فلاتر المسابح متعددة الأنواع فهنا

انواع فلاتر المسابح من الضروري أن تتعرف على أنواعها حتى تقوم بشراء الأفضل لمسبحك الخاص الذي لا يحتاج للصيانة مع الوقت ولتتأكد من تنقية المياه من الشوائب والضمان من حماية جلدك من تلوث المياه، فسوف نقدم كل انواع فلاتر المسابح ذات الكفاءة في تنقية المياه فتابع معنا.

 

فلاتر تصفية الخرطوشة

  • يعد هذا النظام من الفلاتر هو الأفضل والأكثر بيعا في الشركات والمناسب لكل أنواع المسابح فهو يقوم بتنقية المياه من الرواسب والشوائب والجراثيم ويجعل المياه بنفس صفاء السماء، ولا يستهلك طاقة كثيرة ومتوافر بكل الأسواق.

فلاتر مرشحات الرمل

  • من الفلاتر الهامة للمسابح والمتوافرة بكثرة فهو مسؤول عن ضخ مياه المسبح في الخزان ويقوم بتنقية المياه جيدا من أي رواسب أو أتربة ويحافظ على كفاءة الخزان من الشقوق والتصدعات ويحافظ على البنية التحتية للمسبح وسعره مناسب للجميع.

كيفية تنظيف فلاتر المسابح

تواجد المسبح في المنازل أو الفلل أمر ليس سهل فهو يحتاج للتنظيف والإهتمام والصيانة الدائمة وإختيار أفضل أنواع الفلاتر عند التركيب لضمان تنقية المياه وللحفاظ على صحتك من البكتريا، فهناك طرق لتنظيف فلاتر المسابح يجب أن تقوم بها حتى تضمن مياه نقية ونظيفة:

  • فلاتر المياه بها نظام فلترة وهو التخلص من الأتربة والشوائب بشكل دائم لتنظيف المياه وتطهيرها ولكن نجد أن الفلاتر عليها دهون وإتساخات بشكل دائم نتيجة لما تتعرض إليه.
  • عند تنظيف فلاتر المسابح قم بفك الفلتر الرملي وقت تنظيف حمام السباحة ثم التخلص من الأتربة والإتساخات المتراكمة عليه ومحاولة تنظيف المسام المسدودة في الفلتر.
  • هناك منظفات ومطهرات لتنظيف فلاتر المسابح قم بشراءها وضع المادة المطهرة على الفلتر للتخلص من الجراثيم والعوالق.
  • في النهاية قم بغسيل الفلتر بالمياه للتخلص من المنظفات فقم بغسله بالمياه لأكثر من مرة ثم قم بتركيبه كما كام، وعملية تنظيف فلاتر المسابح يجب أن تتم مرتين في الشهر.
  • يجب تكرار تلك العملية بشكل دائم لأن الفلاتر من أكثر الأجزاء بحمام السباحة المعرضة للتلف بسبب ما تلتقطه من شوائب وأتربة.

 

أهمية عزل المسابح

المسابح من أكثر الأجزاء التي تتعرض لتسربات المياه وحدوث خطورة على القواعد الخرسانية للبناء، فالمسابح تحتاج للتنظيف وتركيب مواد جيدة لتتحمل ضغوطات المياه، فتنظيف الفلاتر كما ذكرنا بالأعلى هام للغاية للحفاظ على كفاءة المسابح ولكن الأهم هو تطبيق عزل المسابح فهو الأهم في حماية المسبح بشكل دائم من المشاكل التي يتعرض إليها، فعزل المسابح يحمي من تآكل الخرسانة ومن تسربات المياه الخارجية أو داخل المسبح كما يحافظ على كفاءة الفلاتر من التلف بسبب الأضرار الناتجة من عوامل الطقس كالرياح والأمطار، فإن كنت بحاجة لإنشاء مسبح جديد فعليك معرفة أهمية العزل لتركيبه قبل وضع السيراميك وإن كان لديك مسبح وبحاجة للعزل فهناك خبراء في عزل المسابح تحت البلاط وعزل المواسير المحيطة به بأفضل الطرق المناسبة.

 

كيفية إختيار فلاتر المسابح المناسبة

عند شراء فلاتر المياه لا تقوم بشراءها بنفسك فعليك الإستعانة بمهندس المسابح لكي يختار الأنواع الجيدة المناسبة للمسبح فهناك أنواع كثيرة رخيصة السعر منتشرة بالأسواق فقد كدعاية إليها ولكن لا تجدي نفعا ويحدث بها تلف مع الوقت ولكن هناك أنواع كثيرة من الفلاتر كما ذكرنا بالأعلى الأفضل من بينهم فهي تمتاز بالجودة، الكفاءة، عليها ضمان لعدة سنوات، بها أكثر من مميزة كتنقية المياه من الشوائب والأملاح المعدنية والرواسب، تجعل المياه بيضاء ومعقمة ومطهرة لحماية الإنسان من الأمراض الجلدية الخطيرة، فتلك الفلاتر هي الأولى في الأسواق العربية ويزداد طلب الشراء عليها يوميا ولكنها تحتاج لمهندس ليقوم بتركيبها بالشكل الصحيح وتحتاج للتنظيف دائما.

مقالات ذات صلة : شركة تنظيف مسابح بالرياض