اهم استخدامات الايبوكسي عند تسربات الخزانات

الأيبوكسي هو مادة تستخدم لعزل الخزانات والحماية من تسربات المياه ويستخدم لعزل الخزانات وعزل الأسطح وعزل الحمامات والمطابخ والمسابح فهو عازل قوى للمياه ولا يتواجد له أضرار كما إنه مقاوم للحشرات والرطوبة ويدخل الأيبوكسي في الكثير من الخدمات فهو مادة عازلة إنتشرت مؤخرا ولكنه أثبت كفاءته في عمليات العزل.

خزانات المياه من أكثير الأشياء التي تحتاج للعزل للحفاظ على المياه من التلوث في فصل الشتاء وللحفاظ عليها من البكتريا وحمايتك من مشكلة تسربات المياه لذلك يعد الأيبوكسي لعزل الخزانات هو الأفضل حيث يتم العزل بإستخدام الأيبوكسي ذات اللوم الأزرق وهو عبارة عن خليط يتم دهانه للخزان من خلال أدوات التوزيع حيث يتم رشه على الخزان ويترك لمدة ساعتين ليجف.

ما أهم استخدامات الايبوكسي

يستخدم الأيبوكسي في الكثير من الأمور المنزلية فهو يدخل في:

العزل: حيث يستخدم كعازل قوى للماء والحماية من تسربات المياه ويتم إستخدامه في العزل للخزانات والأسطح.

الكهرباء: حيث يستخدم في المحولات الكهربائية كعازل.

الصناعة: يدخل الأيبوكسي في الصناعة ويستخدم في معالجة الرخام والبورسلين والسيراميك حيث يعطي ملمس ناعم وإضاءة خاصة إليهم.

الفن: يدخل الأيبوكسي في الفن حيث يتم خلطه مع مادة الخضاب.

الخرسانة: يستخدم الأيبوكسي كخليط يتم إضافته مع الأسمنت ليستخدم في التسليح وخرسانة البناء.

علاج  تسربات الخزانات بالايبوكسي

مادة الأيبوكسي من أفضل المواد المستخدمة في عزل الخزانات فهو يحمي الخزانات من التشققات والشروخ والتصدعات ويحمي أرضية وجدران الخزانات، يستخدم في العزل لتسربات المياه برشه على الخزان ويمنع دخول البكتريا والفطريات للخزان، يتم معالجة الخزان من خلاله، حيث يتم وضع طبقة من الأيبوكسي مع خليط أسمنتي(اللياسة) ويتم وضعه في الخزان والإنتظار لفترة ثم إعادة وضع الماء بالخزان.

ما هي أسعار الأيبوكسي

تختلف أسعار الخزان من مكان لأخر ففي مصر يتراوح سعر الأيبوكسي السادة 300 جنيه وسعر الأيبوكسي ثلاثي الأبعاد 500 جنيه وتتفاوت أسعار الأيبوكسي.

نصائح قبل عملية عزل الخزانات

  • في حالة عزل الخزانات قم بتنظيفه جيدا من التراب والبكتريا فتلك المرحلة هامة لتثبيت مادة العزل ولكي لا يحدث مشكلة بعد فترة.
  • يجب التأكد من عدم وجود تشققات أو مشكلة قبل العزل لكي تنجح عملية العزل دون تسرب.
  • يجب أختيار أكثر من طبقة للعزل حتى لا يؤدي لرشح الخزان بالوقت.
  • يجب إختيار المادة المناسبة لخزان المياه المناسبة لنوعيته وحجمه ومدى قابليتها له.
  • إختيار مكان موثوق في شراء مادة العزل ويجب ترك شراء الخامات لمتخصص حتى تطمئن على مالك.
  • قبل عزل الخزانات يجب عزل المواسير الخارجية لخزان المياه حتى لا تتلوث مياه الخزان بالأتربة.
  • يجب تنظيف الخزان كل 30 يوم للتأكد من سلامة مياه الشرب لتجنب حدوث الأمراض.

نصائح قبل عملية عزل الأسطح

قبل إستخدام مادة الأيبوكسي في عزل الأسطح يجب تنظيف السطح بكفاءة من التراب والأشياء العالقة، وقم بإختيار سمك مناسب ذات كثافة في عزل الأسطح لمينع وصول الماء والرطوبة والحرارة للمنازل ويجب وضع مثبت حماية فوق مادة العزل لحمايته بالوقت من تغيرات البيئة، وفي حالة عزل الأسطح قم بالإستعانة بأماكن متخصصة في العزل وخبراء في نوعية الأسطح لأختيار العزل المناسب ولكي يتم بأدوات مخصصة في تثبيت العزل وتركيبه وتنظيفه وحمايته من المخاطر لتفادي أي مشكلة بعد أعوام من تطبيق العزل، فعزل الأسطح أصبح هام لأي بناء الآن للحماية من الحرارة والمياه ولسلامة وحماية المنازل ولترشيد إستهلاك المياه والفاتورة.

مقالات ذات صلة : شركة عزل خزانات