شركة غسيل خزانات بعنك

 

  • تعتبر المياة واحده من اهم مصادر الحياة علي سطح الأرض وبدونها لا يمكن ان يوجد حياة حيث انه العنصر الرئيسي المكون لجسم الإنسان بشكل كبير وهو ايضا ضرورى لحياة كل من النباتات والحيوانات على حد سواء ومن هنا ظهرت اهمية المياة واصبح الانسان يسعي بكل الطرق من اجل الحفاظ على المياة والعمل على توفيرها في كل الأوقات.
  • حيث ان هناك الكثير من المناطق التي تعاني من نقص شديد في مصادر المياة الصالحة للاستهلاك البشري لذا من هنا ظهرت الحاجة الى وسيلة لحفظ المياة لفترة طويلة دون ان تتعرض للتلف وجاءت من هنا فكره الخزانات المائية.
  • تعتبر الخزانات واحده من اهم الاغراض التي يجب ان تتواجد في الكثير من المنازل وخاصة في المناطق التي يندر بها وجود المياة مثل الاماكن المتطرفة داخل البلاد او التي يندر وصول الخدمات اليها نتيجة صعوبة امداد المياة لها من قبل الحكومة.
  • وقد يري البعض ان فكرة الخزان المائي هو امر مكلف ولكن الامر على العكس تماماً حيث ان الخزانات المائية تعتبر من الامور الموفرة وخاصة اذا قمت بحساب تكلفة توصيل الماء الصالح للشرب لمنزلك.
  • وقد يتسائل الكثير من القراء حول انواع الخزانات المائية وكيفية اختيار النوع المناسب لحاجتك وحاجة اسرتك.
  • وهنا سوف نعمل على الإجابة على هذة التساؤلات بشكل واضح.

 

تنظيف الخزانات

  • تعتبر عملية تنظيف الخزان هي من اهم الامور التي يجب  ان تؤخذ في الاعتبار عند امتلاك خزان مائي، حيث ان الخزان يحتاج إلى تنظيف بشكل دورى ومنتظم وهذا من اجل منع تراكم الجراثيم والفطريات بداخله ومن اجل الحفاظ عليه سليم لفترة طويلة دون اى تلف، ولكن هل تعلم كيف تقوم بتنظيف الخزان الخاص بك؟
  • لذا فتعمل شركتنا على تقديم كل الخدمات المتعلقة بالخزانات المائية بداية من تركيبه وتوفير خدمات الصيانة المنزلية والدورية للخزان.
  • حيث ان شركتنا لديها فريق متخصص في إصلاح كافة اعطال الخزانات والعمل على تنظيفها من الداخل والخارج من خلال احدث وسائل التنظيف الامنه على الماء ومن اجل منع حدوث أي تغيرات في خصائص المياة الطبيعية، وهناك من يري ان الخزان يجب ان يتم تنظيفه كل ست اشهر بشكل منتظم وهذا من اجل الحفاظ على الخزان لفترة طويلة دون اى تلف.

 

اهمية تنظيف الخزانات

توصي الكثير من منظمات الصحة بضرورة التنظيف الدورى والمنتظم لخزانات المياة وذلك لان عدم تنظيفها يؤدي الى تراكم الجراثيم والبكتيريا في المياة مما يؤدي الى انتشار الامراض لدي الاشخاص الذين يقوموا بشرب هذة المياه، حيث قد يسبب اهمال الخزان الامراض الجلدية وامراض مختلفة اخري مثل الثعلبة والكوليرا والفيروسات المختلفة التي قد تسبب ظهور امراض مثل شلل الاطفال وما الى ذلك.

ويجب ان تقومب باختيار الخزان بصورة دقيقة وان تراعي الكثير من الامور عند شراءة ولعل من اهم هذة الامور هو سعة وحجم الخزان، حيث يجب شراء الخزان وفقا لاحتياجات الاسرة، حيث ان العدد الكبير لافراد الاسرة يحتاج الى حجم اكبر لخزان الماء والعكس صحيح، فيجب ان يتم اختيار الخزانات المصنوعة من مادة البلاستيك وغير ذلك من المواد العالية الجودة. ويجب ان تتاكد من اغلاق الخزان بصورة جيدة وذلك من اجل منعه من وصول الاتربة والحشرات المختلفة الي داخله، ويتم تنظيف الخزان عن طريق محلول من مادة الكلور وايضا سوف تحتاج الى فرشاة لكي تساعدك علي ازالة ما علق بالخزان من اتربة وجراثيم ثم بعد ذلك يجب ان يتم سحب هذة المياة المتسخة واخراجها من الخزان عن طريق شفاطات قوية ومتخصصة لذلك، ولا تنسي ان تقوم بتعقيم الخزان مرة اخرى ومن ثم قم باعاده ملئ الخزان بالماء مرة اخرى.

كما ان تغطية الخزان هو امر ضرورى من اجل منع تعرضة لاشعة الشمس التي قد تسبب في تكون نوع من البكتيريا بداخله

 

اهمية الخزانات المائية

قد يتسائل البعض حول سبب تركيب مثل هذة الخزانات المائية وما هي ضرورتها وتكمن الاجابة هنا في ان هناك بعض المناطق التي يصعب وصول الماء اليها بالطرق التقليدية ويصعب امداد وتوصيل الماء الصالح للشرب اليها لذا من هنا قد ظهرت الحاجة الى الخزانات المائية وذلك من أجل ان يتوافر الماء لهذة المناطق بسهولة ويسر، كما ان هناك بعض المناطق التي يكثر فيها انقطاع المياة وبالتالى يجب ان يكون لديك خزان مائي من اجل تخزين الماء في الفترات التي ينقطع بها الماء.

 

انواع خزانات المياة

 

اذا قمت بالبحث حول انواع الخزانات المائية سوف تجد الكثير من الانواع المختلفة، مما يسبب لك الحيرة حول كيفية اختيار النوع المناسب لحاجتك، لذا سوف نتعرف معا على اهم ن

انواع الخزانات المائية وهي كالتالي:

 

  • ١/ الخزانات الأرضية:

هي تلك الخزانات التي تتواجد تحت التربة وهي من الانواع التي تحتاج الى اشخاص خبراء في تركيبها حيث انها تحتاج الى عناية من نوع خاص فهي تتطلب ان تكون على عمق معين وتحتاج الى تنظيف بشكل مكثف حيث انها تكون اكثر عرضة للتلوث من غيرها.

  • ٢/ الخزانات العلوية

هذا النوع من الخزانات يوجد عادة فوق أسطح المباني المختلفة وهو من اكثر انواع الخزانات شيوعاً ويجب ان يتم اختيار حجم مناسب للخزان كي يستطيع ان يصمد فوق سطح المبني.

  • ٣/ الخزان المنفصل

هو ذلك النوع من الخزانات المخصصة لغرض معين ولخدمه عدد اقل من الاشخاص على عكس الانواع السابق ذكرها.

 

نصائح للحفاظ على سلامة الخزان

١/ من الضرورى ان تقوم بتوفير العزل المائي والحرارى للخزانات المائية وذلك من اجل منع تفاعلها مع الحرارة والرطوبة والتي قد تغير فى خواص المياة بشكل او بآخر.

٢/ يجب ان يتوافر بالخزان طبقة تعمل على منع تكون الرواسب بداخل الخزان.

٣/ ضرورة تنظيف الخزان بشكل دوري كل ست اشهر على الاكثر.

ومع تواجد الخزان في المنزل لن تعاني بعد ذلك من مشكلة انقطاع المياة حيث سوف تتوافر لديك المياة طوال الاربع وعشرين ساعه. كما ان الخزان يساعدك على الحصول على ماء نقي وصالح للاستخدام الادمي في أغراض الشرب وما الى ذلك.

ويجب ان تهتم بضرورة العزل المائي للخزانات بشكل كبير وهذا من اجل منع ظهور مشكلة التسرب المائي للخزان والتي تسبب ضياع كميات كبيرة جدا من الماء الصالح للاستخدام كما انها تسبب في ضرر بالغ للمبني المتواجد به الخزان.

كما يجب ان تقوم بتوفير صيانة دورية للخزان وذلك من أجل اكتشاف اى مشاكل غير ظاهرة بالخزان قبل تفاقمها.

وهنا يجب ان تتواصل مع شركة متخصصة في تقديم خدمات التنظيف والصيانة الدورية للخزانات المائية وذلك من اجل تقديم خدمات التنظيف على اكمل وجة دون اى تقصير. حيث ان شركتنا تقدم فريق متخصص في التنظيف الشامل لكل اجزاء الخزان بدقة متناهية، .

ويمكن التواصل معنا من خلال ارقام الشركة المتوافرة على صفحتنا حيث ان لدينا خدمه عملاء مميزة هدفها الاول هو الوصول إلى رضا العميل