التخلص من الحشرات المنزلية

 

لا يوجد أي منزل لا يواجه مشكلة الحشرات في وقت من الأوقات، فيعتبر تواجدها في المنزل شيء يثير الرعب في نفس الساكن، كما أنه يسبب الكثير من الأمراض، ويمكن أن يسبب الحساسية ومشاكل أخري، فالحشرات المنزلية تنتشر سريعا في جميع أركان المنزل، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن بها القضاء علي الحشرات من المنزل، فيمكن للساكن استخدام المبيدات الحشرية، ويمكنه عمل بعض الوصفات الطبيعية ليتم بها القضاء علي الحشرات.

 

ما هي أسباب تواجد الحشرات في المنزل؟

 

  • هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الحشرات تتواجد في المنزل، فيمكن أن يكون السبب في تلك الحشرات هو ترك بواقي الطعام علي الأرض أو في المطابخ، ويمكن أن يكون السبب هو ترك الأوساخ في المنزل دون الاعتناء بالأتربة والميكروبات الموجودة بالمنزل.
  • فعندما لا يتم الاعتناء بنظافة المنزل يتسبب ذلك في إصدار روائح كريهة بالمنزل، وتلك الرائحة تجذب الحشرات بشكل كبير، ويمكن أن يكون السبب هو ترك سلة المهملات لأطول فترة ممكنة في المطبخ، فتلك القمامة تكون أكبر سبب لوجود الحشرات بالمنزل.
  • كما أن عدم غسل الأطباق وتركها لأطول فترة في الحوض يتسبب في وجود الحشرات، لأن بقايا الأطعمة تتسبب في جذي الحشرات بشكل كبير، فتتم جذب الذباب والنمل أيضا، فالذباب يعتبر بقايا الأطعمة غذاء له فينتشر في المكان بشكل كبير، وتوجد الصراصير أيضا.
  • يمكن أيضا أن يسبب عدم التهوية المستمرة للمنزل في وجود الحشرات، فيمكن أن تكون تلك الحشرات بالكنب والأغطية والمفارش والمراتب، يمكن أن يكون السبب أيضا تواجد الحيوانات الأليفة في المنزل، فيمكن أن تنشر الكثير من الفيروسات والميكروبات بالمنزل.

 

ما طرق إبادة الحشرات المنزلية؟

 

  • يمكن أن يتم التخلص من النمل ببعض الطرق البسيطة، فيمكن لربة المنزل أن تقوم بعمل محلول من المياه والصابون، ويتم وضع ذلك المحلول في زجاجة ويتم الرش منها بالأماكن التي يتواجد بها النمل أو يمكن يتواجد بها، ويمكن أن يتم استخدام الخيار لذلك.
  • فيتم وضع قشور الخيار بداخل المطبخ، فالنمل لديه كره للخيار، فهو أفضل الطرق الطبيعية التي يتم بها التخلص من النمل، يمكن أيضا أن يتم استخدام الفخاخ المنزلية، أو يتم استخدام شاي النعناع، أو يمكن استخدام الثوم أيضا، أو مسحوق دياتومي الأرض.
  • هناك بعض الطرق التي يمكن القضاء بها علي الصراصير أيضا، فيمكن الاستعانة بحمض البوريك مثلا، أو يمكن استخدام دياتومي الأرض، أو محلول المياه والصابون، أو النعناع البري مثلا، كما يمكن استخدام أوراق الغار أو الثوم أيضا.
  • أما بالنسبة للبراغيت يتم القضاء عليها بواسطة بعض الأشياء كخشب الأرز، أو يتم استخدام دياتومي الأرض، أو فخاخ البراغيت المتواجدة ولكن الغير سامة، ويلزم تنظيف المنزل يوميا من جميع الأتربة بواسطة المكنسة، أو استخدام نبات القطيفة أيضا والفخاخ.

 

حيل بسيطة لحماية المنزل من الحشرات

  • يلزم علي ربة المنزل أن تهتم بنظافة المنزل يوميا، فانتشار الأتربة قد يؤدي لظهور الفيروسات أو الميكروبات، مما يجعل الحشرات تنتشر في المكان بسهولة، يمكن أن يتم وضع مياه في بخاخ ورشها يوميا في الأماكن التي يتواجد فيها الحشرات بصفة يومية.
  • يمكن أيضا أن يتم تقطيع الخيار إلي شرائح ووضعه في الأماكن التي يتواجد بها الحشرات، يمكن أيضا استخدام مصيدة الحشرات، وتلك المصيدة تكون عبارة عن مسحوق للقهوة ممزوج بالماء، وعند اقتراب أي حشرة منه تقع بداخل المصيدة سريعا.
  • يمكن أيضا أن يتم استخدام الكرات المسماة بالنفتالين، فرائحة تلك الحشرات تكون طاردة للحشرات، ويمكن عمل محلول عبارة عن بيكربونات الصودا والسكر، فالبيكربونات تقوم بتجفيف جسد الحشرة تماما والقضاء عليها في أسرع وقت ممكن.
  • مقالات ذات صلة : شركة مكافحة حشرات بالرياض