تنظيف أرضية السيارة

يعتبر تنظيف السيارات من أهم الأمور التي يهتم بها السائقين بشكل كبير ، حيث أن نظافة السيارة تعتبر من أهم الأمور التي تعطي انطباعاً قوياً عن أهمية الشخص الذي يمتلك السيارة ، وان تنظيف السيارات من أهم الأمور التي تحافظ على صحة الأفراد الذين يركبونها ، كما أن مهمة تنظيف السيارات ليست مهمة سهلة كما يعتقد البعض ، وذلك لأنها تتطلب الكثير من العمل والجهد المستمر في حال تنظيفها بنفسك ، أو قد تتطلب الكثير من المال في حال أخذها لمغسلة السيارات.

أهمية تنظيف أرضية السيارة

  • إن أرضية السيارة من أهم الأماكن التي يجب تنظيفها والعناية بها بشكل دوري من اجل الحفاظ على السيارة ، وذلك لأنها تعتبر من أكثر الأماكن التي تتعرض لبواقي المشروبات والمأكولات التي يتم تناولها داخل السيارة.
  • كما أنها من أكثر الأماكن التي تتعرض للأتربة المتراكمة نتيجة تعرضها للأحذية ،إن أرضية السيارات تكون غالباً مغطاة بأنواع مخصصة من الموكيت ، وذلك حفاظاً عليها من الأتربة والأوساخ ، ولكن الموكيت يحتاج للتنظيف من حين إلى آخر نتيجة للأوساخ والأتربة المتراكمة من حين إلى آخر .

كيفية تنظيف موكيت السيارة

  • إن عملية تنظيف موكيت السيارة من أهم الأمور التي تضفي على السيارة شكلاً رائعاً من الداخل، ولكن هذه العملية ليست سهلة كما يظن البعض ، فهي تستغرق الكثير من الوقت والجهد ، وبالرغم من كل ذلك ، إن نظافة الموكيت من أهم الأمور التي تستحق التعب والجهد لإنجازها .

الخطوات اللازمة لتنظيف الموكيت أو أرضية السيارة

إزالة سجاد الأرضية “الموكيت ”

  • من أهم وأولى الخطوات التي يجب اتخاذها في عملية التنظيف ، وذلك عن طريق إخراج السجاد أو الموكيت ثم إزالة الأتربة المتراكمة والأوساخ المتبقية على الأرضية ، ثم يتم وضع السجاد والموكيت خارج السيارة ، أو أخذه للمغسلة المخصصة لتنظيفه.
  • حتى يتم تنظيف السيارة من الداخل بالكامل ، والتخلص من أي بقايا عالقة بها ، وذلك عن طريق استخدام أدوات التنظيف اللازمة لهذا الغرض والمتوفرة في الأماكن المخصصة لبيع لوازم تنظيف السيارات .
  • استخدام الطرق التكنولوجية الأحدث من اجل الحصول على أفضل نتيجة في أسرع وقت ممكن ومن أهم تلك الطرق المكنسة الكهربائية في تنظيف السيارة من الداخل تعتبر المكنسة الكهربائية من أهم الأدوات التي يتم استخدامها للتنظيف.
  • وذلك عن طريق استخدامها أفل المقاعد والدواسات ، ويتم استخدامها أيضاً للتنظيف داخل التجويفات التي تحتوي على الكثير من الأتربة التي يجب التخلص منها ، وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب فعلها قبل استخدام أدوات التنظيف الأخرى ، وذلك للتخلص من جميع النفايات والأتربة العالقة.

اختيار أفضل المنظفات والفرش

  • تعتبر هذه الخطوة مهمة جداً بالنسبة لدرجة النظافة التي تصل إليها أرضية السيارة ، حيث يوجد الكثير من الأنواع المتوفرة في المتاجر الخاصة ببيع الأدوات اللازمة لتنظيف السيارات ، كما أنهم جميعهم أسعارهم في متناول الأيدي ، وليست غالية الثمن .

تنظيف الموكيت

  • وذلك عن طريق استخدام المنظف ورشه على الموكيت وبله بالماء ، ثم تركه لمدة قصيرة لا تتعدى ربع ساعة ، ومن ثم استخدام الفرشاة وفرك الموكيت جيدا للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة بشكل نهائي ، وتعتبر هذه الخطوة هي أهم خطوة في الخطوات السابقة .

شطف الموكيت  

  • وذلك بواسطة استخدام المياه أو قطعة من القماش المبلل في شطف الموكيت وإزالة بقايا المنظف العالقة ، وذلك للحصول على موكيت نظيف ولامع .
  • اقراء ايضا .. شركة تنظيف بحافظة مرات