اصلاح مشكلة تسربات المياه 

ما هو القبو، القبو متواجد بكل بناء وعبارة عن منفذ يوجد به مياه جوفية ومشكلة تسربات المياه التي تحدث بالمباني تحدث بسبب هذا القبو لذلك سنتعرف على تكنولوجيا اعمال اصلاح مشكلة تسربات المياه في القبو والخزانات والقضاء التام على تلك المشكلة.

إن الحل الوحيد في مشكلة تسربات المياه في القبو والخزانات هي العزل الأسمنتي هو المناسب للقبو والخزانات الخرسانية والصرف الصحي فالعزل الأسمنتي يتم على الصبات الخرسانية للجدران والأسقف والأرضيات كما إنه الحل الوحيد للقضاء على التسربات المائية.

ما حلول مشاكل تسربات المياه للقبو

يتم علاج تسربات المياه للقبو لعمل العزل فالقبو يجب تطبيق العزل به لأنه يتحكم بأعمدة وجدران وأرضيات المبنى فالعزل الحل الأمثل في القضاء النهائي من المشكلة فيقوم بالقضاء على مشكلة الرطوبة والعفن ويحمي أرضيات المبنى من التسربات ويتم عزل القبو بالعزل الأسمنتي لتناسبه من الصبة الخرسانية للبناء ولأن القبو يحتاج لمادة قوية للعزل ولحفظ المبنى من التآكل.

كيفية التحقق من تسربات المياه المنزلية

  • يتم قراءة عداد المياه والنظر كل وقت قليل لرؤية هل يوجد إرتفاع بالمياه أم لا.
  • ملاحظة سباكة المنزل للكشف عن تسربات المياه حيث يتم قفل صنابير المياه ووضع العداد على الجدران لمعرفة مؤشر التسرب المائي.
  • يتم رؤية أنابيب المياه وسخانات المياه وكل سباكة المنزل لرؤية علامات التسرب فإن كان هناك تصريف للمياه هذا دال على وجود تسرب.

حلول مشكلة تسربات المياه للخزانات

كما ذكرنا فالخزانات ضرورية في كل بناء الآن لحفظ المياه في حالة القطع لإستخدامها اليومي في حياتنا ولأن المياه هي مصدر الحياة ولا يمكن الإستغناء عنها فتواجد الخزانات أصبح شئ هام ولكن من المشكلات التي يواجهها الأشخاص هي تسربات المياه بالخزان ولكن من حلول تلك المشكلة (العزل) فهناك أنواع متعددة من مواد العزل المائي والحراري منها (البتومين، الأيبوكسي، الفوم، البولي إيثلين، الألواح المعدنية، العزل الأسمنتي) فتلك المواد لها قدرة فعالة على عزل الخزانات وتحميها من الكسر والشرخ حيث يتم إتمام عملية العزل بملئ كل فراغات الخزان والزوايا للتأكد من العزل الصحيح، كما تستخدم تلك المواد لعزل الأسطح ولحماية أنابيب الصرف الصحي وحماية المطبخ والحمام من التسرب وحماية السباكة المنزلية وكفاءة الخزان من التآكل، فبسبب التغيرات المناخية التي تحدث دوما ونتيجتها السلبية أصبح ذلك يتلف الخزانات وتسليح المباني لذلك سعت الحكومة بتوفير الحل الذي يحافظ على تلك الأمور وقدمت لنا عملية العزل وأصبح يستخدمها اليوم كل الأشخاص بجميع دول العالم.

أفضل أجهزة للكشف عن تسربات المياه

الأجهزة الحديثة ظهرت للكشف عن تسربات المياه بدون تكسير فهي تظهر مؤشرات لأماكن التسرب لعلاجها بشكل طارئ ومن أفضل أنواع تلك الأجهزة:

جهاز الميكرفون الأرضي: وهو جهاز لكشف تسربات المياه تقوم فكرته على الإستماع لصوت التسرب من خلال وضع الميكرفون عل الأرض أو الجدران.

جهاز أكوافون: من أفضل أجهزة الكشف عن تسربات المياه ويحدد مكان التسرب بدقة عالية فيتم وضعه على مواسير المياه ووصلات المياه ليحدد مكان التسرب بوضوح.

جهاز قياسات الضغط: يعمل جهاز قياسات الضغط من خلال توليد ضغط بمواسير المياه في حالة وجود تسرب مائي.

جهاز الكاميرا الحرارية: وتلك الكاميرات توضع على الجدران أو الأسقف أو الأرضيات وتعطي إشارة على الشاشة بمكان التسرب بالتحديد وهي من أكثر الأجهزة المستخدمة في كشف التسرب.

جهاز الذبذبات: من الأجهزة الحديثة التي ظهرت مؤخرا ويعطي أصوات ذبذبات بمكان التسرب

مقالات ذات صلة : شركة كشف تسربات المياه بالخرج