ابحث هناx
خطوات تنظيف شقق

خطوات تنظيف شقق

خطوات تنظيف شقق

تنظيف الشقق

 

خطوات تنظيف الشقق، تعتبر مهمة تنظيف الشقق من المهام الضرورية والهامة والتي يجب القيام بها بشكل دوري ومستمر يوميا، وذلك للحرص على نظافة المكان الذي تعيش فيه، كما تعد مهمة التنظيف من المهام التي تطلب مننا المجهود والوقت، لذلك لابد من عمل خطوات مرتبة بشكل دقيق عبارة عن جدول لبدء وانتهاء تنظيف الشقق والمنازل، كما ننصح عند القيام بمهنة التنظيف، الاستعانه بشركات تنظيف متخصصة في مجال التنظيف لتحصل على أفضل النتائج.

تنقسم خطوات تنظيف المنزل الى طريقتين وهما:-

  1. طريقة التنظيف اليومي

يقصد بطريقة التنظيف اليومي هو المهام اليومية التي تقوم بها ربات المنزل للحصول على منزل نظيف ومثالي، وهي عبارة عن تنظيف السجاد والفرش بدون تحريكه من مكانة، وغسيل الأواني وجعل حوض المنزل نضيف، وأيضا غسيل وتلميع احواض المنزل والتخلص من بقايا الصابون والشاور وغيره، استخدمي المكنسة الكهربائية في التخلص من الأتربة والغبار الموجودة في سجاد المنزل، التخلص من الغبار العالق على النوافذ ترتيب سراير البيت وترتيب الكنب وكراسي السفرة، فعلى الرغم من أن هذه الأعمال اليومية بسيطة ولكنها ضرورية جدا وتسهل عليك عملية القيام بتنظيف المنزل بالكامل.

  1. التنظيف الموسمي

ويقصد هنا بالتنظيف الموسمي هو مهام التنظيف الغير يومية التي تقوم بها كل فترة من الوقت، هناك من يقوم بها كل اسبوع او كل شهر، وتختلف مهام التنظيف هنا عن المهام اليومية، حيث نقوم فيها بالتخلص من جميع السجاد والفرش الموجودة في المنزل ثم البدء في إخراج التراب والغبار منه، والتخلص من البقع، ثم تنظيف الأسقف والحوائط  تنظيف نوافذ الهواء تغير فرش السراير بآخر نظيف، مسح وغسيل أرضيات المنزل بالكامل تعقيم وتطهير أرضيات الحمامات والمطبخ، إعادة ترتيب الأواني في المطبخ، تلميع الأثاث والعفش في النهاية، التخلص من الغبار العالق في الستائر.

نصائح لتنظيف المنزل

يعاني كثير من السيدات عند تنظيف الشقق والمنازل من الجهد المبذول مع ضيق الوقت في ان واحد، فلا تستطيع السيدات التخلص من جميع مهام تنظيف المنزل، لذلك تبحث الكثير من السيدات في مجتمعنا عن طرق تنظيف سريعة توفى الوقت والجهد وأيضا تصل بهم إلى النظافة المثالية، ونحن الان سوف نقدم لكم بعض الطرق  والخطوات لتنظيف الشقق المقدمة من شركتنا شركة تنظيف شقق لمساعدة ربات المنازل، وعند اتباع هذا الطرق نضمن لك نظافة وترتيب مثالي في أقل وقت ممكن.

  1. في بداية الأمر قبل البدء بمهمة تنظيف المنزل أو الشقق عليك في البداية الاهتمام بعامل التهوية وفتح جميع منافذ الهواء لتخلص من أي روائح كريهة.
  2. ثم بعد ذلك عليكي التخلص من جميع الأشياء التي تسبب فوضى من حولك، ووضع كل شيء في مكانه الصبح مثل وضع لعب الأطفال في مكانها، ووضع الملابس المتسخة في سلة الملابس الغير نظيفة.
  3. ضعي الأواني والقطع الغير ضرورية كن حولك في أكياس مخصصة لهذا الغرض وإعادة فرزها مرة أخرى.
  4. باستخدام قطعة من القماش عليكي مسح جميع طاولات وكراسي الطعام من أي بقايا طعام موجودة أو أتربة عالقة بها.
  5. بسرعة تنظيف المنزل عليكي في البداية التركيز على نظافة غرف المعيشة أولا.
  6. يجب التخلص من البقع فورا حتي لا تسبب أي أثر في المنزل باستخدام منظفات إزالة البقع.
  7. استخدام مواد منظفة متخصصة في جميع الاغراض للحافظ على الفرش والأثاث من تلف المنظفات الكيميائية.
  8. وفي النهاية القيام بمسح أرضيات المنزل وتلميع العفش والأثاث.
  9. وبعد الانتهاء تماما من كل هذا عليكي رش المنزل بالكامل بمعطرات وروائح نافذة وجديدة، مثل روائح الفل والياسمين والورد وغيره.

اقراء ايضا..

شركة تنظيف بالرياض

بحث