تركيب سيراميك حمامات السباحة

حمامات السباحة من الأشياء الهامة بحديقة المنزل أو الفيلا فهو الذي يضفي الجمال والأناقة على المكان ويريح الأعصاب للشخص بمجرد الجلوس عليه، كما يستخدم في تعليم الأولاد للسباحة والإستمتاع به وقت أيام الصيف والحرارة المرتفعة، فحمامات السباحة يتم إنشائها في الاسطح والحدائق وهناك حمامات سباحة في غرف خاصة بها.

تركيب سيراميك حمامات السباحة يتم عبر تلك الخطوات:

أولا: حفر مكان عمل حمام السباحة.

ثانيا: يتم وضع طبقة خرسانية بمعدات الطرطرشة على الجدران بسمك 30 سم.

ثالثا: يتم تركيب مواسير الصرف والتوصيلات اللازمة للمياه وأماكن تغذية مياه المسبح.

رابعا: يتم تطبيق مادة العزل قبل تركيب السيراميك وتلك الخطوة هامة في حماية المسبح من التسرب المائي فيتم وضع المادة على الأرضيات بالتساوي والجدران ثم تركيب السيراميك.

 

ما أنواع سيراميك حمامات السباحة

سنقدم أفضل أنواع السيراميك التي تعيش لسنوات دون شروخ أو فواصل والتي تعطي أناقة لحمام السباحة:

سيراميك الخشخشة: يعد واحد من أفضل الأشكال لحمامات السباحة فيتم تركيبه بسهولة فهو يمتاز باللون اللبني لون السماء فسيراميك الخشخشة ذات جودة ومتين ويتناسب معه كل أنواع العزل.

سيراميك البورسلان: من الأنواع المميزة في حمامات السباحة وكثيرة الطلب فيمتاز بالملمس الناعم والألواح الفاتحة الرائعة في فصل الصيف ولا يأخذ وقت في التركيب.

السيراميك الزجاجي: السيراميك الزجاجي من أروع أشكال السيراميك لحمامات السباحة فهو يمتاز برونق وجمال من نوع خاص فهو ذات ألواح فاتحة ويدخل فيه دمج الألوان ويعطي شكل جميل بالمسبح ويعطي شكل للمياه باللون اللبني.

 

ما هو العزل الكيميائي للمسابح

العزل الكيميائي للمسابح شيء ضروري لأنه يحافظ عليه من الرطوبة وأشعة الشمس والأمطار والعوامل التي تسبب تشققات الجدران وفواصل السيراميك، فالعزل الكيميائي يبني حاجز بين العوامل الخارجية والمسبح ويمنع مشكلة التسرب المائي ويحافظ على الجدران الداخلية والخارجية للمسبح، العزل المائي له طرق خاصة في تركيبه وهناك مواد متعددة وكل مكان به عزل يحتاج لمواد خاصة تتناسب معه، نسمع كثيرا عن الضرورة في عزل المسابح ولكن لماذا؟

العزل المائي للمسابح هام في الحماية من تلوث المياه بسبب جوف البنية الأرضية، ومنع الرطوبة التي تحدث من بخار الماء وعدم ضعف الأرض بسبب المياه المتركزة بها دوما، كما أن العزل المائي يحافظ على مسامات الجدران من الشروخ ويحافظ على تمديدات الكهرباء، ويمنع إختلاط المياه المالحة بمياه المسبح.

المواد المستخدمة لعزل المسابح: البيتومين المادة اللتي يتم لصقها بسهولة والمانعة للتسرب المائي للمسابح والأبنية، تحافظ على الدهانات والديكورات، تحافظ على البلاط من الفروق ونمو الحشرات، تحافظ على الخرسانة للمسبح أو المبنى من آثار المياه الضارة.

الإسفلت: الإسفلت من المواد العازلة لحمامات السباحة فهي عبارة عن رقائق تثبت تحت السيراميك وعلى الجدران للعزل المائي.

 

تعرف على أنواع حمامات السباحة

تختلف أنواع حمامات السباحة من حيث التصميم والمساحة فهي:

أوفر فلو

من أنواع المسابح التي يتم إنشائها في الفلل والقصور وهي كبيرة المساحة وتأخذ شكل مربع وهي من الأشكال الأنيقة والجميلة والتي تضفي على الفيلا الجمال، وهذا النوع من الأنواع التي لا تحتاج للترميم والصيانة بالوقت وتمنع التسرب المائي.

سكيمر

من أنواع حمامات السباحة المنتشرة والمشهورة والتي يتم تنفيذها في النوادي والفنادق فهو يمتاز بالشكل البيضاوي وهو متوسط الحجم ويتواجد به فلتر مياه التي تقوم بسحب المياه وتنقيتها من الشوائب، وهو من أنواع الحمامات المجهزة من الداخل عدم التفاعل مع العوامل الجوفية فيتم الحفاظ عليه من الأمطار والرطوبة، وهو الأفضل بالنسبة لأنواع الحمامات السباحة الأخرى حيث ينصح بها بشكل دائم المهندسيين عند طلب العملاء لإنشاء حمام سباحة فهو مناسب أيضا للمنازل التي تحتوي على حديقة.

مقالات ذات صلة : شركة عوازل بالرياض