أرخص شركة تنظيف منازل شديق

 

تتعرض في المعتاد المنازل للأتربة والغبار نتيجة عن التقلبات الجوية، فتجعل الجراثيم والبكتيريا تنتشر بشكل كبير في أرجاء المنزل والأثاث وحينما تزيد تلك الأتربة عن الحد تجعل ربة المنزل غير قادرة علي تنظيف المنزل بنفسها وتقوم في هذه الحالة بالاستعانة بالشركات المختصة بتنظيف المنازل حتي تتخلص من الغبار و الأوساخ المتواجدة في المنزل، ومن الممكن أن تقوم بتقسيم المهام اليومية بالمنزل علي أفراد العائلة والأطفال حتي أن ذلك سوف يحسن من سلوكهم بدرجة كبيرة ويمنع من أنتشار الجراثيم وخطورتها علي صحتهم، لذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن تنظيف المنازل.

 

طرق سريعة للتخلص من الدهون بالأرضيات

  • حتي تتخلص ربة المنزل من الأوساخ والأتربة والجراثيم المتواجدة علي الأرضيات خاصة بالسجاد والموكيت تقوم يوميا بتنظيفهم من خلال المكنسة الكهربائية، إما إذا كانت الأرضية غير مفروشة فتقوم في تلك الحالة بواسطة المكنسة اليدوية.
  • ولكن من الأفضل أن يتم العمل بالمكنسة الكهربائية يوميا وذلك لأن المكنسة الكهربائية لها فاعلية كبيرة علي التخلص من الغبار والأتربة المتواجدة علي الأرضية حيث تجعلها لا تنتقل من مكان إلي آخر كما يحدث في المكنسة اليدوية.
  • يمكن بعد التخلص من الأتربة المتواجدة أن تقوم ربة المنزل بمسح الأرضيات للتخلص من الدهون، وذلك يكون بواسطة قطعة من القماش النظيفة ومبللة ومعها القليل من المواد المخصصة لتنظيف وتلميع البلاط حيث تعد تلك الخطوة أهم خطوة للتخلص من الغبار.
  • حيث أنها تجعل الأرضية نظيفة ولامعة دائما، ولكن في حين تراكم الدهون بدرجة كبيرة علي الأرضية تقوم ربة المنزل في هذه الحالة بوضع خليط من الخل والماء، ويمكن وضع القليل من الصابون علي ذلك الخليط، ويتم وضعه علي قماشه نظيفة.
  • ويجب تركه علي الأماكن المتراكم بها الدهون، فيمكن دعكه أو ترك الخليط مدة معينة من الزمن كحد أقصي ساعة، وبعد ذلك تقوم بتنظيف الأرضية من جديد، كذلك الخليط سوف يجعلها لامعة ونظيفة لفترة كبيرة من الزمن وسوف يحافظ علي التخلص من الغبار.

 

مواد فعالة لتطهير الأرضيات وتنظيفها بالمنازل

  • أن الأرضيات من أكثر الأماكن عرضة للأتربة والغبار وذلك بسبب التغيرات الجوية التي تحدث من حين لآخر فلذلك تتعرض الأراضي للأتربة والأوساخ والجراثيم والبكتيريا.
  • ولكن يجب علي ربة المنزل أن تحافظ علي أرضية المنزل من جميع هذه الشوائب لأن تعتبر الأرض أساس في المنزل وعلي أساسها يتم اختيار ديكور المنزل بأكمله، فأولا سوف نتحدث عن تنظيف الأرضيات التي تكون من السيراميك.
  • السيراميك يعتبر من أفضل المواد التي يتم وضعها علي الأرضية لأنه يعتبر من أفضل المقومات للحرارة والرطوبة، وهو أيضا يقوم بمقاومة الخدوش والبقع، كما أنه مقاوم عالي لحدوث الحرائق، وطرق تنظيفه تكون سهلة للغاية.
  • حيث تحرص ربة المنزل بإزالة الأتربة والغبار الموجودة علي السيراميك بصفة مستمرة عن طريق المكنسة الكهربائية، ويمكن غسله باستخدام الماء والصابون مع استخدام فرشاة مخصصة للتنظيف ثم يقوم بعد ذلك بتنظيفه عن طريق الماء.
  • ثم يتم شطفه جيدا وتجفيفه باستخدام ممسحة، وإذا كان هناك بقع يمكن إضافة خل أو ليمون إضافة للماء فذلك سوف يجعل الأرضية لامعة ومعقمة بشكل تام، ويلزم علي ربة المنزل أن تتجنب جميع المنظفات التي يتواجد بها مادة الأمونيا.
  • لان ذلك سوف يجعل المنظف ذا حموضة عالية لأن ذلك سوف يزيل تماما لون السيراميك والجبس المتواجد بينه، كما يمكن تنظيف الأرضيات بواسطة مادة البروسلين.

 

حلول هامة لحماية المفروشات والأثاث من الأتربة

  • قد يواجه الأثاث الكثير من الأتربة بصفة يومية وذلك نتيجة عن التغيرات الجوية التي تحدث بين الحين والآخر، فتقوم ربة المنزل بالبحث عن حلول للتخلص من تلك الأتربة ومنعها من التراكم علي الأثاث، وهناك بعض المواد التي يمكن استخدامها لتنظيف الأثاث.
  • فيمكن لربة المنزل أن تقوم يوميا باستخدام قماشه نظيفة لتنظيف الأثاث والتخلص من الأتربة أول بأول ولكن إذا تراكمت تلك الأتربة علي الأثاث يمكنها الاستعانة بمادة الأسفنج مع القليل من الماء وتنظيف الأثاث كل فترة قصيرة، وتركه حتي يجف تماما.
  • يلزم عليها بعد التنظيف بتلك الأسفنج أن تتخلص منها بصفة دورية، وذلك حتي لا تلوث الأساس من جديد، ويمكن أيضا استخدام المناشف البيضاء، فتلك المناشف لها تأثير كبير علي تنظيف الأثاث من الأتربة والغبار، فيمكن الاستعانة بالملابس القطنية القديمة.
  • يمكن شراء مناشف مخصصة لعملية التنظيف من أي متجر خاص بأدوات التنظيف، يمكن أيضا الاستعانة بمناشف تسمي الميكروفايبر حيث أن تلك المناشف تعمل بفاعلية كبيرة علي تنظيف الأثاث جيدا، فتقوم ربة المنزل بإضافة مادة معطرة ومنظفة في نفس الوقت.
  • فتلك المناشف لا تترك أي اثر للأتربة بعد قيامها بعملية التنظيف، كما يمكن أيضا استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الأتربة الموجودة علي الأثاث بشكل دوري، إما إذا كان هناك بقع فتقوم ربة المنزل في هذه الحالة بالاستعانة بفرشاة الفرك.

 

أفضل طرق لتنظيف أسطح وأسقف المنازل

  • يمكن استخدام المناشف القطنية والأقمشة القديمة في تنظيف الأسطح والأسقف، ويمكن أيضا استخدام المكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية في التخلص من الأتربة والغبار التي قد تصل إلي الأسطح، ويلزم عمل ذلك كل أسبوع علي الأقل.
  • ولكن هناك بعض البقع الداكنة والدهون التي قد لا تزال بتلك الطرق، فتقوم ربة المنزل في هذه الحالة بوضع خليط من الماء مع المنظف والليمون أو الخل فتلك الطريقة طريقة مثالية في التخلص من البقع والدهون المتراكمة، فهي من الطرق المشهورة.
  • ويمكن أيضا لتلك الخليط أن يقوم بتنظيف الحمامات والمطابخ وإعادة لمعانها مره آخري، كما أنه يمكن أيضا وضع ذلك الخليط علي البقع التي يصعب التخلص منها علي البوتاجازات، فيلزم علي ربة المنزل الابتعاد عن المواد التي يتواجد بها الكلور أو الأحماض الغير عضوية.
  • يرجع ذلك لأن تلك المواد يتواجد بها الأحماض الغير عضوية وبالتالي تضر البيئة بشكل كبير لأن المواد الكيميائية تساعد بشكل كبير علي حدوث مشاكل في البيئة وتضر بالصحة بشكل عام، يلزم أيضا من الحين للآخر تنظيف الأرضيات والحمامات والمطبخ والشبابيك باستخدام مواد معقمة.
  • لأن تلك المواد تحمي السكان من الإصابة بإمراض الحساسية، فالأطفال يصابون بمنتهي السهولة بإمراض الحساسية، وذلك لضعف مناعتهم، فيلزم القيام بتلك العملية لعدم تكون الدهون التي يصعب إزالتها فيما بعد.

 

نصائح هامة لإبقاء المنازل نظيفة أطول فترة ممكنة

  • تقوم ربة المنزل بتجنب الدهون المتراكمة والأتربة والغبار عن طريق تنظيف المنزل يوميا بسهولة، فيمكنها يوميا تقسيم المهام علي الساكنين بالمنزل، فتقوم بتلميع الترابيزات والأثاث والغرف باستخدام منشفة نظيفة مبللة.
  • فتقوم أولا بتنظيف الغبار المتواجد في المنزل من غرفة إلي غرفة آخري، وذلك عن طريق مسح الآثار المتواجدة في جميع أرجاء المنزل باستخدام قماشه مبللة ونظيفة، وتقوم بعد ذلك برش ماء مخلوط بالبيكنج صودا في أرجاء المنزل حتي يزيل الغبار والأتربة الموجودة في الهواء.
  • فتسقط علي الأرض ويسهل تنظيفها بعد ذلك بالمكنسة الكهربائية، كما يلزم تغيير الأثاث والستائر والملايات كل أسبوع علي الأقل ورش السوائل المعقمة والمنظفة وتلميع الزجاج بصفة دورية حتي نحصل علي المنزل نظيف.