الطريقة الصحيحه فى نقل الأثاث

الطريقة الصحيحه فى نقل الأثاث

21 4 5

الطريقة الصحيحه فى نقل الأثاث

» » الطريقة الصحيحه فى نقل الأثاث
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

الطريقة الصحيحه فى نقل الأثاث

 

الخطوات الصحيحه لنقل الأثاث من منزل قديم الي منزل جديد وهي بداية يتم التعامل مع شركه لنقل الأثاث وتقوم الشركة بفك العفش وتغليف كل العفش الموجود بالمنزل ثم يتم رفع وتنزيل العفش ثم تنزيل العفش وتنظيفه وهذه تعد من أهم مراحل الإنتقال بالعفش من منزل الي منزل وهناك بعض الأسر تعتمد علي نفسها أو أقاربها بنقل العفش من المنزل القديم الي المنزل الحديث وهذا فعلا موفر للمال ولكنه غير آمن علي العفش في أثناء إنتقال العفش من مكان لمكان وتعد تلك العمليه مرهقه جدا لأهل المنزل ولكن يجب اللجوء الي شركة تقوم بنقل العفش بشكل آمن علي أن تكون تلك الشركه لديها خبرة طويله في تلك المجال ولديها عمال أكفاء مدربين تدريب مهني علي أعلي مستوي من المهنيه.

 

ما هي أسباب نقل العفش من المنزل القديم الي المنزل الجديد

  • هناك أسباب كثيرة لنقل العفش من المنزل القديم الي المنزل الجديد وهذه الأسباب هي:
  • قدم المنزل وتهالكه وعدم صلاحيته في العيش بهذا المنزل وهذا السبب من أهم أسباب ترك الأسره للمنزل القديم والأنتقال الي منزل حديث.
  • هناك بعض الأشخاص يقوم بشراء منزل خاص جديد تمليك بدلا من الأيجار السنوي وهذا مكلف جدا
  • ومن أهم أسباب إنتقال الأسرة من منزل الي منزل آخر وهو عندما يكون هناك إنتقال من مكان العمل الي مكان عمل آخر وقد يكون بعد المنزل عن مكان العمل شاق علي رب الأسرة ذهابا وإيابا والذهاب الي العمل يوميا ويمثل متاعب لهم في ذلك.
  • وهناك سبب هام جدا وهو مساحة المنزل القديم قد تكون لا تسع عدد أفراد الأسرة وهذا عند زيادة عدد أفراد الأسرة وعلي هذا يقرر رب الأسره بشراء منزل أوسع يسع جميع أفراد الأسرة .
  • وهناك من يرغب في الرقي وحب الجمال بتغير المنزل القديم الي المنزل الجديد وأيضا يتم إختيار حي راقي وهذا بعد أن يتم تحسين الأمور الإقتصادية للأسرة.
  • وهناك يتم إختيار منزل جديد عندما يكون هناك عروسين يريدون منزل جديد .

كيفية تجهيز المنزل قبل نقل العفش

هناك طرق كثيرة لكيفية تجهيز المنزل قبل نقل العفش حتي لا يكون هناك خسارة في قطع الأثاث وقد تكون تلك القطع من الموبليا الهامه والثمينه وغالية الثمن وهي:

يجب أن يكون هناك تخطيط:

  • التخطيط من أهم عناصر الإنتقال بالعفش من مكان لمكان لأن هذا يتم بناء علي تخطيط سليم لسلامة نقل العفش والحفاظ عليه دون أي خسائر علي الإطلاق.
  • حتي تنجح عملية التخطيط لنقل العفش يجب تحديد الوقت المناسب لنقل العفش وهذا يتم بعد تشطيب الشقه الجديده وتشطيبها للنهاية ثم تنظيف الشقة ويتم بعد هذا تركيب العفش وفرش المنزل فورا حتي لا يكون هناك تراكم بالعفش ومن الممكن أن يصيب العفش بخسائر نتيجه لتراكمه داخل الشقه فيجب فرش العفش مباشرة.
  • يجب اللجوء لشركة ذات خبرة طويلة في تلك المجال ولديها فريق عمل مدرب تدريب مهني علي أعلي مستوي من المهنيه والكفاءه حتي يكون هناك سهولة في القيام بتلك المهمة دون قلق أو معاناه من أهل المنزل المراد التنقل اليه.
    يجب علي أهل المنزل الأخذ في الإعتبار أن يتم الحفاظ علي مقتنياتهم الخاصة قبل أن يتم نقل العفش من مكان لمكان وحتي لا يكون هناك فقد لتلك الأشياء.

 

ما هي الخطوات التي يجب مراعاتها عند نقل العفش

هناك خطوات يجب مراعاتها عند نقل العفش من مكان لمكان وعليه يجب أن يتم فك العفش ثم القيام بتغليف تلك العفش وبعدها يتم تنزيل العفش الي المنزل المراد الإنتقال اليه المنزل الجديد ثم تحميل العفش علي السيارات والذهاب الي المنزل الجديد أو الشقة الجديدة ويتم رفع العفش بالأوناش ثم تركيب العفش في المنزل الجديد ويتم تنظيف العفش بعد فك العفش في الشقه الجديده أو المنزل الجديد والخطوات هي :

فك العفش:

يتم فك العفش من المنزل القديم كتمهيد لنقل العفش الي المنزل الجديد ثم تغليف تلك الموبليا ونقل العفش وتحميله علي السيارات المجهزة بذلك بواسطة الأوناش وهذا يكون هناك سهولة ويسر قبل نقل العفش وايضا سهولة عملية الفرز قبل التغليف وعلي هنذا يجب إختيار شركة لديها كفاءة عالية وفريق عمل مدرب تدريب علي أعلي مستوي من المهنيه وهناك قطع مصنوعة من الزجاج أو تحتوي علي زجاج ويجب الحرص الشديد أثناء النقل والتغليف والحقاظ عليها وتوخي الحذر أثناء النقل بطريقة صحيحة حتي تصل دون خسائر بالمرة.

 

الطريقة الصحيحه لتغليف العفش

هناك خطوات للطريقة الصحيحه لتغليف العفش وكيفية الحفاظ علي  من الكسور والخدوش أثناء نقل وتغليف العفش من منزل الي منزل وهنا يمكن إستخدام النايلون والبلاستيك الذي يحتوي علي فقاعات هوائية وأيضا الكرتون ويمكن أيضا الإستعانه ببطانيات خفيفة وهي تناسب التغليف للحفاظ علي العفش وهذه الأنواع توضع علي ما يناسبها من العفش لنجاح عملية التغليف والنايلون يستخدم لتغليف الأخشاب وأيضا يستخدم للأجهزة الكهربائية والفرش والستائر وبالنسبة للكراتين فهي مناسبة للأدوات التي تكون قابلة للكسر مثل الزجاج والصبني والأطباق وشاشات التلفزيون .

وبالنسبة للبطانيات فهي مناسبة للأخشاب أيضا والأنتريهات والأدوات الكهربائية ومن هنا كل شيء له طرق خاصه في كيفية عملية التغليف وهناك الصالونات والأنتريهات يمكن أن يتم تغليفها بالنايلون وبأشرطة لاصقه وبالنسبه للأجهزة الإلكترونية وهنذا لحساسيتها يمكن أن يتم تغليفها بعمل طبقة من البلاستيك الفقاعي للحفاظ عليها ثم يتم وضعها داخل كراتين مقوي لحمايتها ويتم ذلك أيضا بالنسبة للأطباق والكبايات والصحون يمكن إستخدام الورق المقوي في أثناء عملية التغليف في الكارتون لزيادة عملية الحمايه.


عملية تنزيل العفش

وعملية تنزيل العفش يتم بإستخدام الكثير من الأجهزة مثل أشرطة الكتف وهي تساعد بشكل فعال علي سهولة عملية حمل الأثاث دون تعب أو معاناة وهذا بالنسبة للأثاث الثقيل يتم نقله بالأوناش ويتم إنزال العفش في الأدوار العليا لتحميله علي السيارات.

تحميل العفش علي السيارات

بالنسبة لتحميل العفش علي السيارات يراعي التأكد من كيفية ترتيب العفش داخل السيارات حتي لا يكون هناك تلفيات لتلك العفش أو أن يكون هناك تراكم بقطع الأثاث وتجمع الأثاث فوق بعضه وأيضا مراعاة العوامل الجوية وهذا بربط الأثاث بالحبال حتي يتم تثبيت العفش وعدم إهتزازه مما يؤدي الي التلف أو الخدش.

نقل العفش بالسيارات الخاصه به

يتم نقل العفش من مكان السكن القديم الي السكن الجديد وهنا يجب مراعاة عدم السرعة وتجنب المطبات والسير بهدوء أثناء سير السيارة للحفاظ علي العفش وسلامته.

رفع العفش بالأوناش

يمكن أن يتم رفع العفش بالأوناش والرافعات أو أن يكون بمعرفة وواسطة العمال التي لها خبرة برفع العفش علي الأوناش وهذا يساعدهم علي ذلك.

كيفية تركيب العفش

تقوم الشركة بإزالة التغليف من العفش حتي يتم تركيب تلك العفش في المكان أو السكن الجديد علي أن يكون صاحب الشقه متواجد في المكان حتي يعطيهم الرأي في الأماكن المراد وضع العفش بها وتركيبه حسب رغبة العميل وذوق العميل أيضا وتنفيذا لطلبه.

تنظيف العفش

وفي النهايه يمكن أن يتم تنظيف العفش من الأتربه بعد فك العفش من التغليف ويتم التنظيف والتلميع للصالونات والأنتريهات وأيضا باقي العفش وخاصة التابلوهات الثمينه.

 

المميزات التي يجب توافرها في شركات نقل العفش

  • أن تكون الشركة لديها خبرة طويله في تلك المجال ولها سابقة أعمال مشرفه
  • أن يكون لدي الشركه عمال مدربين بشكل مهنى وتكنولوجي
  • أن يكون لدي الشركة معدات حديثه لنقل العفش ورفع العفش
  • أن يكون هناك دعم فنى لدعم المواطنين
  • أن تكون الشركة لها أسعار منافسه عن الشركات الأخري
  • مقالات ذات صلة : شركة نقل عفش

 

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع