التخلص من حشرات الباركيه

 

تعتبر الحشرات من أصناف الكائنات المنتشرة في العالم أكتر من أي كائنات حية أخرى على الأرض، حيث أنها تزيد عن أكثر من مليون نوع معروف ومصنفة علميا، ولا ننسى أيضا الغير مصنفة ج حتى الآن ، ومن أشهر الحشرات المعروفة لدى عامة الناس هي الذباب والنمل والناموس والقمل والبراغيث والجراد والصراصير والنحل والعثة، بالإضافة إلى الكثير من أنواع الحشرات الطائرة … وغيرهم.

 

كيفية اكتشاف حشرات الباركية في المنازل؟

الحشرات يمكنها أن تتكيف في جميع الأماكن والمناخ المختلف تحت أي ظروف وتتواجد كثيرا في المنازل، يمكن تعرض المنازل بسهولة لوجود الحشرات فيها سواء الحشرات العادية أو الحشرات الأكلة للخشب وذلك لوجود كثير من الأدوات المنزلية المصنوعة من الخشب متواجدة ومنتشرة في جميع أركان المنزل وتوجد عدة دلائل تشير إلى وجود حشرات أكلة للخشب مثل :

 

  • سماع صوت طقطقة صادر من داخل مكان خشبي .
    ● وجود نشارة الخشب في أماكن وجود الأخشابوعلى أطرافها .
  • وعند وجود مجموعات من الرمال على شكل هرمي في أنحاء المنزل .
  • وعند وجود تلف ظاهر وواضح في أدوات المنزل من أثاث وأبواب وشبابيك .
  • عند وجود تلف غير معروف مصدره بأرضية المنزل المكون من خشب الباركيه.

 

جميع ما سبق من دلائل وغيرها من الشواهد تدل على وجود حشرات أكلة للخشب في منزل ولذلك يجب التوجه سريعا إلى التخلص منها، لذلك نجد أن كثير من الناس تسعى لمعرفة طرق ووسائل التخلص من الحشرات .

 

وسائل وطرق التخلص من حشرات الباركيه في المنازل؟

يوجد عدة طرق للتخلص من الحشرات الباركيه في المنزل سواء كانت بواسطة منتجات يتم شرائها من الأماكن المختصة بالقضاء على الحشرات أو عن طريق وسائل منزلية يلجأ لها كثير من الناس وتكون بواسطة وصفات منزلية متبعة من شخص إلى أخر ، ولكن مع تواجد هذه الطرق والوسائل المختلفة دايما يكون من الأفضل اللجوء إلى شركات إبادة الحشرات وذلك لمعرفتهم التامة بوسائل وطرق أكثر أماناُ للناس للقضاء على الحشرات وذلك بموجب الخبرة لديهم ، ومع ذلك سنشرح بعض الطرق للتخلص على الحشرات مثل :

  • من أقوى وأشهر المبيدات الحشرية التي تعمل على القضاء على الحشرات ومن ضمنهم حشرة العته وهي الدورسبان تي سي والتي تستخدمها كثير من شركات البناء قبل بناء المنازل وذلك لقوة عملها في القضاء على الحشرات العته.

وايضا لأنها تدوم مفعولها لفترات طويلة تصل لسنوات كثيرة بنتائج مذهلة فوراً، وايضا من أهم مميزاته بخلاف قوة قضاءه على الحشرات هو أنه ايضا لا يقوم على تسبب أي أنواع من الأضرار للناس من حساسية أو تلوثات وغيرها .

  • وأيضا مادة البايفلكس التي يقوم كثير من الناس بحقنها في الأماكن المتواجد فيها حشرات العته الأكلة للخشب حيث تقوم على الفور بالقضاء على الحشرات المتواجدة في هذه الأماكن .

 

ما هي طرق الحفاظ على خشب الباركيه من الحشرات ؟

  • من أهم طرق الحفاظ على الباركيه من أي أنواع حشرات هو أن يتم تنظيفه بصورة دورية ومستمرة وعدم تعرضه للشمس حتى لا بفقد جودته ولا يتم تلفه بوساطة أشعة الشمس الحارقة التي تعمل على تخفيض جودته وبالتالي يسهل على الحشرات تلفه و الإضرار بيه.
  • وايضا يعمل الخل على نظافة الباركيه والقضاء على أي حشرات ايضا يعمل على إزالة أي بقع داكنة علية ، مع مراعات الحفاظ دايما على تجفيف الباركيه من أي مياه وذلك للحفاظ براق دايماً .

مقالات ذات صلة : شركة رش مبيدات بالرياض