يحتاج الإنسان إلى الشعور بالراحة والإستمتاع في منازلهم في فصل الصيف والمعاناة من شدة الحرارة التي تؤثر على نفسية الإنسان وتجعله غير قادر على الخلود بالنوم، فالأبنية تحتاج للإهتمام من التعرض للشمس والحرارة وخصوصا الدول العربية شديدة الحرارة بالصيف.

 

عزل الاسطح من الحرارة

  • يستخدم العزل الحراري في حماية الاسطح من الإنهيار والحرائق والإلتماس الكهربائي التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يحافظ على مخازن المصانع المتواجد بها الأطعمة والمشروبات من التلف والفساد.
  • يؤدي لإعتدال قاعات الأفراح والخطوبات المفتوحة في أيام الصيف شديدة الحرارة.
  • يحافظ على الأثاث المنزلي نتيجة الرطوبة والأجهزة الكهربائية من التلف.
  • يقضي على الحشرات التي تأتي في فصل الصيف من الرطوبة والحرارة.
  • يوفر المال بترشيد إستهلاك المكيفات وتقليل سرعة تشغيل المراوح عن السرعة الأساسية قبل العزل والحفاظ على أجهزتك من التلف بسبب شدة الحرارة صيفا.

 

تعرف على مواد العزل الحراري

تستخلص مواد العزل الحراري من الصوف وشعر الحيوانات والأظافر ومن البلاستيك والمطاط والمواد الكيميائية ومن زيوت البترول:

مادة الفوم

يعزل الفوم الحرارة بكفاءة ويجعل المنزل ذات درجة حرارة معتدلة ويرشد إستهلاك الكهرباء ويوفر إستهلاك المكيف، فالفوم مادة مناسبة كميزانية لأن سعره رخيص، مادة غير سامة، سهلة في تركيبها، سهلة التحكم في سمكها، قليلة المجهود في تنفيذها.

مادة الصوف المعدني

يطلق على الصوف المعدني الزجاجي(الصوف الصخري) وهو مادة لعزل الحرارة ولترشيد إستهلاك الكهرباء ويدخل في صناعة بعض المواد وفي صناعة بعض أجزاء الطائرات ومن المواد الفعالة وذات كثافة مناسبة للعزل الحراري.

ألواح البوليستيرين

تستخدم في عزل الاسطح والأسقف فهي لها قدرة كبيرة على مقاومة الرطوبة وعكس إتجاه أشعة الشمس وإمتصاص الحرارة فهو من المواد المناسبة للاسطح بكفاءة.

مادة السيليلوز

الإختيار الذي يرجحه خبراء العزل في العزل الحراري فهو مادة رخيصة متواجدة بالأسواق مقاوم للحرائق لأنه خالي من الإكجسين، يستخدم للاسطح والفلل والمصانع، آمن على البيئة وغير ضار.

مادة اللباد

يتواجد اللباد في الأسواق العربية بكثرة فهو عبارة عن لفائف ذات سمك مختلف وطويلة وعادة يغلف اللباد بالورق الأسفلت ليحجز الرطوبة ولحمايتها من البكتريا والفطريات، ويتم تنفيذه على الجدران والأسقف.

 

ما هو عزل الاسطح بالقار

عملية عزل الاسطح عملية مهمة للأبنية والمنازل فهي تحمي المنزل من المخاطر الجوية كالشمس والرطوبة، فأشعة الشمس تؤدي للإحتباس الحراري بالمنازل مما يجعل المنزل لا يطاق بالصيف بسبب شدة الحرارة، فالقار من الطرق القديمة في العزل والتي يستخدمها الكثير حتى الآن لأنه:

العزل بالقار

العزل بالقار من الوسائل القديمة التي يستخدمها الأشخاص للاسطح لحماية منازلهم من العوامل المناخية فهو يصنع من المواد الكيميائية وهو مادة رخيصة ومتناسبة مع كل الاسطح ومناسبة للخزانات والحمامات، كما توجد لفائف القار وهي الشكل الجديد لمادة القار التي ظهرت مؤخرا فهي لفائف يتم تقطيعها وسمكها لا يقل عن 5 سم.

 

خطوات العزل الحراري

يوجد طريقتين لعزل الاسطح منه:

السطح المقلوب

الخطوة الأولى

يتم إستخدام المادة المناسبة للعزل الحراري لعكس إتجاه الشمس وهذا النوع من الاسطح يحتاج للألواح فهي تمتص الحرارة أكثر من المواد السائلة.

الخطوة الثانية 

بعد إختيار السطح يتم تنظيف السطح من الرواسب وتركيب الألواح بجانب بعض ووضع مادة للتثبيت في النصف وغالبا تكون الإكريلك فالألواح العازلة للحرارة مقاومة للحشرات والحرائق وتمنع وصول الحرارة للمنازل مهما كانت شدتها.

نظام السطح التقليدي

الخطوة الأولى

من الاسطح المتواجدة بكل بناء فيتناسب معها جميع أنواع مواد العزل الحراري السائلة فيتم معاينة السطح لتحديد المادة المناسبة ثم فحص السطح لعلاج المشاكل.

الخطوة الثانية

تنظيف السجد وتسوية الجدران وترميم فواصل البلاط وترميم الشقوق والشروخ لعدم فشل المادة العازلة.

الخطوة الثالثة

يتم رش المادة العازلة على الجدران وعلى الأرضيات وفي الفواصل وتركها للجفاف ثم رشها بالمياه.

خصائص مواد العزل الحراري

الخصائص الحرارية: تعد الخصائص الحرارية مادة لعزل الحرارة تقاس بمعدل التوصيل الحراري فكل مادة له معامل توصيل حراري فالمادة فكلما زادت المقاومة يتم إمتصاص الحرارة، يتم إنتقال الحرارة في المادة بمعامل التوصيل فتقوم المواد بعكس إتجاه الشمس عن البناء، وهناك معايير لإختيار مواد العزل الحراري منها:

  • أن تمتاز بمقاومتها للإجهاد ودرجات الحرارة العالية.
  • أن تمتاز بمقاومة نفاذ الإشعاع.
  • أن تمتاز بمقاومة الحرائق والبكتريا والحشرات.
  • إن تمتاز بترشيد إستهلاك الكهرباء.
  • أن تكون آمنة على المبنى ومادة صديقة للبيئة.
  • أن تتناسب مع الاسطح حسب قوة تحمل البناء.

تعرف على مميزات وعمالة شركتنا

  • تمتاز شركة نجوم الخليج بتقديم أفضل مواد العزل المستوردة من المصنع الأصلي لكل مادة حتى تكون بالجودة المطلوبة.
  • وتمتاز بتركيب كل أنواع العزل مع فريق عمل من أكبر المهندسيين في التعامل مع الاسطح الخرسانية والمعدنية والتقليدية والمقلوبة والتعامل مع الخزانات بالاسطح والقبول.
  • علاج مشاكل التسربات المائية بأحدث التقنيات التي تعالج المشكلة في وقت قياسي.
  • تعد الشركة الأولى في مجال العزل وتوفير كل الخدمات المنزلية وضمان للعميل لأكثر من 10 سنوات على مادة العزل.
  • أجهزة كشف تسربات المياه تحت الأرض لعدم التكسير.
  • لديها فروع متعددة في كل دول العالم وحتى الآن لا يأتي منها شكوى واحدة على أعمالها.
  • توفر أسعار تبدأ من 1200 ريال وخصومات على المواد العازلة.

خدمة كشف تسربات المياه

قبل البدأ في تنفيذ العزل توفر الشركة خدمة لا تتواجد بأي شركة عزل وهي كشف تسربات المياه بإستخدام الوسائل الحديثة في معرفة مكان التسرب بالجدران والاسطح وتحت الأرض وفي مواسير المياه فالأجهزة سهلت عليها العملية في علاجها دون التكسير وإزالة السيراميك، فكشف تسربات المياه عادة يحدث لعدم حماية منزلك بالعزل ولكن الشركة تعالج الأمر قبل تنفيذه.

الخدمات الأخرى التي تقوم بها الشركة

تقدم الشركة كل الخدمات التي يحتاجها كل منزل منها:

 

احدث التقنيات لدى نجوم الخليج

اسم الدعيجي لا يأتي من فراغ ولكن نجاح الشركة وسمعتها جاء بالعمالة والتقنيات والأيدي العاملة والخدمات التي تقدمها فهي تسهل العمل وتوفر الوقت والجهد بإستخدام التقنيات في تركيب العوازل للاسطح وفي كشف التسربات المائية فالأجهزة تساعد على فحص المكان جيدا وصيانة المشاكل وتوزيع العزل في الأماكن الضيقة وترميم البناء بأكمله كترميم التشققات وعلاج التصدعات والشقوق، فمع شركة الدعيجي ستجد ما تحتاجه في منزلك مع أسطول الشركة فعند الإتصال يأتيك أينما تكون في كل ضواحي المدن.

هل مواد عزل الشركة هي الأفضل

يقلق الأشخاص حين يستعينوا بشركات العزل خوفا من توفير مواد رديئة أو فشل بعملية العزل بعد التكلفة، فالسؤال الأكثر من العملاء على مواقعنا التعرف على جودة المواد فلا تقلق فمعنا المواد العازلة بجميع الخامات والجودة لأن هذا نجاح الشركة التي عملت عليه لأكثر من 25 عام فعند دخول للموقع ستجد آراء العملاء في خدمتنا ونجاح العزل معنا، فهي توفر المواد التي تتلاءم مع العوامل الجوية وكل فصل السنة سواء الصيف والشتاء وتوفر المواد ثنائية العزل لحماية المنزل طوال العام ولتوفير مالك كمادة(الفوم) فهي تمتاز بالعزل الثنائي وأيضا(الألواح المعدنية) ثنائية العزل، كما توفر مواد رخيصة حسب إختيارك والمواد لها علامات تجارية وضمان وآمنة على الأبنية والمنشآت والخزانات، كما توفر مواد خاصة للخزانات مثل(الإيبوكسي) الأكثر آمان وفعالية في عزل الخزانات العلوية والأرضية والمانعة للتسربات المائية ومقاومة لنمو الفطريات والجراثيم، فمعنا ستجد الأفضل وتوفير الخدمة من الألف للياء فقط بالتعامل مع سلسلة شركات الدعيجي.