ابحث هناx
تنسيق احواش الاستراحات-0551375603

تنسيق احواش الاستراحات-0551375603

تنسيق احواش الاستراحات-0551375603

تنسيق احواش البيوت والاستراحات

 

تنسيق الحدائق والأحواش من الخدمات التي أصبح المواطنين بحاجة لها كثيرا في منازلهم وفي مزراعهم وفي الحدائق والأماكن العامة كالنوادي وغيرها، فالآن سنتعرف على خدمة تنسيق احواش الاستراحات المقدمة من شركة نجوم الخليج.

لا شك أن خدمة تنسيق أحواش الاستراحات تعتبر من أكثر الخدمات طلبا في الوقت الحالي ، حيث أن تنسيق الأحواش والحدائق يعتبر من أهم ما يميز الاستراحات أو المنازل بصفة عامة ،حيث ان وجود الحدائق المنسقة أمام الاستراحات يعتبر من أهم الميزات التي تميزها، حيث ان هذا الأمر يعتبر مفيداً جداً بالنسبة للإنسان، فهي لا شك قادرة على إمداد الإنسان بقدر كبير من الطاقة والحيوية الذي يفتقده في كثير من الأوقات، مما يوضح أهمية هذا الأمر.

 

خطوات تنسيق الأحواش

  1. لا شك أن أهم خطوة في هذا الأمر هي تحديد أماكن الطرق ومعرفة أماكن الممرات وأحواض الزراعة.
  2. ومن ثم تأتي الخطوة التالية وهي تجهيز تربة الأحواش مع حراثتها وإعدادها لتكون قابلة للزاعة، ومن ثم تسويتها وتجهيزها لنثر البذور بداخلها.
  3. لا شك أن من أهم الخطوات التي لا يجب أن نغفل عنها هي بناء سور حول الأحواش من أجل تحديدها وذلك بناء على الشكل المطلوب.
  4. لا بد من الاستعانة بخطوط الأنابيب الموجودة من أجل ري التربة، حيث أن هذه الخطوة يجب أن تتمتع بالدقة الشديدة وذلك من أجل الحصول على تربة زراعية جيدة، حيث أنه يتم دفن الأنابيب في الأرض على عمق حوالي 30سم كما أنه يجب الحذر من توزيع نقاط الري في الطرقات او أماكن السير خارج حدود الأحواش.
  5. ومن ثم تأتي أفضل خطوة من هذه الخطوات، حيث أنه في هذه الخطوة يتم تجهيز أحواضالزهزر من أجل زراعتها، بالإضافة إلى اختيار أكثر الأنواع المحببة، كما أنه يتم اختيار أنواع الأشجار المراد زراعتها، ومن ثم اختيار الأنواع المناسبة من الأسمدة الزراعية، ولا شك أن اختيار الأشجار يجب أن تكون له معايير محددة، وذلك لأن الأشجار التي تتم زراعتها لا يجب أن تتجاوز ارتفاع المبنى.
  6. لا شك أن خطوة التنسيق من أهم الخطوات التي يجب وضعها في الاعتبار، حيث أنه يجب اختيار الأماكن المناسبة لزرع لاأشجار بحيث لا تحجب التهوية أو أشعة الشمس، كما أنه يجب اختيار الشكل المناسب للأحواش بحيث يكون شكلها منظماً إلى حد كبير.
  7. إن من أهم النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار عند زراعة الأشجار، هي زراعتها بطريقة التجمعات، وليس زراعتها بطريقة منفردة، حيث أن هذا له دور كبير في إعطاء شكل مميز للأحواش.

مكونات الأحواش

لا شك أن الأحواش تتكون من عنصرين أساسيين، وهمان المجموعة الإنشائية والمجموعة النباتية.

المجموعة الإنشائية في التنسيق

والتي يتم تقسيمها إلى:

  • الممرات والطرق: من المعروف بأن هذه الممرات تعتبر من أهم الأمور الموجودة في الأحواش، وذلك لأنها العنصر الرابط بين أجزائها المختلفة، كما أنها تعتبر من ضروريات أي نوع من أنواع الأحواش، مهملا اختلفت مساحته،كما أن هذه الممرات معظمها تكون مستقيمة وليست منحنية أو ملتفة، وذلك لأن هذا يعمل على الوصول إلى الطريق المراد بسرعة أكبر، إلا أن هناك بعض الحالات التي يلجأ فيها المختصون لصنع ممرات غير مستقيمة ، وذلك في حالات المساحات الضيقة جداً، كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يضعون بعض الأحجار من أجل المرور عليها وذلك من أجل توفير مساحة أكبر لنمو النباتات والأشجار، ولكن عادة ما يكون ذلك في أضيق الحالات.
  • النوافير: لا شك أن النوافير من أكثر الأشياء التي يمكن أن تعطي إضافة كبيرة جداُ على حيوية الأحواش، حيث أنها تتميز بقدر عال من إضفاء الجمال على المكان، إضافة إلى قدرتها على تلطيف الجو وترطيبه، كما أنها نتتميز بأن لها العديد من الأنواع التي يمكن استخدامها على حسب طريقة الشكل المطلوب، فمن أنواع النوافير ما هو عمودي أو مخروطي أو هرمي، ولكن في جميع الأحوال فهي تعتبر من أكثر الأمور التي تعطي بهجة للمكان.
  • المعرشات: لا شك أن المعرشات من الأجزاء المهمة التي يجب وضعها داخل الأحواش، فلا شك أن لها دور كبير في حماية أجزاء كبيرة من الأحواش من أشعة الشمس، حيث أن هذا يعتبر من الأمور المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار، كما أن المعرشات تتميز بالعديد من الأشكال التي يمكن الاختيار من بينها لتناسب التنسيق المطلوب، فمنها ما يكون مستديراً أو مربعاً أو متخذاً العديد من الأشكال الهندسية، مما يسهل عليك الاختيار من بينها من أجل تنسيق الأحواش بأفضل شكل ممكن.
  • الإضاءة: لا شك أن الإضاءة تعتبر من أهم الأمور التي يجبر وضعها في الاعتبار عند تنسيق الأحواش، كما أن الإضاءة لها العديد من الأنواع ، فقد تكون الإضاءة غير ثابتة أو قد تكون ثابتة، ولكن معظمها يكون عند مدخل الأحواش أو في الأماكن التي يمكن الجلوس فيها، كما يمكن وضعها على الأشجار أو داخل أحواض الزهور، وفي هذه الحالة قد تكون الإضاءة غير ثابتة، كما أن هذه الإضاءات يمكن وضعها في الكثير كمن الأماكن الأخرى كي تعطي منظراً جذاباً، ومن أكثر الأماكن التي قد توجد فيها الإضاءات هي حمامات السباحة وفي أفرع الأشجار وعلى الصخوركما يمكن وضعها في الببك المائية، ولكن في هذه الحالات يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة تى يتم منع وصول الكهرباء إلى المياه، ومن أهم هذه الاحتياطات هي تصميم شبكات الكهرباء بحيث لا تصل الهرباء إلى المياه، حيث أن هذا يعتبر من أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار.

المجموعة النباتية في التنسيق

لا شك أن هذا يعتبر العنصر  الأهم في الأحواش، حيث يضم المحصول الذي يمكنك الحصول عليه من الزراعة، وهناك العديد من النصائح التي يمكنك الاستفادة منها عند القيلم بتنسيق الأحواش:

  • إن من أهم الأمور التي يجب التأكد منها هي الزراعة في مكان تصله الشمس، حيث أن النباتات تحتاج الشمس بشكل دوري من أجل التغذية والنمو، كما أنه كلما زادت كمية التعرض إلى أشعة الشمس كلما زاد المحصول.
  • لا شك الآن اختيار التربة المناسبة من اجل الزراعة يعتبر من أهم الأمور التي تساعد في نمو النباتات بصورة سريعة، حيث أن هذا يزيد من معدل نموها، وذلك لتوافر العناصر التي تحتاجها النباتات من التربة.
  • كما أن الزراعة في أماكن تمتاز باعتدال المناخ وعدم التعرض للجفاف أو الرياح القوية يعتبر من أهم الأمور التي تساعد على سرعة نمو النباتات.

لذا فإن هذه النصائح قد تفيدك بشكل كبير في حالة تنسيق الأحواش.

 

نصائح لشراء الأثاث الخاص بالأحواش او الحدائق

لا شك أن هذه الخطوة مهمة جداً، حيث أنها تمثل فارقاً كبيراً في الشكل النهائي للأحواش، حيث أنها تضيف الكثير من اللمسات الجمالية للأحواش، ويمكنك اختيار الأثاث على حسب ذوقك، وهناك بعض الإرشادات التي قد تفيدك ف يحال اختيار الأثاث:

  • التأكد من المساحة المتوفرة التي يمكنك تنسيق الأثاث بها، حيث أن هذه الخطوة تعد من أهم الخطوات التي تحدد الشكل النهائي للأحواش.
  • التأكد من نوعية الأثاث الذي ستشتريه، حيث أن اختيار الأثاث الجيد من أهم الأمور التي تضفي جودة كبيرة على التنسيق.
  • الحرص على وجود بعض مساحات التخزين الداخلية التي يمكنك استغلالها من أجل حفظ الأثاث في حالة تخزينه.
  • لا شك أن نوعية الأثاث المريح يعتبر من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها.

اقراء ايضا …

شركة تنسيق حدائق بالرياض

بحث