حل مشكلة ضعف ضغط المياه في الطوابق العلوية

يفضل العديد من الناس العيس في الأدوار السفلية تجنباً لهذه المشكلة ، فالعيش في الأدوار العلوية قد تواجهه بعض المشكلات التي تتعلق بضعف ضغط المياه ، منها عدم وصول الماء إطلاقاً إلى هذه الأدوار أو وصولها ضعيفة لا تكفي احتياجاتهم المعيشية والمنزلية ، مما يؤدي إلى تعطيل أعمالهم وحياتهم المعيشية ، وقد يضطرون إلى الانتقال إلى منزل جديد لهذا السبب .

أسباب عدم وصول المياه إلى الطوابق العلوية

اتصل بنا :0538156829

– إن هذه المشكلة سببها االرئيسي أن ضغط المياه يعتمد بشكل كبير على ارتفاع الخزان لذلك فإن الأدوار العلوية يكون فيها ضغط المياة قليل جدا مما يتسبب في عدم وصول المياه إليها بالشكل الكافي .

– وجود خلل في الأنابيب الموصلة داخل الشقة ، حيث أن وجود سد أو خلل بها قد يؤدي إلى عدم وصول المياه بشكل كافي .

– وجود كسور في المواسير الموصلة، مما يؤدي إلى عدم وصول ضغط المياه المناسب لرفع المياه إلى تلك الأدوار العلوية.

 

طرق حل مشكلة ضعف ضغط المياه

  • تم ابتكار بعض الحلول التي تساعد في الوصول المياه بالشكل المطلوب إلى الأدوار العلوية ، و ذلك نظراً للمعاناة التي يواجهها الأشخاص المقيمة في تلك الأدوار في معيشتهم نتيجة ضعف ضغط المياه وخاصة المياه الساخنة.
  • وتتمثل هذه الحلول في تركيب مضخة مرتبطة بمفتاح على الخزان مما يعمل على ضخ المياه بشكل سريع وكافي عند فتح الصنبور ، ويعتبر هذا الحل من أنسب الحلول التي تم ابتكارها حتى الآن .

المشكلات التي تصاحب تركيب مضخة المياه

-استمرار عمل المضخة أغلب الوقت قد يؤدي إلى إزعاج الجيران بشكل مستمر بسبب الصوت المزعج ، مما قد يسسب مشاكل كبيرة .

-ارتفاع فواتير المياه كل شهر على العميل بسبب استهلاك المياه بشكل مستمر وبكميات كبيرة مما يسبب ضغطا مادياً كبيراً على العميل.

– ارتفاع فواتير الكهرباء حيث أن هذه المضخة تعمل بالكهرباء وتحتاجه بكميات كبيرة في كل الأوقات لتلبية احتياجات المنزل .

-غالباً ما تحدث تسربات في مواسير المياه نتيجة للضغط المستمر بسبب المضخة مما يؤدي إلى وصول المياه بشكل متقطع عند فتح الصنابير.

– قد يتلف الجهاز الذي يصاحب المضخة والذي يتحكم في كمية المياه عند فتح الصنابير ، مما يتسبب في خلل في كمية المياه الصاعدة ، وقد يؤدي إلى حدوث عطل كبير في المضخة قد يتسبب في تلفها .

كيفية التخلص من عيوب المضخة الموصلة بخزان مياه الشرب ؟

– تفادي الأصوات المزعجة يأتي عن طريق تركيب مادة لعزل الصوت الناتج عن المضخة ومن المواد التي يمكن أن تستخدم لهذا الشأن : البلوسترين أو الخشب ، وتركب هذه المواد تحت المضخة حتى تعمل على عزل الصوت بطريقة جيدة .

– للتحكم في مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء والمياه لدي المستهلك ويجب على المستهلك او مالك المبني ان يقوم باستخدام مضخة لا يزيد عدد أحصنتها عن المطلوب لوصول المياه، ولا شك ان ذلك يساعد على تجنب تلك المشكلة.

– حيث أنه يمكن شراء مضخة نصف حصان في حالة إذا كانت الشقة صغيرة أو في الطابق الثاني، بمعنى أن لا يكون المستهلك بحاجة إلى مضخة بجهد كبير .

– لتفادي حدوث تسريبات في المواسير أو الخلاطات يجب اختيار نوع جيد من المضخات والذي يأتي معها جهاز يتحكم بدقة عالية في ضغط المياه الناتج عن المضخة.

– مما يؤدي إلى عدم حدوث أعطال في المضخة بالإضافة إلى الحفاظ على المواسير والخلاطات سليمة لفترة طويلة .

– يجب في كل الحالات الستعانة بمتخصص في تركيب المضخات ، والذي يتةفر لديه الخبرة الكافية لتجنب حدوث أي أعطال أو مشكلات .

مقالات ذات صلة : شركة عزل خزانات بالرياض