ابحث هناx
تنظيف السجاد من البقع

تنظيف السجاد من البقع

تنظيف السجاد من البقع

تنظيف السجاد

 

مما لا شك فيه بان السيدات تعاني من وقوع المشروبات والأطعمة على السجاد وحدوث البقع التي يصعب خروجها، كما أن السجاد يتعرض للبقع والأوساخ من الدخول بالأحذية، فالسجاد الوجهة الأساسية التي تكمل شكل المنزل فيجب الأهتمام به وتنظيفه دائما، فمع خبراء شركة نجوم الخليج سنتعرف على تنظيف السجاد من البقع بأسهل الطرق.

إن أردتي الحصول على كيفية إزالة البقع من السجاد ورجوع الشكل والألوان لطبيعتها فقومي بتطبيق تلك الطرق للحصول على سجاد لامع ونظيف وأنيق.

 

تنظيف بقع الشاي من السجاد

أكثر البقع التي تعاني منها السيدات هي وقوع الشاي على السجاد فيتم إزالتها بنصف كوب من الليمون مع الماء الدافيء وبعض من الملح ووضع الخليط على البقعة وتركها لمدة 5 دقائق والفرك بحركات دائرية بقطعة قماش ناعمة أو أسفنجة.

 

تنظيف بقع القهوة من السجاد

القهوة من البقع الصعبة للسجاد والتي يصعب خروجها بسبب لصقها بالسجاد سريعا، ولكن يتم التخلص منها بإحضار قطعة قماش مبللة بالماء الدافيء وغمسها في منظف الأواني وفرك المكان وسيتم إزالة البقعة تماما، كما يمكن إستخدام مسحوق البيكنج صودا لإزالة بقع القهوة فتلك المادة تستخدم لأزالة البقع الصعبة والدهون والإسمرار.

 

تنظيف بقع الصبغة والشحوم من السجاد

أكثر البقع صعوبة في إزالتها والتي لا تجدي معها الوصفات الطبيعية فعالية مما تلجأ الأشخاص للإستعانة بالشركة لأزالتها بالبخار الفعال في إزالة البقع الصعبة، ولكن يعد عصير الليمون الحل السحري في القضاء على البقع مهما كانت صعبة فيتم خلط الخل المركز مع عصير الليمون ووضعه على البقع لإذابتها ثم الفرك بقطعة قماش وستعطي تلك الوصفة النتيجة المطلوبة.

 

كيفية تنظيف السجاد الأبيض

أكثر ما يعانون أصحاب السجاد الأبيض فبقع هذا السجاد يؤدي لتشوه المنزل وحيرة بالنسبة للسيدة في تنظيفها، ولكن تنظيف السجاد الأبيض سهل بتلك الوصفة وهي خلط كوب من الخل مع ربع كوب من الملح الخشن، ومسح السجادة بأكملها بهذا الخليط وسيزيل أصعب البقع ويظهر لون السجادة.

 

تنظيف السجاد بالبخار

تقع السيدات في حيرة دائما بسبب نظافة السجاد وخصوصا السجاد كثير الإتساخ الذي لا يجدي الطرق الطبيعية النتيجة الجيدة في تنظيفه، فالبخار ظهر مؤخرا وأصبح من التقنيات التي تستخدمها كل شركة وأصبح يشتريه السيدات في منازلهم ليسهل عليهم مهمة تنظيف الموكيت والسجاد، فجهاز البخار الحل النهائي لإزالة البقع المستعصية والدهون والزيوت وإعادة السجادة لألوانها الطبيعية وتعقيمها من الحشرات وروائح العفن، فتعرفي على فوائد جهاز البخار:

  • يستخدم لتنظيف وغسيل وتجفيف وتعقيم وتطهير السجادة في مكانها دون الحاجة لإزالتها وغسلها بمكان أخر.
  • يسهل عليك عملية التنظيف بدون تعب وإرهاق ويوفر عليك الوقت والجهد ويزيل البقع الصعبة من الشاي والقهوة والعصير.
  • يحافظ على ألوان السجادة ولا يؤدي لإزالة خيوطها ومناسب وآمن لكل أنواع السجاد.

 

نصائح للحفاظ على السجاد

سيدتنا العزيزة، السجاد جزء هام بالمنزل، فهناك قطع من السجاد غالية الثمن فهو يحتاج للإهتمام والنظافة اليومية لأنه يتعرض يوميا للأتربة وهو الشكل الرئيسي أمام الضيوف، فتلك النصائح من الضروري الإلتزام بها لحماية السجاد دائما:

  • لا تعرضي السجاد للشمس لأكثر من 15 دقيقة يوميا لأن أشعة الشمس تؤدي لبهتان ألوان السجادة والتلف.
  • لا تستخدمي منظفات غير معروفة فيجب أن تتلاءم مع نوعية السجاد ولا تحتوي على مواد كيميائية قوية لمنع التلف.
  • يجب وضع حافظة للسجاد عند تناول الأطعمة والمشروبات لتجنب البقع.
  • الحرص من عدم الدخول على السجاد بالأحذية لأنها أكثر الأسباب المؤدية للبقع وتراكم أتربة الشارع العالقة.
  • استخدام وصفة الليمون والخل مرتين بالأسبوع لأنها تطهر السجاد من الحشرات والجراثيم.
  • يجب تجفيف السجاد بعد غسله مباشرة في مكان مشمس لمنع الروائح الكريهة.

اقراء ايضا ..

شركة تنظيف سجاد بالرياض

بحث