أرخص شركة تنظيف منازل بصبيا

 

قد تتعرض الكثير من المنازل بحدوث الكثير من الأتربة والتراكمات، وذلك طبيعي بالنسبة للتقلبات الحادثة في الجو، فتقوم ربة المنزل بالتخلص من تلك الأتربة بصفة دورية ولكن حينما تزيد هذه الأوساخ عن الحد تجعلها تضيع الكثير من الوقت والجهد بدون فائدة، فلا تستطيع جعله مرتب وأنيق كما كان فتلك الأوساخ حينما تزيد عن الحد تجعل الساكنين الشعور بالانزعاج والتوتر العصبي والضيق، كما تؤثر أيضا علي صحتهم العضوية ويرجع ذلك إلي تراكم الجراثيم والفيروسات في الأماكن الموجود بها الغبار، وسوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية تنظيف المنازل.

 

أشكال تراكم الأوساخ والأتربة بالمنازل

  • قد يحدث تراكم الأتربة والغبار عن طريق ترك ربة المنزل الأتربة وعدم تنظيفها بشكل دوري، وذلك يجعلها تكثر ويصعب تنظيفها فيما بعد، ولكن هناك بعض الطرق التي قد تقوم بها ربة المنزل حتي تتخلص من تلك البقع بمنتهي السهولة.
  • فيمكن تنظيفها عن طريق اللوح الخاصة بالتقطيع وعن طريق أيضا اللوف الخشن، ولكن في بعض الحالات لا يمكن التخلص منها أيضا، وبذلك نلجأ لإضافة الملح مع الليمون والماء ودعك ذلك الخليط في الأماكن المتراكم بها الدهون، ويتم تركها ساعة كاملة.
  • يمكن أيضا استخدام الفوط المبللة لمسح الأتربة يوميا فذلك يجعلها تتخلص من الأتربة الناتجة عن أشعة الشمس كا تقوم بالتخلص من الجراثيم المتواجدة بداخل الأثاث، وبعد ذلك تقوم ربة المنزل بوضع تلك الفوط بداخل الغسالة مع مادة مبيضة حتي تنظف.
  • وحتي تقتل الجراثيم التي تكاثرت بداخلها، بالنسبة لإزالة الأتربة المتواجدة علي الكراسي الخشبية، يتم تنظيفها عن طريق المناشف المبللة ومسحها يوميا، وبذلك تنظف بسهولة، ويفضل أن يكون الماء المستخدم للتنظيف هو ماء دافئ، وبذلك يكون التنظيف أسرع.
  • بالنسبة لتنظيف الشباك يفضل خلط كمية من الخل مع كمية أقل من الماء ووضعه في بخاخة ورشه علي الشباك ثم تقوم ربة المنزل بمسحه عن طريق قطنة أو قطعة قماش، وبذلك تتخلص ربة المنزل تماما من البقع التي قد تحدث في الشباك.

 

نتائج عدم التنظيف المستمر للأرضيات

  • يلزم علي ربة المنزل بالقيام بتنظيف المنزل يوميا فحينما لا تقوم بذلك يتراكم الكثير من الأتربة والغبار والجراثيم مما يصعب تنظيفها فيما بعد، وتقوم في تلك الحالة بالاستعانة بالمنظفات والمواد الكيميائية والكلور لتنظيف تلك الدهون المتراكمة لهذه البقع.
  • يمكن أن تقوم ربة المنزل بعمل خليط من الخل أو الليمون مع القليل من الماء ودعكه بواسطة قماشة نظيفة قطنية أو يمكن تركه لمدة ساعة علي الأقل حتي يسهل تنظيفه والتخلص من جميع الدهون المتراكمة في الأرضيات تماما.
  • يمكن أيضا الاستعانة بالمنظفات التي توجد بها المواد الكيميائية ولكن لا يفضل ذلك لأن تلك المواد قد تضر بالبيئة لدرجة كبيرة وتضر أيضا بصحة المستخدمة والأشخاص المتواجدون بالمنزل، لذلك ينصح بالابتعاد عنها.
  • تقوم ربة المنزل أولا بتنظيف السجاد والموكيت المتواجد في جميع أرجاء الغرفة بواسطة المكنسة الكهربائية أو بواسطة المكنسة اليدوية، ولكن يفضل أن تقوم بتنظيف بواسطة المكنسة الكهربائية لأنها تقوم بجمع الغبار والأتربة سريعا وبمنتهي السهولة.
  • وبعد القيام بالتنظيف بواسطة المكنسة تقوم ربة المنزل باستخدام الممسحة مع مياه مخلوطة بصابون ومعطر تمسح الأرضية وتجففها جيدا بقماشة جافة ونظيفة، وبذلك قد تكون قامت بعملية تنظيف المنزل بأكمل وجه والتخلص من جميع دهون الأرضيات.

 

الطرق السريعة للتخلص من بقع السجاد والموكيت

  • تعتبر السجاد والموكيت من أكثر الأشياء المتواجدة بالمنزل التي قد تواجه الأتربة والغبار والجراثيم المتواجد في الجو، وذلك لأنها معرضة للهواء بشكل دائم، كما أنها تستقبل الأتربة بشكل دوري، فيلزم علي ربة المنزل تنظيفها يوميا.
  • يمكن التنظيف أولا بواسطة المكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية ولكن يفضل أن يكون التنظيف بواسطة المكنسة الكهربائية، وذلك لأنها سهلة الحمل كما أنها تقوم بجمع الأتربة المتواجدة علي الأتربة والسجاد والموكيت بمنتهي السهولة.
  • مما يجعلها من أفضل الآلات التي تستخدم للتنظيف، وتقوم ربة المنزل بعد التخلص من الأتربة بواسطة المكنسة بتحضير ماء مخلوط بمعطر وصابون، ثم تقوم بمسح الأرضية بواسطة المنشفة وبعد ذلك تقوم باستخدام فرشاة لتنظيف ودعك السجاد والموكيت.
  • وذلك للتخلص من جميع الأتربة المتراكمة عليه، إما إذا كان هناك بقع يصعب التخلص منها بواسطة الماء أو الصابون تقوم ربة المنزل في تلك الحالة بوضع القليل من الخل والليمون مع المياه المستخدمة ثم تقوم بترك تلك المياه فترة معينة قد تكون ساعة أو أكثر.
  • ويترك هذا المخلوط لمدة ساعة علي السجاد ثم بعد ذلك تقوم بمسحه بواسطة قماشه أو دعكه بواسطة الفرشاة، ثم تقوم ربة المنزل بتجفيف الأرضيات والسجاد والموكيت بواسطة قماشه نظيفة جافة، وبذلك قد تكون قامت بتنظيف السجاد والموكيت علي أكمل وجه.

 

الأجهزة المستخدمة في تنظيف وتعقيم الأرضيات

  • يلزم علي ربة المنزل أن تقوم بتنظيف وتعقيم الأرضيات كل يوم، وذلك يمكن أن يكون عن طريق المكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية، وبعد ذلك تقوم باستخدام قماشه نظيفة مبللة لتلميع كافة الأسطح الموجودة بالمنزل ويفضل استخدام المكنسة الكهربائية.
  • لأن تلك المكنسة يتم حملها بطريقة سهلة، كما تقوم أيضا بتجميع كافة الأتربة والجراثيم بمنتهي السهولة وبسرعة كبيرة وبإمكانية عالية مما يسهل عملية التنظيف علي ربة المنزل.
  • يلزم عليها أن تقوم باستخدام قماشه جافة لتنظيف الحائط والشبابيك والأبواب والأرضيات للتخلص من الأتربة تماما، ثم تقوم بعد ذلك باستخدام ماء مخلوط مع مسحوق أو منظف مع معطر ومعقم ويتم بوضع قماشه نظيفة في ذلك المخلوط.
  • وتنظيف كافة أرجاء المنزل بتلك القماشة، وبعد ذلك تقوم بتجفيفها جيدا عن طريق قماشه جافة، إما إذا كان هناك بقع فتقوم ربة المنزل بوضع نصف كوب من الخل وليمونة مع خليط من الماء والمنظف والمعقم، ثم تقوم ربة المنزل بوضع ذلك الخليط علي الأرضية.
  • ثم تقوم بترك هذا الخليط لمدة ساعة كاملة أو أكثر، فكلما زادت المدة كان هناك سهولة في التخلص من البقع بمنتهي السهولة، وبذلك تكون ربة المنزل قامت بتنظيف وتعقيم جميع أرجاء أرضيات المنزل وتخلصت من جميع الأوساخ والجراثيم و الأتربة.

 

طرق الحفاظ علي نظافة المنازل

  • هناك الكثير من الطرق التي تقوم ربة المنزل من خلالها بالحفاظ علي نظافة المنزل لأطول فترة ممكنة، فالأفضل أن تقوم ربة المنزل بالتخلص من الأتربة يوميا، وذلك حينما يكون المنزل معرض للهواء والرطوبة وأشعة الشمس يوميا.
  • وذلك يكون عن طريق تلميع الأثاث وتلميع الزجاج والأبواب والشبابيك بواسطة قماشه نظيفة ومبللة بالماء، ويفضل أن تخلط هذه القماشه مع معقم فذلك المعقم سوف يخلص المنزل من الجراثيم والبكتيريا المتواجدة في الهواء.
  • يفضل قبل القيام بعملية التنظيف اليومي أن تقوم ربة المنزل برش ماء مخلوط مع بيكربونات الصوديوم للتخلص من جميع الأتربة الموجودة في الجو وسقوطها علي الأرضية، وبذلك يسهل جمع ذلك الغبار بواسطة المكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية.
  • وبعد القيام بالتخلص من الغبار بواسطة المكنسة تقوم بتنظيف المنزل بواسطة الماء مع المعقم باستخدام المنشفة، وبعد القيام بعملية المسح تقوم بالتجفيف بواسطة قماشة جافة فيلزم القيام بعملية التجفيف جيدا لأن عدم التجفيف جيدا يعرض المنزل للكثير من المشاكل.