شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة

 

تقدم شركة عزل الخزانات بالمدينة المنورة أفضل خدمة عزل لخزانات مياه الشرب، حيث يعتبر تسرب المياه في الخزانات من أكبر المشاكل التي تواجه المباني والمنازل، فتؤدي تلك الكثير من المشاكل فيما بعد، حيث أن تسريب الخزانات يؤدي إلي تلوث المياه، فتؤدي فيما بعد إلي خطر علي الصحة للسكان، وتؤثر خاصة علي صحة الأطفال لضعف مناعتهم، كما أنها تؤدي إلي وجود فراغات في جدران المبني، حيث يؤدي ذلك فيما بعد إلي حدوث مشاكل في المبني، وسنوضح من خلال المقال كل ما يخص عزل الخزانات.

أنواع خزانات مياه الشرب المعروفة

تتعدد أنواع الخزانات المتواجدة في المنازل، حيث يكون لكل خزان طريقة عزل مختلفة عن الأخر، فالتسريب الحادث في الخزانات يؤدي إلي الكثير من المشاكل، فيؤثر علي صحة السكان بشكل الكبير، وذلك نتيجة عن الأتربة المتواجدة بالخزان.

  • كما أن تسريب الخزانات يؤدي إلي دخول الجراثيم والأتربة إلي داخل الخزان، يؤدي فيما بعد إلي التأثير علي صحة الساكن، فذلك يحدث نتيجة عن التأثير الحراري الناتج عن أشعة الشمس الضارة، ونتيجة عن التغيرات الجوية.
  • يحدث أيضا الكثير من المشاكل التي قد تحدث بسبب تسريب الخزانات، فقد يسبب ذلك شقوق في جدران المنازل، فإذا زادت الشقوق عن الحد، قد يسبب ذلك فيما بعد إلي انهيار المبني تماما، فقد يكلف ذلك الكثير من الأموال للسكان في المبني.
  • قد يحدث أيضا تسريب خزانات المياه إلي ارتفاع في فواتير الكهرباء والمياه، والتسريب الزائد يؤدي إلي حدوث مشاكل في جدران المبني، مما يكلف السكان مبالغ باهظة في الفواتير وتصليح المنزل، كما أنه يمكن أن يؤدي لانهيار المبني.
  • ويكون الحل لكل تلك المشاكل عمل العزل المائي للخزان، فكل تلك المشاكل تؤثر علي صحة الساكن والمبني بشكل كبير، فيلزم علي السكان القيام بعملية العزل من الحين للأخر، فيمكن القيام بعملية العزل بنفسه، ويمكن أن يستعين بشركة مختصة.
  • تحرص الشركة على معرفة وفحص الخزانات قبل عمل العزل لها، بتجنب حدوث أي تصدع لطبقة العزل فيما بعد سواء كان العزل داخلي أو خارجي، مما يوفر الكثير من الوقت والمجهود والمال للشركة والعميل.

 

طرق العزل المائي لخزانات المياه

تحرص الشركة على تدريب طاقم العمل الخاص بها على العزل بأفضل طرق ممكنة تجنبا لحدوث أي مشاكل فيما بعد، حيث أن التصدعات والتلف الذي قد يحدث لطبقة العزل بعد ذلك يكون سببه الأساسي هو عدم القيام بأفضل طريقة لعزل الخزانات.

  • لذلك يقوم المتخصص أولا بإفراغ الخزان من المياه المتواجدة بداخله، حيث يلزم عليه إعلام السكان قبل القيام بعملية العزل الحراري، وذلك حتى يقوموا بإغلاق صنابير المياه المتواجدة بداخل المبني، ثم يقوم بعد ذلك بفتح الصنبور والمتواجد بجانب الخزان مباشر.
  • ثم يقوم بعد ذلك بتنظيف الأتربة والغبار المتواجد بجدران الخزان، ويقوم بعد ذلك بتنظيف الخزان جيدا بواسطة المياه ومادة منظفة وغير سامة، حيث لا يكون متواجد بها أي نوع من المواد الكيميائية، ويقوم بعد ذلك بتحديد الأماكن الحادث فيها تسريب الماء.
  • يقوم بعد ذلك بتحضير العازل، ويفضل أن يكون العازل المستخدم هو الفوم، وذلك لخفة وزنه وقلة كفاءته عن أي عازل أخر، حيث أن الفوم يعتبر من أكثر أنواع العوازل استخداما، فيتم جفافه علي الأسطح الموجود بها التسريب بسرعة عن أي نوع أخر.
  • ثم يقوم بتسخين العازل علي درجة حرارة متوسطة، بحيث لا تكون درجة الحرارة مرتفعة بشدة، ثم يترك العازل علي النار حتى يصبح سائل يسهل التحكم فيه، ويوضع بعد ذلك في ماكينة الرش، وبعد ذلك يقوم بعملية الرش علي أماكن التسريب وتركه.

 

طرق العزل الحراري لخزانات المياه

العزل الحراري من اكثر أنواع العزل التي تهتم بها الشركة، حيث أن الحرارة تؤثر بشكل مضر على صحة الإنسان عند تعامدها بشكل طويل على خزانات مياه الشرب، لذلك سنوضح لكم ما يقوم به العاملين بالشركة للقيام بعمل أفضل عازل حراري للخزان.

  • يتم عمل العزل الحراري علي الأسطح، وذلك يكون بسبب أشعة الشمس الضارة التي قد تصيب الأسطح أو الخزان، فيمكن أن يقوم الساكن بعملية العزل الحراري بنفسه، ويمكنه أيضا الاستعانة بشركة متخصصة بالعزل الحراري والمائي، وتكون ذات خبرة كبيرة.
  • يحدث أيضا التسريب الحراري نتيجة عن التغيرات الجوية، فيمكن أن يحدث بسبب هطول الأمطار المفاجئ وأشعة الشمس الشديدة التي قد يتعرض لها الخزان، فيقوم المتخصص أولا بإفراغ الخزان من المياه المتواجدة بداخله، وذلك لتلوثها من الأتربة.
  • ثم بعد ذلك يقوم بتحضير العازل الذي سوف يقوم باستخدامه، وبعد ذلك يقوم بتحضير العازل علي درجة حرارة متوسطة، فيترك علي تلك الدرجة حتى يصبح العازل عبارة عن سائل يسهل التحكم فيه، ثم يقوم بوضع العازل المستخدم بداخل ماكينة الرش.
  • وبعد ذلك يقوم المتخصص بتحديد الأماكن التي يحدث فيها التسريب، وبعد ذلك يقوم بتنظيف الخزان باستخدام مياه مع منظف، بحيث لا يكون هناك أي نوع من المواد الكيميائية بداخل الخزانات، فتلك المواد فقد تؤثر فيما بعد علي مياه الخزان والسكان.
  • ثم يقوم المتخصص برش الأماكن التي يحدث فيها تسريب المياه، وبعد ذلك يتركها مدة معينة حتى تجف تماما، ويقوم بعد ذلك بملء الخزان، ولكن حين يتأكد أن العازل قد جف تماما، وبذلك تكون تمت عملية العزل الحراري للخزان، ويمكن الاستعانة بأي شركة.

أفضل المواد التي تستخدمها الشركة في عزل الخزانات

هناك الكثير من المواد التي يمكن استخدامها كعازل حراري أو مائي، ومن أفضل المواد التي يمكن استخدامها كعازل مادة الفوم، حيث أن الفوم يعتبر من أفضل العوازل علي الإطلاق، وذلك لقلة تكلفته حيث يتناسب مع جميع المستويات المادية للسكان بالمبني.

  • حيث أن الفوم أيضا يتميز بخفة وزنه وسهولة التحكم به، حيث أنه يمكن للسكان بنفسهم القيام بعملية العزل للخزان، فتعتبر العملية سهلة بالنسبة لهم، حيث يتم تسخين الفوم علي درجة حرارة متوسطة حتى يصبح سائل، وبعد ذلك يتم رش أماكن التسريبات الموجودة.
  • كما أن الفوم يتميز أيضا بسرعة جفافه، حيث أن العوازل في الطبيعي تأخذ الكثير من الوقت حتى تجف علي الأسطح، ولكن الفوم بمجرد رشه علي الخزان، يأخذ وقت قليل جدا حتى يجف تماما، وذلك يساعد في القيام بعملية العزل الحراري والمائي سريعا.
  • يمكن أيضا أن يقوم المستخدم باستخدام عازل الصوف الصخري، كما يمكن أن يقوم باستخدام مادة البولي ايثين التي هي في الأساس متواجد بها مادة الفوم، وهناك مواد أخري أيضا يمكن الاستعانة بها، ولكن من المفضل دائما لدي الأشخاص مادة الفوم.

الصيانة الدورية لعزل الخزانات

لا يقتصر عمل الشركة عل القيام بعملية العزل فقط للخزانات سواء كان عزل حراري أو مائي، بل تقوم بعمل صيانة دورية بمواعيد متفق عليها مع العميل للعزل، لتجنب تلف طبقة العزل أو تصدعها فيما بعد.

  • حيث يقوم العاملين بالشركة بغسل الخزان بصفة دورية كل ستة أشهر، كما يتم بتنظيفه بمنظفات لا يتواجد بها أي مواد كيميائية، وذلك للمحافظة علي مياه الشرب من تلك المواد، لان تلك المواد قد تؤثر علي المياه عند ملء الخزان مرة أخري.
  • تقدم الشركة أيضا الخدمات الاستثنائية لعمل صيانة الخزانات عند طلب العملاء من الحين والأخر لفحص الخزان جيدا وتنظيفه، وذلك حتى لا يحدث أي مشاكل أو تسريبات في خزان المياه.
  • إذا زاد التسريب عن الحد يؤدي إلي تدهور المبني تماما، مما يكلف السكان مبالغ باهظة، فليس لتلك المشكلة أي حلول إلي عزل الخزان تماما، ويمكن أن يقوم الساكن بعملية العزل بنفسه أو يستعين بشركة مختصة بذلك.
  • حيث أن الصيانة الدورية يلزم أن تحدث باستمرار، وذلك للمحافظة علي فواتير الكهرباء والمياه من الزيادة فيها، كما يحافظ أيضا علي صحة الساكن والمبني.