افضل شركة عزل أسطح شمال الرياض

 

يواجه أهل مدن شمال الرياض بالمملكة العربية السعودية عدة مشاكل في منازلهم التي تتعرض لكثير من الأمطار الغزيرة نتيجة تغيرات الجو والمناخ في المملكة وايضا التعرض لأشعة الشمس الشديدة والضارة التي تكون مصلده على المنازل والاسطح لذلك يأتي هنا دور شركتنا على عزل الاسطح لحمايتها من أي عوامل خارجية .

 لماذا نحتاج إلى عزل الأرضيات والأسطح؟

يحتاج كل منزل إلى عزل الارضيات والاسطح مهما كان نوعها وذلك لتوفير عدة مميزات وهي :

  • من أهم ما يعمل العزل بالأسطح على توفيره هو أنه يعمل على حماية المنزل من أي مياه التي تعمل على التغلغل إلى المنزل وتعمل على تلف المنزل وقد يعمل على انهياره في المستقبل إذا لم يتم حل هذه المشكلة .
  • وايضا نحتاج إلى العزل الخاص بالأسطح في المنازل التي تتعرض للحرارة بشكل كبير وبالتالي يكون هناك مشكلة كبيرة قد تواجهها المنزل في حالة عدم حمايته من هذه الحرارة .

 ما هي أنواع عزل الأسطح؟

تعمل شركتنا على توفير جميع أنواع العزل الخاص بالأسطح والارضيات وبالجودة العالية المطلوبة ومن أنواع هذه العزل ما يلي :

  • العزل المائي وهو العزل الذي يعمل على منع جميع أنواع التسريبات المائية سواء من عوامل طبيعية بالأمطار أو عوامل خارجية أخرى تنتج عنها تسرب المياه إلى المبنى بما يعمل على دخول المياه إلى اساس المبنى الذي يعمل على بقاءه قوية حيث تعمل على ذوبانها وتلفها وذلك قد يتسبب بحدوث انهيارات كثيرة في المبنى في المستقبل إذا كثرت وجود هذه المياه في المبنى او إذا اصبح المبنى يتعرض إلى التسريبات المائية بداخلية كثيرا .
  • العزل الحراري هو العزل الذي يعمل على حماية المباني من الحرارة الشديدة حيث أنه يعمل على حفظ حرارة المنزل من الحرارة الخارجية والتغيرات المناخية الحرارية وذلك بانه إذا كان حرارة المناخ الخارجي بارد يعمل العازل الحراري على حفظ حرارة المنزل الدافئة من البرودة الداخلية وايضا العكس إذا كان حرارة المناخ مرتفعة وشديدة الحر يعمل العازل الحراري هنا على عدم تسريب هذه الحرارة الشديدة إلى داخل المنزل .
  • العزل الصوتي يعمل على عدم تسريب الاصوات داخل المنازل إلى الخارج والعكس ايضا يعمل على حفظ الأصوات من التسريب وهناك فئات كثيرة ممن يفضلون هذا النوع من انواع العازل الخاص بالمنازل والاسطح .
  • العزل ضد الرطوبة يعمل على منع حدوث الرطوبة في كثير من الاماكن التي تكون بها نسبة الرطوبة عالية في المنطقة وهذا النوع يعمل على عدم تسرب هذه الرطوبة المحيطة إلى المنزل وبالتالي حفظ المنزل من أي هذه الأضرار ز

 ما أفضل المواد المستخدمة في العزل المائي للأسطح؟

  • المواد الأساسية التي تعمل على عدم تسرب مياه الامطار او المياه الناتجة عن أي عوامل خارجة أخرى ينتج عنها تسرب مياه إلى المبني .
  • جميع أنواع الرقائق سواء سمكها أو أشكالها المختلفة أيضا مثل أنواع الزفتي و المرن والقماش الغير منسوج .
  • وايضا يضاف إلى الخرسانة المواد التي تعمل على تكبير الكتامة والعمل على زيادتها .
  • وايضا من المواد المستخدمة في العزل ولها دور كبيرة هي الطلاءات المختلفة التي تعمل على الحماية العازلة .
  • وتستخدم الرقائق التي يكون من النسيج الغير محاك في حماية العزل المستخدم في عزل السكك الحديد والطرق السريعة والكبيرة .
  • ولا ننسى مادة الإيبوكسي تعمل على حماية أسطح المباني الخاصة من المباني التي تكون بها صناعات الأدوية والصناعات الغذائية وايضا الصناعات الكيمياوية .

 ما أفضل المواد المستخدمة في العزل الحراري للأسطح؟

يعتبر المواد المستخدمة لعمل العازل الحراري على أسطح المباني المختلفة هي مختلفة وأنواعها كثيرة ومنها ما يلي :

  • المواد العازلة المستخلصة من الحيوانات وهي الصوف والشعر الموجود بالحيوانات وتستخدم في العازل الحراري بصورة بسيطة ومحدودة نسبيا .
  • المواد العازلة التي يتم استخلاصها من الجماد أفضل مواد مستخدمة في العزل الحراري وهي الصوف الزجاجي التي استخدمت في لعازل الحراري حتى الان .
  • المواد العازلة التي يتم استخلاصها من النباتات وهي الألياف التي تتواجد في كثير من الخضروات والفواكه وايضا مادة السيلولوزي التي تتواجد في القصب وفي القطن وايضا في كثير من النباتات وهي لها تأثير قوي على عمل العازل الحراري.
  • المواد الصناعية التي يتم استخلاص المواد العازلة منها وهي مثل المطاط وايضا البلاستيك الرغوي الشهير الذي يعرف أنه أكثر المواد الصناعية المستخدمة في عمل العازل الحراري مثل نوع البوليستين البوليورثين الرغوي الأكثر استخداما منه .
  • المواد الناتو تكنولوجي ذات التقنية العالية المستخدمة في عمل العازل الحراري وهي تتكون من مواد سائلة تطع على السطح الخاص بأفران الحديد حيث تعمل على خفض الحرارةالموجود بها .

 كيف يتم عمل العزل الحراري والعزل المائي للأسطح؟

  • العازل الحراري يتم عملة أولا بتجهيز أعمال العزل حيث نعمل على تنظيف وتجهيز السطح بتنظيفه من جميع الشوائب المتواجدة عليه وايضا إذا تواجد بعض من قطع الخرسانات أو الحديد التي تتواجد في كثير من أسطح المباني المختلفة ثم نعمل على وضع نوع العازل المائي كمثال الخرسانة الرغوة نعمل على وضعها في جميع أجزاء السطح ونحرص على أن تكون المواسير الخاصة بالكهرباء أو المياه وغيرها مغطاه جيدا بعيدا عنها ثم نعمل على وضع الخرسانة بسمك يصل إلى 8 سم وبالتالي جعل السطح ملس ليس به أي دموجات غير مريحة .
  • العازل المائي نعمل على وضعة على سطح المنزل بواسطة وضع السائل بريمير مثلا ليكون على استقبال تام لطبقة العازل الحراري ثم نعمل على ضع طبقة من لفائف العزل التي تتكون من 4ملم والتي تحرص شركتنا على أن تكون تم صنعها تحت أفضل الشركات الخاصة والعالمية ثم بعد ذلك نعمل على تركيب زوايا لفائف العزل على جميع أجزاء الجدران بارتفاع قد يصل إلى 25 سم وننصح أن عمل الطبقتين يجب ويفضل أن تكون متعامدتين من اللفائف الاخرى التي قد تصل سمكها إلى 4 سم .

ما فوائد العزل الصوتي للجدران والغرف؟

يوجد كثير من الناس ممكن يحبون الهدوء ويكرهون التعرض للضوضاء التي قد تتواجد في كثير من الاحيان وايضا هناك كثير من كبار السن الذين يحبون اللجوء إلى الهدوء وان الصوت العالي والضوضاء تسبب لهم مشاكل كبيرة لذلك يحبون دوما اللجوء إلى شركات العزل لاختيار نوع من أنواع العزل المختلفة وهو العزل الصوتي الذي يعمل على عزل جميع أركان المنزل من أي مصادر من الصوت حيث تعمل شركتنا على توفير جميع المواد المستخدمة في العزل الصوتي للجدران والغرف والابواب وايضا الشبابيك ومن فوائدها

  • عدم التعرض إلى الأصوات المزعجة والضوضاء الخارجية من المنازل، ولذلك يتم استخدام ذلك النوع من العزل كثيرا في عمل جدران استوديوهات التصوير أو المباني الخاصة بتسجيل برامج الراديو وغيرهم الكثير. .
  • العمل على توفير الهدوء الذي يحبه كثير من الناس مثل كبار السن والصغار، وهناك بعض الأماكن العامة تقوم باستخدامه مثل المكاتب ليعزل الصوت نهائيا لتوفير الهدوء اللازم للقارئ.