تسليك البلاعة من الاسمنت

من إحدى المشكلات التي تواجه العديد هي إنسداد البلاعات بالأسمنت الذي يسبب عدة مشاكل منها خروح روائح العفن وإنتشارها في المنزل، نمو الحشرات والجراثيم، فتسليك البلاعات أمر مهم لتفادي تلك الأضرار، فالآن سنتعرف على تسليك البلاعة من الاسمنت بعدة طرق مختلفة المقدمة من شركة نجوم الخليج.

تتعرض البلاعات دائما لإنسدادها من الأسمنت أصبح ترميم المنازل أو عند إنشاء المباني، ولكن يمكن التخلص من تلك المشكلة عن طريق:

  • المواد الكيميائية فهي لديها القدرة على تسليك البلاعات من الأسمنت الصلب والقضاء على الرواسب المتراكمة في المجاري المسببة للإنسداد، فالمواد الكيميائية تصنع من أقوى المواد كالصودا الكاوية، ماء النار، فتلك المواد تحول المواد الصلبة لمواد سائلة للتخلص منها نهائيا وتقضي على الجراثيم والفطريات.
  • المواد الكيميائية متواجدة في الشركة مع أفضل سباكين يتعاملون معها لأنها تحتاج لخبراء في التسليك من خلالها فهم محصنين بقفازات وكمامة للحماية من الأمراض الجلدية الخطيرة.
  • توجد الآلات الخاصة في تسليك البلاعات بالأسمنت فهي تفتت الأسمنت لحبيبات لخروجه بسهولة، وتلك المعدات متواجدة في الشركة ويتم إستخدامها في حالة الإنسدادات الصعبة كالمصانع والشركات.

 

أسباب إنسداد البلاعات

لابد من توضيح أمر إنسداد البلاعات أولا لذلك سنقدم بعض الأسباب:

  • يرجع إنسداد البلاعات إلى وقوع قطع الأسمنت الخرساني التي تعيق حركة سير المياه داخل مواسير الصرف الصحي مما يؤدي لطفح المجاري.
  • إنسداد شبكات الصرف الصحي بالدهون، المواد الصلبة، فيجب كل فترة فحص تلك الشبكات وتنظيفها من أي مخلفات.
  • تركيب أنابيب الصرف بشكل خاطيء عند إنشاء السباكة المنزلية مما يجعل إتجاه المياه يخرج عن معياره الطبيعي فيحدث إنسداد، فيجب الإستعانة بفني صحي مضمون للقيام بأعمال السباكة وفي الشركة ستجد فنيين لصيانة وفك وتركيب المواسير.

 

تسليك البلاعات بالكربونات

يعد تسليك البلاعات بالكربونات من الطرق الآمنة والمستخدمة كثيرا فهو فعال في التسليك للبلاعات وشبكات الصرف الصحي، وتوجد الكثير من الشركات الناجحة تستخدم تلك الطريقة لفعاليتها وتوفيرها للوقت والجهد وعدم تكلفتها، تسليك البلاعات بالكربونات يتم في شركتنا بسهولة وبأسرع ما يكون، فمعنا كربونات مستوردة من الخارج مضاف إليها بعض المواد الكيميائي التي تقوم على:

  • تفتيت الدهون وإزالة الشوائب.
  • القضاء على الرواسب في أسفل البلاعات ومن الجدران.
  • إزالة الأشجار والأعشاب ومخلفات البيئة والحشرات.

 

تسليك البلاعات بالبوتاس

تعريف البوتاس: البوتاس مادة تنتمي لمواد التنظيف ويدخل في تنظيف المنازل والحمامات والبانيو والحنفيات والأحواض والمواسير والأرضيات.

التسليك بالبوتاس: يعد من المواد القوية الفعالة في إذابة الدهون والرواسب، البوتاس مادة كاوية فمن المجرح عدم إستخدامها بنفسك، فشركات التسليك للمجاري توفر تلك الطريقة المضمونة في التسليك للمجاري المنزلية.

 

تسليك المجاري بالأسيد

لأن شركتنا تقدم كل طرق تسليك البلاعات ومواسير الصرف الصحي، قدمت طريقة(تسليك المجاري بالأسيد).

تعريف الأسيد

الأسيد هو حمض الكبرتيك وهو يركب في مصانع كيميائية ويقوم على القضاء على المواد الصلبة فيمتاز بالقدرة الكبيرة على تفتيها حتى إن مر عليها عدة سنوات لأن مادة الأسيد تتفاعل مع مخلفات البلاعات بسهولة، يستخدم في تسليك البلاعات بالشوارع والمنازل ومواسير الصرف الصحي.

التسليك بالأسيد

لأن مادة الأسيد مادة خطيرة لا يمكن إستخدامها بمفردك وفرها إليكم سباكين الشركة، فتوجد خطوات لتنفيذ تلك الطريق منها:

الخطوة الأولى

  • إن كان الإنسداد خفيف يتم وضع 100 ملم من مادة الأسيد في فتحة الصرف الصحي وتركها لمدة 60 ثانية ثم وضع المياه بالتدريج والإنتظار حتى تفجير الإنسداد لإزالة كل مخلفات الصرف.

الخطوة الثانية

  • إن كان الإنسداد شديد يتم وضع 750 ملم من مادة الأسيد في فتحة الصرف الصحي وتركها لمدة ساعة ووضع المياه عليها حتى خروج كافة التخلفات ويمكن تركها لمدة أطول حتى تفجير الإنسداد.

الخطوة الثالثة

  • بعد الإنتهاء من التسليك وخروج كافة العوالق والرواسب يتم وضع مادة مطهر للقضاء على الحشرات والبكتريا والروائح الكريهة.

 

سوستة تسليك البلاعة

أحيانا يمكن الإعتماد على المواد الكيميائية في تسليك البلاعات وأحيانا لا تجدي نفعها فتحتاج للماكينات والآلات المخصصة للتسليك التي تقضي على المواد الصلبة كالأشياء المعدنية والمواد الأسمنتية، ولأن الشركة بها كافة الطرق العادية والحديثة، وفرت سوستة تسليك البلاعة فهي تستخدم لتسليك الأحواض من الأجزاء المتراكمة من بقايا الأطعمة وإلتقاطها بسهولة فيتم وضع السوستة والضغط على الأنبوبة لأكثر من مرة حتى خروج كافة المواد المسببة للإنسداد.

 

4 طرق سهلة لتسليك حوض المطبخ

إنسداد حوض المطبخ من المشكلات التي تعاني منها كل سيدة بمنزلها، فالحوض شيء أساسي لا يمكن الإستغناء عنه وإنسداده يسبب أضرار عديدة أهمها جذب الحشرات المزعجة وحدوث تجمعات للمياه، فإن صادفتك تلك المشكلة فسيقدم خبراء الشركة أفضل 4 طرق للتخلص من الإنسداد بسهولة:

الطريقة الأولى

  • ملح الليمون: تلك الوصفة فعالة في تسليك حوض المطبخ من المشروبات الغازية والشاي والقهوة والدهون، فيجب وضع الليمون مع الملح في الحوض وتركه لمدة 15 دقيقة للتفاعل والقضاء على السبب المؤدي للإنسداد.

الطريقة الثانية

  • المواد الكيميائية: كما ذكرنا فعالية المواد الكيميائية للتسليك فتوجد مواد بالشركة لا تجدها بأي مكان أخر وتحتاج لتعامل خاص، وتوجد مواد تباع في متاجر المنظفات مثل مادة(الصودا، الأمونيا) فيمكن شرائها وووضعها في الحوض لمدة 30 دقيقة وسيتم إزالة كل الدهون، وإحرصي على إرتداء جوانتي منعا للإلتهابات الجلدية.

الطريقة الثالثة

  • الخل: يدخل الخل في إستخدامات عديدة فأهمها تنظيف الأحواض والبلاعات والمراحيض فهو يقضي على الروائح الكريهة والحشرات والدهون، فيجب وضع كوب من الخل المركز مع الماء الساخن وتركه لمدة وستجدي بنفسك خروج كافة الرواسب.

الطريقة الرابعة

  • بيكنج صودا: هي من الطرق المستخدمة كثيرا في تسليك الأحواض فهي تذيب المواد الصلبة وتستخدم لتسليك البلاعات من الأسمنت لأن مادة البيكنج صودا تماثل مادة الأسيد فينصح بإستخدامها.

 

أفضل شركات تسليك المجاري

شركة تسليك البلاعات والمواسير تتميز بأنها تقدم كافة المهام الخاصة بالسباكة من المواد الكيميائية والأجهزة الحديثة في التسليك والمواد الطبيعية الأصلية الألمانية، فالشركة تقدم:

 

أرخص شركات تسليك البلاعات

تقدم الشركة أرخص الأسعار والخصومات وكافة الطرق للتخلص من الإنسداد الخفيف والإنسداد الشديد كل هذا مقدم بسعر 140 ريال فقط، والشركة لديها عدة فروع في كل المدن والضواحي خدمة المواطنين، وتمتلك أكبر أسطول من السباكين والفنيين لتسليك المجاري وصيانة السباكة بأكملها، كما تمتلك سيارات لتحميل الأدوات للمكان المطلوب وسيارات لشفط البيارات، فكل الخدمات التي تحتاجها مقدمة في شركتنا.

 

النصائح الممتازة للحماية من طفح المجاري

لأن جميعنا نتعرض للإنسداد اليومي سنقدم بعض النصائح التي ستحميك من تلك المشكلة مدى الحياة:

  • التخلص من الأطعمة دائما وعدم وضعها بالأحواض، لأن الأطمعة محملة بالزيوت والمعجنات التي تؤدي لسد الأحواض.
  • عدم رمي زيت الطعام في الحوض، فعديد من السيدات تقوم برمي الزيوت المتبقية في الأحواض ولكن هذا أهم الأسباب في توقف حركة المياه والإنسداد لأنه يؤدي لتكلسات في خطوط الصرف الصحي.
  • يجب يوميا وضع مياه ساخنة في الأحواض وبلاعات الحمام والمطبخ لأن قوة دفع المياه الساخنة تذيب العوالق وتفتت الدهون.
  • الحذر من رمي أجسام صلبة في البلاعات.
  • يجب دوما فحص المنزل والسباكة للتأكد من سلامة شبكات الصرف الصحي والحماية من إنسداد البلاعات.
  • مصفاة البلاعات والأحواض تحميك من وقوع أي شيء يسبب إنسداد، لأن المصاف تمنع الأشياء الكبيرة من الوقوع كالشعر والورق وبقايا الأطعمة.

اقراء ايضا ..

شركة تسليك مجاري بالرياض