكال حشرات الفراش

حشرات الفراش

 

حشرة الفراش من الحشرات الصغيرة التي ترى تحت الميكروسكوب فهي حشرات خطيرة تسبب ضرر على الإنسان، فهي تتواجد بالبيئة ومستنقعات المياه والنباتات، حشرات صغيرة الحجم تنتقل على الحوائط والأرضيات والأسقف، وتتكاثر كثيرا، فهي تسبب حالة من الإشمئزاز والأمراض الجلدية المعدية والخطيرة، فهناك اشكال لحشرات الفراش سنتعرف عليها الآن.

هناك عدة أنواع من اشكال حشرات الفراش التي تتغذى على دماء الإنسان فمنها:

حشرة البق: وهي تتواجد بالدول الأوربية وتتغذى على دماء الأشخاص وتتواجد بالمنازل في المفروشات والسجاد وفي النباتات وأوراق الأشجار وفي شعر الحيوانات، ولها نوع أخر يتواجد في قارة أفريقيا تتواجد بالمناطق الإستوائية وتنتقل من مكان لآخر محملة بالأمراض نتيجة القمامات وبرك الماء الملوثة، فوقوفها على الإنسان يؤدي لإحمرار الجلد.

حشرة السوس: حشرة السوس وهي من عائلة العنكبوت، فهي حشرة ليست طائرة لعدم إحتوائها على جناحات فهي صغيرة للغاية لا يمكن رؤيتها بسهولة وتسبب حساسية الجلد، تتواجد في الحيوانات وفي الحدائق بالأعشاب، وتتكاثر في المنازل على رائحة الأتربة والغبار تحت الجساد، كما يوجد سوس الخشب يتكاثر داخل الأثاث في حالة إهمال تنظيف الأتربة ورشه.

حشرة القراد: حشرة تتكون من جزأين وهي(الرأس، الجسم)، شبيه للعناكيب وتتكاثر كثيرا وتتواجد في السجاد والكنب.

اليرقات: حشرات الفراش تتكاثر كل 5 أسابيع وتتكاثر في درجات الحرارة القليلة، فهي تتغذى على الدماء وتمتصها كثيرا مما تسبب إنيميا للإنسان، تتواجد في المراتب والكنب وتظهر في فترة الليل.

عثة الفراش: حشرة مجنحة لها أكثر من شكل وحجم، تمتاز باللون البني، تنتشر على الأتربة بالمنازل، تتعذى على الحبوب والمكسرات والحلويات والطحين، تدخل المنازل من النوافذ والثقوب وتتواجد عادة بالملابس، عثة الفراش حشرة صغيرة غير مرئية تحتاج للإبادة الفورية نظرا للأمراض الخطيرة التي تسببها بجسم الإنسان دون إدراك، فهناك مبيدات تقضي تماما عليها وتمنع ظهورها بالمنازل ولكن في النهاية الحرص على تنظيف المنازل من الغبار لمنع ظهورها.

 

الأضرار الناتجة من حشرات الفراش

من الضروري التخلص من حشرات الفراش وتنظيف المنازل بإستمرار ورش المبيدات التي تحمي المنازل من تواجدها، فهناك أضرار عديدة لحشرات الفراش فمنها:

  • أمراض جلدية كإحمرار الجلد والحكة المستمرة.
  • لدغة الحشرة بالعنق والأيدي والأرجل والوجه تؤدي لظهور حبوب وبقع وتورم.
  • إنتقال الأمراض الخطيرة من القمامة التي تقف عليها مما تسبب سرطان الدم.
  • إساءة المنظر العام أمام الأسرة والضيوف بظهورها، كما تكون الجراثيم والفطريات.
  • تؤثر على الأطفال في ضرر بالشعب الهوائية.

 

أفضل الطرق لإبادة حشرات الفراش

توجد عدة خطوات تساعد في القضاء على حشرات الفراش نهائيا:

تنظيف المفروشات: يجب تنظيف المفروشات والملابس والسجاد والكنب والملابس باستخدام الماء الدافىء، واستخدام المكنسة الكهربائية يوميا لشفطها.

ترميم الشقوق والأثاث الخشبي: ترميم الشقوق والفتحات بالمنازل لمنع دخولها من الخارج، ولأن حشرة السوس وبعض الحشرات تتكاثر داخل الخشب فمن الضروري إصلاح الكسور والشقوق لمنع إختبائها.

تغيير مفارش السرائر: تغيير المفارش كل 3 أيام والتأكد من نظافتها جيدا وتعقيمها.

مبيدات حشرات الفراش: أكدت التجارب أن مبيدات الرش لحشرات الفراش تمنع وجودها بنسبة كبيرة وهي آمنة وبدون روائح، وتمنع دخول الناموس والبعوض للمنازل.

تنظيف الأثاث الخشبي: الحرص على تنظيف الأثاث والمكاتب والسرائر والكنب من كل الأركان بقطعة قماش وماء دافىء مضاف إليها معقمات ومطهرات، لمنع بيض الحشرات بها.

غسيل أغطية الوسائد: الحرص على غسيل أغطية الوسائد وتغييرها مرتين بالأسبوع.

تنظيف الحيوانات: إن كنت من محبي تريبة الحيوانات فمن الضروري تنظيف الحيوان وتعقميه وخصوصا الشعر لأن حشرات الفراش تتكاثر به.

تطهير المنازل: استخدام مطهرات لكل أركان المنزل والمفروشات للحماية من الجراثيم والفطريات الناتجة من آثار حشرات الفراش ولمنع الإصابة بالأمراض.

اقراء ايضا ..

شركة مكافحة حشرات بالرياض

بحث