افضل شركة تنظيف خزانات بحائل

 

تعتبر مشكلة تلوث الخزانات من أكبر المشاكل التي قد تواجه الأشخاص، وذلك لأن تلوث الخزانات يؤثر أولا علي الصحة العامة للأشخاص المستخدمين له، كما يؤثر أيضا علي المباني، حيث أن التسريب الحادث في الخزان قد يؤثر علي الجدران، ويؤدي إلي تآكلها، وحينما يزيد التسريب عن حده قد يؤدي إلي انهيار المبني تماما، مما يجعل الأشخاص المتضررين يدفعون مبالغ باهظة لتصليح المبني أو إعادة بناءه من جديد، كما أن التسريب بشكل عام يؤثر علي فواتير الكهرباء وفواتير المياه، فيؤدي إلي زيادة كبيرة في دفع الفواتير علي السكان، لذلك يلزم حل مشكلة التسريب في أسرع وقت، وسوف نتحدث في هذه المقالة عن كل شيء يخص تنظيف الخزانات.

 

أخطار تلوث الخزانات من الداخل والخارج

  • يعتبر تلوث الخزانات وحدوث التسريبات بها من أكثر التسريبات خطورة علي صحة الإنسان، فتلك التسريبات قد تعرض المياه المستخدمة من قبل الأشخاص للكثير من البكتيريا والأتربة والمتلوثات، وتلك المتلوثات تؤثر بشكل كبير علي الصحة العامة.
  • كما أن تلك المتلوثات تجعل الخزان غير نظيف أبدا من الخارج، مما يؤثر علي نظافة المياه المتواجدة بداخله، فعند تعرض المياه المتواجدة بداخل الخزان للأتربة والجراثيم، يؤثر ذلك علي السكان المستخدمين لتلك المياه، فيحدث الكثير من الأمراض في المعدة.
  • تلوث المياه أيضا يؤثر علي صحة الأطفال بشكل كبير، حيث أن الأطفال مناعتهم تكون ضعيفة للغاية، مما يؤثر في حالة استخدامهم للمياه علي معدتهم من خلال شربهم للمياه، وتحدث أيضا الكثير من المشاكل الصحية لدي جميع أفراد الأسرة المستخدمة للمياه.
  • كما تؤثر أيضا تلك التسريبات الموجودة في الخزانات علي الجدران المتواجدة في المنزل، فتلك التسريبات تؤدي إلي حدوث الشقوق والفراغات بالمبني، وإذا كانت تلك التسريبات كبيرة ومستمرة، قد يؤدي ذلك فيما بعد إلي انهيار المبني الموجودة به تماما.
  • تحدث أيضا تلك التسريبات زيادات كبيرة في فواتير الكهرباء وفواتير المياه، حيث أن تلك التسريبات تزيد من كمية المياه المتواجدة في الخزانات، كما تجعل الفواتير باهظة جدا، ويمكن أن تجعل السكان يعيدوا بناء المبني من جديدة في حالة زيادتها عن الحد.

 

المواد المستخدمة في تنظيف وتطهير السطح الداخلي للخزانات

  • هناك الكثير من المواد التي يمكن للمتخصص أن يقوم باستخدامها في حالة قيامه بعملية العزل المائي، وتلك المادة يمكن أن تكون الصوف الصخري، أو مادة البولي ايثيلين المعروفة باسم الفوم، أو يمكن استخدام الأسمنت أو الخشب للأرضيات الموجودة.
  • يفضل الكثير من المستخدمين والمتخصصين استخدام مادة الفوم، وذلك لأنها أفضل المواد التي تستخدم في العزل، سواء كان ذلك العزل حراري أو مائي، وذلك لأنها يتواجد بها الكثير من المزايا التي تجعلها الأفضل دائما من أي نوع عازل مستخدم.
  • فالفوم يكون قليل التكلفة، كما أن تكلفته تكون مناسبة مع جميع الطبقات الموجودة حاليا في مصر، وتعتبر أيضا مادة الفوم من المواد الخفيفة المستخدمة في عملية العزل المائي والحراري، وذلك يجعل الشخص المتخصص يقوم بعملية العزل بمنتهي البساطة.
  • كما أن الفوم يتميز أيضا بأنه يجف في أسرع وقت، ويتميز أيضا بأنه يوضع في أي ماكينة مخصصة للرش أيا كان نوعها، وذلك يجعل الساكن يمكنه القيام بعملية العزل بنفسه، فيسهل تلك العملية علي بشكل كبير، فيمكنه عدم اللجوء للشركات المختصة.
  • يتميز أيضا الفوم بأنه يقضي تماما علي التسريبات المائية المتواجدة بداخل الخزانات، فتجعل التسريب يقل أولا بنسبة 45%، ومع الاستمرار في عملية العزل الحراري من حين إلي أخر، يجعل الخزان غير موجود به أي تسريبات مائية، مما يحافظ علي صحة السكان المتواجدين بالمبني، ويحافظ علي المبني نفسه.

 

طرق تنظيف وتعقيم خزانات مياه الشرب

  • حينما يحدث تسريب في مياه الخزانات، يؤثر ذلك بشكل كبير علي صحة السكان المستخدمين لتلك المياه، فيبحث السكان عن حل للقضاء علي تلك المشكلة تماما، وذلك حتى لا يحدث أي مشكلة للمبني، حيث أن ذلك التسريب يمكن أن يؤدي لانهياره تماما.
  • فيقوم السكان من حين إلي أخر بالقيام بعملية العزل المائي، حتى يتجنبوا تماما حدوث أي تسريب بالمياه، فيمكن للسكان القيام بعملية العزل المائي بنفسهم، ويمكنهم أيضا الاستعانة بالشركات المتواجدة في مصر والمتخصصة في عملية العزل الحراري والمائي.
  • حيث يقوم الشخص أو الساكن أولا بإفراغ الخزان من المياه المتواجدة به، ثم يقوم بعد ذلك بتحديد الأماكن المتواجد بها التسريبات، حيث تكون تلك الأماكن عبارة عن فراغات متواجدة في الخزانات، وبعد ذلك يقوم بتحديد المادة التي تستخدم لعملية العزل المائي.
  • ثم يقوم بعد ذلك بتسخين العازل علي درجة حرارة متوسطة، بحيث لا تكون تلك الحرارة مرتفعة بشدة، ويلزم أيضا أن تكون غير هادئة، فحين تكون متوسطة تجعل من المادة السائل المطلوب حدوثه للقيام بعملية العزل، فيترك مدة معينة حتى يصبح مادة سائلة.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم بتحضير ماكينة الرش المتواجدة لديه، ثم يقوم بوضع المادة العازلة بداخل الماكينة، وبعد ذلك يقوم بعملية رش الخزان في الأماكن المتواجد بها التسريب، ثم يتركها حتى تجف تماما، وبذلك تكون تمت عملية العزل المائي.

 

أفضل طرق الحفاظ علي نظافة الخزانات

  • يلزم علي الساكن أو المتخصص قبل القيام بعملية تنظيف الخزان أن يقوم أولا بغلق كل المصادر التي تقوم بضخ المياه خاصة إذا كان ذلك الخزان الحادث به التسريب قريب من عداد المياه وبعد ذلك يقوم بتنظيف الرواسب الموجودة بداخل الخزان.
  • ويتخلص منها هي وجميع الأتربة والرواسب والبكتيريا المتواجدة في داخل الخزان والتي تؤثر علي صحة السكان، فيقوم بتحريك تلك الرواسب بالمياه الموجودة في الخزان حتي تبدأ المياه بالتعكير وتبدأ الرواسب بالدخول إلي المياه.
  • وذلك يمكن أن يحدث بواسطة فرشاة قديمة أو عصا ثم يقوم بفتح الصنبور المسئول عن المياه الباردة حتي يتم تصريف المياه المتواجدة في الخزان، ويكون من الأفضل أن يختار المستخدم صنبور قريب من الخزان ثم يقوم بإخراج المياه الموجودة بالخزان للخارج.
  • فيلزم ترك مسافة 30 سم بين المياه المصرفة والخزان ثم يتم فتح صنبور المياه مره آخري لطرد الرواسب تماما، وبعد ذلك يتم إغلاق الصنبور ويقوم بتنظيف الخزان جيدا بالمواد المنظفة، فيمكن أن يقوم المستخدم بالتنظيف بمادة الكلور.
  • فيلزم عليه أولا ارتداء نظارات وقائية قبل أن يقوم باستخدام الكلور في التنظيف، كما يرتدي أيضا قفازات مطاطية فيقوم باستخدام ملعقة واحدة مع المياه وعمل خليط منهم وتركه علي جدران الخزان مدة معينة كحد أقصي ساعة، وبذلك تتم عملية تنظيف الخزان.

 

التنظيف الدوري لخزانات مياه الشرب

  • يمكن أن يقوم الساكن بنفسه بتنظيف الخزان الخاص به أو يقوم بالاستعانة بالشركات المختصة بتنظيف الخزانات، وهناك الكثير من النصائح التي يلزم علي السكان اتبعها حينما يقوموا بعملية التنظيف، فيلزم أولا بإعلام جميع السكان بأنهم سيقوموا بتنظيف الخزان.
  • حتي لا يقوموا باستخدام المياه التي يقوم المستخدم بالتنظيف بها في أغراض الطهي والشرب وحتي يأخذوا الاحتياطات اللازمة وعدم فتح الصنبور، كما يقوم المستخدم أيضا بإغلاق جميع الفتحات الموجودة في الخزان، وذلك لعدم حدوث أي تسريبات مائية.
  • ويلزم حدوث تنظيف الخزانات كل ستة أشهر، ويلزم أولا عدم استخدام مواد مضرة في تنظيف الخزان كما يلزم أيضا أن يتم ملئ الخزانات مرة أو مرتين في خلال اليوم.