شركات تسليك المجاري بالأحساء

يواجه بعض الأشخاص مشاكل صحية عديدة ومشكلات في التنظيف بسبب المجاري, فأصبحت المجاري ظاهرة سيئة مُنتشرة, فتجد المجاري تنتشر أمام المنازل وفي كُل مكان, بسبب سوء استخدام الأفراد, أو عاداتهم السيئة, مثل:

–  إلقاء الأشياء التي قد تحتوي على مواد زيتية أو مواد دهنية بداخل أنابيب الصرف الصحي.

–  إلقاء المناديل بداخل البالوعات.

– وقد تعمل غزارة المطر في فصل الشتاء على امتلاء غرف الصرف وخلق مُشكلة تُؤثر على عمل البالوعات في التصريف.

– رمي بقايا الطعام أو فتاته في البالوعات أو أنابيب الصرف, أو تساقط الشعر بداخلها أثناء الاستحمام.

وهذه الأشياء التي تؤدي لخروج المجاري في كُل مكان على هيئة مواد صلبة, ذات رائحة كريهة, والمليئة بالجراثيم التي قد تحمل الضرر والأمراض للإنسان.

 

ما هي أضرار المجاري؟

كما قُلنا للمجاري أضرار كثيرة جدًا على صحة الإنسان وعلى حياته أيضًا, ومن أضرار المجاري:

أولًا: على صحة الإنسان قد تُؤدي المجاري لمشاكل جلدية كثيرة أو مشاكل في الجهاز التنفسي أيضًا.

بسبب انتشار الطفيليات والبكتيريا وبعض الفيروسات بها.. كما أن الذباب المُجتمع حولها يعمل على نقل بعض الميكروبات إلى الأفراد.

ثانيًا: على حياة الإنسان إن انتشار المجاري حول المنزل قد يتسبب في البنية التحتية الخاصة بالمنازل, والرطوبة, والتي قد تُؤدي إلى تشقق  وتدمير منازل بأكملها وتعريض حياة الأفراد الساكنين بها إلى الخطر.

مما يتوجب علينا إذا لاحظنا أي تسرب في ماء الصرف الصحي, أو انتشار المجاري وانسداد البالوعات أن نبحث عن شركة جيدة لتسليك المجاري, حتى نُحافظ على حياتنا وسلامتنا وضمان العيش في بيئة صحية.

 

الأدوات التي تستخدمها أفضل شركات تسليك المجاري بالأحساء

إن الشركات الناجحة تستمد نجاحها من العاملين بها, وهي تلك الشركات لتي تهتم بصحة وحياة العاملين, وخاصة في مجال تسليك المجاري؛ فهو مجال يسهل فيه أن يتعرض العاملون إلى الإصابة بأي مرض, أو انتقال له أي فيروس, لذا تحرص الشركات في الأحساء على توفير الأدوات اللازمة والمعدات التي تضمن سلامتهم, مثل:

* توفير ملابس مصنوعة من مواد تعمل على حماية العاملين على تسليك المجاري حتى لا ينتقل إليهم أي مرض منها.

* تعمل على توفير بعض النظارات السميكة أيضًا للحفاظ وحماية أعين العاملين من الإصابة بأي مرض, أو انتقال أي فيروس إليها.

* كما تُوفر تلك الشركات مجموعة من القفازات لحماية أيديهم من الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة.

 

الخدمات التي تُقدمها شركات تسليك المجاري في الأحساء

* أعمال تسليك مجاري المطابخ.

* أعمال تسليك مجاري الحمامات.

* إرسال أفضل العاملين الذين يمتلكون خبرة واسعة ومُميزة في التعامل مع المجاري.

* تقوم الشركة بمعاينة الأماكن الخاصة بالمجاري لضمان حماية المباني من التدمير والهبوط.

وبعض الشركات تتعامل مع الحمامات بأنواعها, خاصة الحمامات الافرنجية, وتحرص على سلامة العاملين بها من الإصابة بأي مرض.

 

الطرق التي تعتمد عليها بعض الشركات في تسليك المجاري

تعتمد بعض الشركات في الأحساء على المعدات الحديثة المستوردة والتي تساعد فريق العمل على تسليك المجاري بشكل أسرع وآمن, وحل هذه المشكلة بأقل خسائر, كما تضم هذه الشركات سيارات للشفط, مجهزة بأحدث التقنيات.

ومن هذه الطرق:

  • المواد الكيميائية: تستخدم الشركة المواد الكيميائية القوية, لتذويب المواد الدهنية أو الرواسب العالقة والمتراكمة في أنابيب الصرف الصحي.
  • أجهزة ضخ الماء: استخدام ماكينة ضخ لضخ الماء فتعمل على إزالة الرواسب المتراكمة في داخل الأنابيب.
  • التسليك اليدوي: إذا لم تنجح أيٍ من الخطوتين, فقد تلجأ الشركة إلى التسليك اليدوي, والمعتاد, أو في بعض الحالات.

وفي البداية قبل كُل هذا يتطلب أن نحدد نوع البيارة المطلوب التعامل معها, ومعرفة وتحديد المشكلة الأساسية وراء هذه المجاري لمعرفة الطريقة الأنسب للتعامل معها وحل تلك المشكلة سريعًا.

نصائح سريعة في حالة عدم استطاعتك لطلب مساعدة شركات التسليك أو أحد السباكين

في بعض الأحيان يُعاني بعض الأفراد أو ربة المنزل من انسداد البالوعات وانتشار المجاري مع احتياجها لحل سريع, وعدم قدرتها على التواصل مع شركة لتسليك المجاري, فسنطرح بعض الحلول السريعة المُقترحة من هذه الشركات, والتي في حالة اتباعها إياها ستنحل مُشكلتها سريعًا دون حاجتها إلى شركات تسليك, لحل مُشكلتها, وتلك الطرق هي:

  • استخدام الماء المغلي دون أي اضافات, ووضعة داخل فتحات صرف المياه والانتظار لبضع دقائق.
  • أو استخدام الصودا الكاوية أو المعروفة بالبوطاس بأن تضع كمية منه على فتحات صرف المياه وفي حوض المطبخ وحوض الحمام, وبالوعة الحمام أيضًا, ثُم سكب الماء المغلي فوق ما وضعته من البوطاس, مع اتخاذ الحذر واحتياطات السلامة.
  • وستلاحظ ربة المنزل التأثير الفوري والسريع له, فهو يعمل على إذابة المواد الدهنية والرواسب العالقة التي تمنع مرور الماء.
  • أو استخدام الصودا الكاوية مع الخل الأبيض, عن طريق وضع الصودا الكاوية على فتحات صرف المياه والأحواض والبالوعات, وسكب كوب من الخل الأبيض فوقها, وننتظر انتهاء التفاعل بين البوطاس والخل بتصاعد الفقاعات, ثُم يُسكب بعدها دلو من الماء المغلي ليعمل على مساعدة مرور هذا التفاعل بعد التأكد من انتهائه.
  • أو استخدام بعض أسلاك التسليك الرخيصة المُنتشرة في المحلات بأسعار رخيصة.
  • أو استخدام ماء مغلي واضافة كمية مناسبة من الملح إليه, ثُم تركة لعدة دقائق واستخدام الأسلاك في التسليك بعد ذلك.
  • أو شرائك لبعض المواد الكيميائية وتسليكه, ولكن يتوجب الحذر الشديد في هذه الحالة, ويُفضل لبس قفازات أثناء استخدامها حرصًا على أن يُصيبك أي ضرر أثناء استخدامها.

 

الطريقة الأفضل لبناء البيارات لتفادي مشاكل الصرف الصحي على المدى البعيد

لتفادي مُشكلة المجاري مُسبقًا, علينا أن نلتفت قليلًا للبداية وهي البيارات, فإذا حرصنا على معرفة طريقة البناء الأفضل فذلك سيقلل من وقوع مُشكلة المجاري بعد ذلك, فلذلك تنصح بعض الشركات بأن نتبع هذه الخطوات جيدًا عندما نقرر بناء بيارة:

  • أن تُبنى البيارة بعمق كبير لضمان عدم تسريب مياه الصرف الصحي, كما أن هذا العمق عليه أن يتناسب مع عدد أدوار المبنى وعدد الساكنين فيه لضمان عدم حدوث أي مشاكل.
  • عزل البيارة بمادة عازلة للماء حتى لا يحدث أي تسرب لماء الصرف فيما بعد.
  • وبعد بناء البيارة عليك الحرص على تغطيتها جيدًا حتى لا تُسبب انتشار الروائح الكريهة وتجمع الحشرات.

كما قُلنا مُسبقًا فمشكلة المجاري مُشكلة كبيرة وخطيرة على الأفراد ويُعاني منها الكثير داخل الأحساء,

فعليك في حالة تعرضك لتلك المشكلة أن تتوجه إلى شركة تسليك المجاري بالأحساء, فهي شركة ذات كفاءة عالية وذات مصداقية في التعامل, وأسعار في المُتناول برغم ضرورة الارتفاع الهائل في التكاليف  بسبب استخدام المعدات الحديثة وغيرها من متطلبات.. ولكن برغم ذلك فأسعارها في المُتناول.

كما أنها تعمل على الخلاص من المجاري وجميع الأضرار الناتجة منها أيضًا, وتضمن لك أن تُحل المشكلة تمامًا مهما كانت صعوبة الأمر, فالشركة تضم أكفأ العاملين والمتدربين, وكما أنهم يخبرونك أيضًا بالطريقة اللازمة للتعامل مع هذه المشكلة إذا عانيت من هذا الأمر مرة أخرى.