افضل شركة عزل خزانات بجازان

خزانات مياه الشرب من الأشياء التي واجب الحفاظ عليها والإعتناء بها وصيانتها وقت الحاجة لذلك، خزانات المياه متعددة الأنواع والإستخدامات والآن سنوضح كل الطرق في الحفاظ على الخزان وأهمية عزلها وحل كشف التسربات المائية لخزانات المياه.

قدمت سلسلة نجوم الخليج شركة عزل خزانات بجازان كما عودتكم على كل جديد والخدمات التي لا يخلو المنزل منها، فخدمة عزل الخزانات الأرضية والخزانات العلوية والخزانات الخرسانية بأفضل المواد أفصبحت متوافرة في الشركة، فنحن نحافظ على صحتك أنت وأسرتك ونحافظ على البناء من التسربات المائية فقدمنا كل الحلول والخدمات إليكم الخاصة بالعزل والتي سنتعرف عليها بالتفصيل في الموضوع.

 

كيفية عزل الخزانات من الداخل

عزل الخزانات من الداخل يحتاج لخطوات أولية منها:

أولا: فحص الخزان من الجدران والأرضيات والتأكد من عدم وجود تسربات ماء أو شقوق أو تصدعات.

ثانيا: تنظيف الخزان من الداخل والتخلص من كل الرواسب والغبار العالق.

ثالثا: عزل الخزانات من الداخل سيحميه دوما من تلوث المياه وتكون الطحالب وتغيير لون المياه للأصفر وسيحمي جدرانه من الشقوق.

رابعا: يتم دهان مادة العزل وهي المادة الأيبوكسية من الداخل وتركها للجفاف وهي مانعة للحرارة ومانعة للماء.

 

ما طريقة عزل الخزانات الخرسانية

الخزانات الخرسانية الأقوى والأفضل والأصعب في عزلها، عزل الخزانات الخرسانية يحتاج لمواد وطرق خاصة لمنع المياه والرطوبة عن الخزان، عزل الخزانات الخرسانية مع شركة عزل خزانات بجازان يتم بأقوى المواد العازلة كالبيتومين والعزل الإسمنتي، فالخزانات الخرسانية تحتاج ضروري للعزل لأنها من الأنواع الأكثر تعرضا للأتربة والفطريات والرواسب.

مواد العزل للخزانات الخرسانية

الخزانات الخرسانية تتم بالعزل السلبي وهو له مواد خاصة منها:

الأيبوكسي: مادة ممتازة في العزل للخزانات فهي مخصصة للخزانات بجميع أنواعها ووتناسب مع الخزان الخرساني وتجميه من التلوث وتحميه من التشققات وتمنع تفاعل الخزان من التقلبات الجوية.

سائل البوليمير: هو مادة يتم عزل الخزانات الخرسانية بها وذلك لتحمله للصدمات وللظروف الجوفية الصعبة وتحمله للرياح والأمطار.

تعرف على فوائد عزل الخزانات

عند إختيار تركيب الخزان لمنزلك يجب عليكي معرفة طرق الحفاظ على الخزان ولماذا يعد العزل هام له:

  • حماية الخزان من البكتريا وتلوث المياه وحماية الإنسان من الأمراض.
  • حماية المبنى من التصدعات والتآكل للبنية الأرضية وحديد المبنى التي يسببها الخزان.
  • حماية المياه من الرطوبة والأمطار والرياح والشمس.
  • الحفاظ على كفاءة وقوة الخزان بشكل دائم من الشقوق.
  • عدم عزل الخزان يؤدي للتسرب المائي ويدمر البناء فالعزل هام في حماية الخزان من التسرب المائي.

 

ما أفضل مادة لعزل الخزان الأرضي

  • الخزان الأرضي من الخزانات التي تحتاج لأقوى مادة للعزل لحمايته من تكون المياه الجوفية تحت البناء ومن التسربات المائية المسببة لتدمير البنية التحتية للمبنى وحدوث فواصل بين البلاط وتكون فطريات
  • فهناك مادة اللياسة التي تتم بالطرطشة فهي أفضل المواد المناسبة للعزل الأرضي وتتم بسمك من 3 سم حتى 5 سم ثم يتم دهان البيتومين عليها للتثبيت وللحماية، فالخزانات الأرضية تحتاج لإهتمام أكثر من الخزانات العلوية لأن البنية التحتية للمبنى من أساس تدميرها الخزان الأرضي فعزله مهم للغاية
  • والشركة لديها مهندسيين خبراء فقط في عزل الخزان الأرضي بأمان وقبل العزل يقوم المهندس بفحص أماكن تسرب الخزان لعلاجها وفحص مواسير المياه الجانبية للخزان لعلاج المشكلة بها قبل العزل حتى لا تسبب مشكلة للخزان بعد العزل.

 

ما أسباب تسربات المياه من الخزان

الخزانات من أكثر الأمور المعرضة لمشكلة تسرب المياه وتلك المشكلة كارثة بحد ذاتها لتعريض المبنى كله للخطر فيسأل العديد عن أسباب تسربات الخزان فمنها:

  • إهمال نظافة الخزان أو عدم نظافته جيدا من الداخل والخارج يؤدي مع الوقت للتآكل مما يؤدي لشقوق والتسربات المائية.
  • إختيار خزان رديء من الأسباب الأساسية في تسربات المياه.
  • إختيار مادة عزل غير مناسبة أو كثافتها غير مناسبة للخزان يؤدي بالوقت للتسرب المائي.

 

كيف تقوم الشركة على إصلاح مشاكل الخزان

للشركة أفضل الطرق في صيانة الخزان فهي تقوم أولا على تفريغ خزان المياه ثم إحضار جهاز كشف تسرب المياه ووضعه داخل الخزان لمعرفة مكان التسرب وعلاجه ثم تنظيف الخزان من الأتربة وغسيله بالمنظفات الكيميائية ثم دهانه بالمادة العازلة وهي البيتومين ويتم فحص الخزان بعد أسبوع للتأكد من سلامته.

 

هل زيادة فواتير المياه تحدث بسبب تسرب الخزان

من أكثر الأسئلة التي تأتي على موقع الشركة، فنعم تسرب المياه أو التسرب بالبناء عامل هام في زيادة إرتفاع فاتورة المياه لذلك أصبح يلجأ الآلاف من الأشخاص لتركيب العزل لتوفير ماله، لأن تسرب المياه من الخزان يجعل عداد المياه يزيد بشكل ملحوظ مما يؤدي لإرتفاع الفاتورة ولكن عامل الشركة يقوم بصيانة المشكلة أولا ثم العزل للخزان.

 

ما المعايير التي تؤهل الشركة لتكون الأفضل

  • بحمدلله حققت شركة نجوم الخليج نجاح باهر في أعمال العزل للمنازل والمنشآت والخزانات والتعامل مع أصعب الأمور لذلك أصبحت الأولى في مجالها فهي تمتلك خدمات متعددة وتتعامل مع طبيعة البيئة المتواجد بها العميل
  • كما توفر أفضل التقنيات الحديثة في العمل لتوفير الوقت والمجهود ولأن التقنيات الحديثة هي الحل الوحيد للحفاظ على شكل منزلك بجماله أوناقته وفي نفس الوقت علاج المشكلة مثل أجهزة كشف تسربات المياه فبظهورها أصبح علاج المشكلة سهل وبسيط
  • وأيضا أصبح لا توجد الحاجة للتكسير وتشوه المنزل لمعرفة مكان التسرب والصيانة فبوجود الأجهزة أصبحنا نحدد مكان التسرب بدقة للغاية كما ظهرت كاميرات مراقبة ذات تقنيات عالية في توضيح مكان التسرب على الشاشة بالضبط لعلاج الأمر.

 

نصائح للعزل مقدمة من شركة عزل خزانات بجازان

نقدم فى شركتنا الخدمات والمواد القوية والأفضل في العزل ليظل معك مدى الحياة بدون تأثير من عوامل الجو الخارجية أو يتأثر من الحشرات كما سنقدم مجموعة من النصائح إليكم لتفادى مشكلات العزل وللحماية على المبنى فتلك النصائح من خبراء الشركة في العزل فمنها عليها:

أولا: يجب التأكد من عدم وجود مشكلة في المواسير الخارجية والداخلية بالبناء حتى تحصل على عملية العزل الناجحة.

ثانيا: الجدران يجب ان تكون خالية من التصدعات والشروخ لضمان عملية العزل ولا يوجد بها تسربات مائية.

ثالثا: المواد العازلة يجب أن تكون ذات جودة ومن شركة معروفة وليست مجهولة الهوية وأن تقرأ عن خدمات الشركة قبل الإستعانة بها لأن في السوق ظهرت شركات كثيرة ولكن ما الأفضل.

رابعا: عليك معرفة وإدراك ضرورة العزل على الخزانات والمباني بعد قراءة المقالة وأن تبحث في الإنترنت لتتعرف على الخطوة التي يمكن أن تلحق بالمبنى في حالة التجاهل لذلك، فالعزل هو الحل الوحيد لراحتك وشعورك بالأمان في منزلك وتوفير مالك وحماية شكل المنزل من الشقوق التي تجعل شكله غير مستحب أمام الضيوف وتجعلك تتكلف دوما بالدهانات فالعزل هو الحل الأمثل لتلك المشاكل.

خامسا: الخزانات أيضا كما ذكرنا ضرورة عزلها وتنظيفها كل فترة وحمايتها من المخاطر التي تلحق بها سواء الخزانات العلوية المتضررة من أشعة الشمس والأمطار أو الخزانات الأرضية المتضررة من المياه الجوفية والحشرات.

سادسا: النصيحة الأخيرة والهامة قبل إختيار مادة العزل عليك معرفة الأنسب لخزان المياه لأن نقطة يقع فيها الكثير وهي شراء المادة الرخيصة والمميزة ولكن برغم خصائصها المتعددة لا تتماشى مع نوع الخزان الخاص بك لذلك إستعين بمتخصص في العزل ليرشدك بشراء المادة الأنسب في العزل سواء دهان أو ألواح عازلة لتحصل على نتيجة مرضية.