كيفية تنظيف الاتربة من الاثاث

الأتربه من الأشياء التي تقلق ربة المنزل فهي تحتاج الي أفضل النتائج للتخلص من الأتربة، وخاصة إذا كان المنزل في مناطق محاط بالأتربة أو موجود تلك المنزل في أماكن صحراوية أو علي الطرق السريعة فهي تتعرض للعواصف والأتربة بإستمرار، ومن هنا يتراكم الغبار داخل المنزل بكل سهولة مما يجعل تنظيفه بصعوبه وقد يكون أمر شاق علي ربة المنزل .

طريقة تنظيف المنزل من التراب والغبار بكل سهولة

  • يتم ترتيب المنزل أولا:  ولا يجب تنظيف المنزل وسط الفوضي والإهمال فالأمر يكون في غاية الصعوبة حيث أنه يستهلك المزيد والكثير من الوقت ومن الأفضل أن تقوم ربة المنزل بالترتيب قبل عملية التنظيف والتخلص من الفوضي والكراكيب وإعادة كل شيء الي مكانه الطبيعي ثم يتم عملية التنظيف.

التنظيف من أعلي الي أسفل

  • يجب إتباع طريقة التنظيف من أعلي الي أسفل حتي لا تتكرر العملية وما تقومين بها أولا يمكن تنظيف السقف أولا والجدران ثانيا ثم الأثاث الأطول فالأقصر ثم تنظيف الأرضيات في النهاية أو تنظيف كل غرفة علي حدة مع الأخذ في الإعتبار شفط الأتربة من الأرضيات بإستخدام المكنسة الكهربائية حتي لا يتطاير الغبار مرة أخري علي الأثاث بعد أن يتم عملية تنظيفه.

إستخدام الفوطة المبللة

  • يجب أن يتم عمل تنظيف للأثاث بإستخدام الفوطة المبللة والمعصورة تماما فهي الطريقة الوحيدة التي تساعد علي إنتشار الأتربة والغبار داخل المنزل، وتضفي لمعة رائعة، كما أنها تضيف بعض المواد المطهرة الي الفوطة مثل الديتول فهة يعطي تطهير للأماكن ويمكن أيضا أن يتم وضع مطهر مخفف بالماء في زجاجة رذاذ ويمكن إستخدام مباشر علي الأثاث ويجفف بفوطة من القطن أو من القماش النظيف الجاف.

إستخدام المكنسة الكهربائية

  • يمكن إستخدام المكنسة الكهربائية اليدوية بالمكنسة الكهربائية والتي تقوم بعمل شفط للأتربة بكل سهولة وخاصة إذا كانت في الستاير أو المفروشات أو السجاد والإحتفاظ به من الداخل حتي لا ينتشر التراب والغبار مرة أخري الي قطع الأثاث.
  • وفي حالة عدم وجود مكنسة بالكهرباء يمكن إستخدام فوطة مبللة في إزالة الغبار من قطع الأثاث ثم الخطوة الأخيرة يتم مسح الأرضيات.

عملية التنفيض خارج المنزل

  • لا بد من إستخدام المنفضة لتنظيف الأتربة العميقة داخل المراتب والمفروشات ويجب الحرص علي أن يتم التنفيض خارج المنزل، ثم يجب نقل الأثاث الي الشرفة أو أمام باب الشقة ثم يتم تنفيضة ويجب الأخذ في الإعتبار عند السفر تغطية الأثاث بواسطة الشراشف حتي لا يتكون عليها الغبار داخل الأثاث وبهذا تكون عملية التنظيف سهلة.

تنظيف الأرضيات

  • يمكن تنضيف الأرضيات من الغبار وينصح بإستخدام المكنسة الكهربائية لعدم إنتشار الغبار مرة أخري علي الأثاث الموجود بالمنزل، ثم تمسح الأرضيات بإستخدام فوطة مبللة وهذا للتأكد من الأتربة ويراعي تنظيف الأركان حيث لا يمكن للمكنسة أن تصل الي تلك الأركان الصغيرة.
  • يجب عدم إستخدام الفوطة المبلله إلا بعد إزالة الغبار حيث يؤدي ذلك الي عدم التخلص من الغبار بسهولة ويمكن أن يتم تجنب كل الحرص علي إزالة الغبار.

غلق الشبابيك يجنبك الغبار

  • يجب أن يتم غلق الشبابيك وتهوية المكان بالمنزل ويمنع دخول الأتربة بدرجة كبيرة ولهذا يجب الحرص علي عدم ترك الشبابيك مفتوحة كل الوقت وخصوصا في الأيام التي بها العواصف الكثيرة ويمكن أيضا غلق الستائر في حالة العواصف ورش الستائر برذاذ المياه.

أفضل طريقة لتنظيف البلكونه

  • يجب تنظيف البكونه وإحضار جميع أدوات النظافه التي سوف تحتاجين اليها عند التنظيف مثل المكنسة الناعمة والجاروف والزعاف ، ويمكن أن يتم التنظيف عن طريق الجردل بالماء والصابون ومسح البلكونه حتي لا يتكون بها الأتربه وهذا التنظيف يكون أولا بأول.
  • مقالات ذات صلة : شركة تنظيف منازل بنجران