اصلاح تسربات المياه

مشكلة تسربات المياه بالسقف من أكثر المشاكل التي يقابلها الكثير بحياته فنجد أن سؤال حل مشكلة تسربات المياه من السقف بعد الصبة وعلاجها يتداول كثيرا في الإنترنت، لذلك سنعرفكم على الحل النهائي لتلك المشكلة ومخاطر تسربات المياه على المنازل وطرق التفادي من الرطوبة.

كيف تعرف بإن هناك تسربات مياه بالسقف، ستظهر روائح كريهة وحشرات وفقاعات بالسقف وتقشير ولكن تلك الخطوات يمكنك أن تقوم بها بسهولة للتخلص من تسربات المياه بعد الصبة:

أولا: يجب أولا قفل كل مصادر المياه من صنابير وخلاطات والمحبس الرئيسي وإن كان هناك عطل بالأدوات الصحية أو أنابيب المياه يجب إصلاحها بالأول.

ثانيا: يجب إزالة كل أثاث المنزل والسجاد والأنتيكات حتى لا يحدث لها ضرر أثناء معالجة تسربات المياه.

ثالثا: في حالة حدوث تسربات مياه بالسقف ستجد فقاعات وتجمعات للرطوبة وتقشيرات فعليك إحضار سكينة لتقشيرها ولتساوي السقف.

رابعا: هناك طلاء عليك شراءه ووضعه على الأماكن المتواجد بها تشققات وفقاعات جيدا ووضع طبقتين حتى تزيد الكثافة وتتخلص من التسرب ويمكنك شراء طلاء عازل للماء فهو الأفضل ثم دهان السقف كاملا.

ما حل رطوبة السقف

مشكلة الرطوبة تحدث بكثير من المنازل ولكن علاجها أصبح أمر سهل فهي تأتي عادة في فصل الشتاء بسبب تسربات المياه أو عدم تهوية المنزل ودخول الشمس وتستقر في الجدران والأسقف ولكن للتخلص منها يجب عليك:

  • تطبيق العزل المائي على الأسطح للتخلص النهائي من الرطوبة.
  • إصلاح مواسير المياه التالفة.
  • تركيب السباكة بشكل جيد وإختيار مواد غير رديئة.
  • وإن أردت علاج الرطوبة يمكنك تطبيق العزل للأسطح أو الحمامات والمطابخ بأقل التكاليف بشراءك لتلك المواد(الفوم، الفلين، الألواح المعدنية).

ما أضرار تسربات المياه على المنزل

  • تسربات المياه تسبب تشوه المنظر العام بالمنزل فتؤدي لظهور بقع الماء بالجدران والأسقف.
  • تلف الأجهزة الكهربائية.
  • ظهور رائحة عفن وإنتشار الحشرات كالعفن والبكتريا.
  • إستهلاك ماء كثيرة وبالتالي إرتفاع فاتورة الماء.
  • ضعف المنبى وتآكله وضرر في خرسانة المبنى.
  • ضرر بدهانات وأثاث المنزل.

أهمية عزل الأسطح

عزل الأسطح من الضروريات فهو يبنى حاجز بين السطح والمنزل حتى لا يتسرب الماء والشمس والرطوبة للمنازل فالأسطح هي أكثر الأماكن المعرضة لتأثير الجو ولكن ظهرت مواد العزل لحماية الأسطح والمنازل من التقلبات المناخية فأصبح هناك العزل المائي وهذا الحل المضمون لحمايتك من تسربات الماء، فهو يقوم ببناء حاجز لبن السطح والمياه والرطوبة والعزل المائي يحمي دهانات وأثاث وأجهزة المنزل من الضرر كما يحمي السباكة ومواسير الصرف الصحي، ويمكنك شراء العزل المناسب لمنزلك والغير مكلف مثل تلك المواد:

البتومين لعزل الأسطح: من المواد الرائعة في عزل الأسطح يتم توزيعه على الشروخ والأركان ويقوم بالعزل النهائي ويتم إستخدامه في عزل الخزانات.

الألواح المعدنية: تقوم على حماية الأسطح من الأمطار والرطوبة والبرودة ويمنع وصولها للمنزل وهي تتكون من ألواح الألمنيوم والرصاص والنحاس وغير مكلفة ويمكن تطبيقها على جدران المنزل.

البولي يوريثين: من المواد الأكثر إستخداما في عزل الأسطح فهي تتميز بعزل الماء والحرارة والشمس ويتم توزيعها على السطح جيدا ولا تتأثر بالجو.

الألواح الأسفلتية: تلك الألواح مستخدمة في اعلزل المائي وهي ذات كفاءة في العزل المائي ومجربة كثيرا وتتميز بالجودة والكفاءة في العزل وتظل لسنوات لا يحدث لها مشكلة كما تحمي السطح من ظهور التسققات أو فواصل الأرضيات.

الأيبوكسي: من المواد المستخدمة كثيرا في العزل المائي وتحمي من تسربات الماء ومن الرطوبة.

مقالات ذات صلة : شركة كشف تسربات المياه بالرياض