افضل شركة عزل فوم بجدة

 

العزل هو عبارة عن تغليف أسطح المباني والجدران والأرضيات وغيرها من الأماكن التي قد تكون معرضة إلى عوامل تعمل على تلفها بصورة شديدة مثل المياه التي تتساقط على المنازل كثيرة فلا يوجد مجال لتجفيفها بسرعة قبل أن تتخلخل إلى المنزل وتعمل على إضرار المنزل كثيرا بالإضافة إلى أشعة الشمس وحرارتها العالية التي قد تسبب حدوث مشال عديدة للمنزل لذلك توجد أهمية العزل.

 

أنواع عزل الفوم بواسطة مادة البوليستيرين بجدة

تعرف مادة البوليستيرين بكونها مادة سريعة الالتصاق على أسطح أو جدران أو أرضيات المنزل وتشتهر بأنها تشبه مواد البلاستيك وتعمل على حماية المنزل من التسريبات الحرارية ومصادر المياه بقوة وصلابة ويشتق منها نوعين من أفضل أنواعها المستخدمة حاليا كالأتي:

  • عزل مادة البوليستيرين على هيئة البثق سمي هذا النوع بهذا الاسم بسبب أنه يتم تركيبه على الأماكن التي يتم عزلها بواسطة بثقها عليه وتركها في الهواء الطبيعي حتى تجف حيث وتعرف بكونها ذات خصائص عازلة قوية ومتينة على الأسطح وذلك لأنها يتم تحضيرها في البداية بواسطة وضعها في الأجهزة الحرارية الشديدة وتركها حتى تنصهر ومن ثم يتم إضافة المواد التي تعمل على نفخها بما يساعدها على مقاومة مختلف أنواع الضغط التي قد تحدث في المنازل كما أنها تتمتع بوزنها الخفيف الذي يحتاج إليه كثير من المنازل وبالأخص المنازل القديمة.
  • عزل مادة البوليستيرين على هيئة القولبة هذه المادة تعرف بكونها أطول المواد التي يتم تصنيعها من خلال القيام بعدة خطواتها وتبدأ بأن يتم عمل البلمرة الكاملة لمادة من المواد المنتج لها والتي يطلق عليها مادة الستايرين والتي تشتق من عناصر البترول العضوية ومن ثم يتم إحضار الميثان والذي يأتي على هيئة عاز هوائي حيث يتم وضع الماء عليهم بما يؤدي إلى تصنيع مادة البوليستيرين التي يتم وضعها بعد ذلك إلى عدة قوالب ولذلك أطلق عليها اسم القولبة والتي تعمل على فرد مادة البوليستيرين بمساعدة بخار المياه المتواجد بها بما يؤدي إلى تشكيلها فيسهل عملية تقطيعها فيما بعد السمك المطلوب والذي لا يقل عن خمسة سنتمتر.

 

فوائد عزل الفوم بجدة

يوجد العديد من المميزات التي تتمتع بها أنواع العوازل بمادة الفوم ومن أشهرها ما يلي:

  • تتميز مواد الفوم على أنها ذات صلابة ومتانة يصعب على المياه أو الحرارة التسريب من خلالها وصولا إلى السطح المعزول.
  • كما أن مادة الفوم من أسرع المواد العازلة التي يتم تركيبها على المكان دون أتباع الكثير من الخطوات التي من شأنها أخذ الكثير من الوقت.
  • بالإضافة إلى أنه سهل تحديد السمك الذي يرغب العميل بوضعه على المكان المراد عزلة بما يجعله ذات وزن بسيط على الأبنية بعكس الكثير من أنواع العوازل الأخرى التي قد يكونها وزنها كبير جدا على قدرته المنزل من التحمل.
  • وأيضا يتميز بكونه من أرخص أنواع العوازل التي يمكن أن تقوم بتأدية العمل بقوة وصلابة تدوم إلى أكثر من خمسة عشر سنة دون أن تتأثر بأي عوامل شديدة عليها.
  • يقوم بتقوية الخرسانات المسلحة ضعف قوة الخرسانة العادية في حالة تم إضافته إلى مكونات بناء الأساس المنزلي كما أنه يعمل على حماية حديد الخرسانة والصبة من التآكل نتيجة تسريبات المياه التي قد تصل إليه.
  • من الصعب أن يحدث شقوق في مواد الفوم وذلك بسبب أنها مقاومة لعوامل الضغط والشد التمدد التي يحدث في الأبنية نتيجة العوامل المناخية المختلفة.

 

أفضل طرق تطبيق عزل مادة الفوم على الأسطح

يوجد العديد من الطرق التي يتم إتباعها في شركة نجوم الخليج لتركيب عازل الفوم وتختلف كل طريقة على حسب نوع العازل وعلى حسب المكان المراد عزلة ومن أفضل هذه الطرق ما يلي:

  • في المرحلة الأولى يحرص العاملين في شركة نجوم الخليج على جعل السطح المراد تطبيق العازل له أن يكون نظيف بحيث لا يتواجد أي من الشوائب أو الأوساخ التي قد تعيق عملية العزل كما يحرص على أن يكون متساوي يبعضه البعض.
  • وفي المرحلة الثانية يتم عمل نوع من أنواع الوعاء الزجاجي يتم تحديد مكان بين جدران المنزل وبين السطح وذلك باستخدام كل من مواد تأسيس المنزل وهما مادة الأسمنت والرمال.
  • وفي المرحلة الثالثة يحرص على أن يتم عمل ثقب في الجدران بحجم يقدر بنحو اثنان في اثنان سنتمتر أكبر من مستوى تشطيب المنزل بنحو عشر سنتمتر ليكون متناسب معه ومن ثم يتم ترك هذه الثقب على مدار يوم كامل.
  • في المرحلة الرابعة يتم وضع المياه على السطح ويترك حتى يجف تماما حتى يتسنى القيام بالخطوة التالية هي وضع مادة البيتومين العازلة على السطح ومن ثم يتم تركها أيضا لمدة يوم كامل.
  • وفي الخطوة الخامسة يتم رش مادة المنبرين على المكان المراد عزلة بسمك يصل إلى أكثر من اثنان في اثنان سنتمتر أي أكبر من ثقب الجدران.

 

عزل الخزانات بمادة الفوم بجدة

نظرا لأن خزانات المياه يتم استخدام المياه التي تتواجد بها في الاستخدامات الشخصية واليومية للإنسان فإن من الضروري أن تكون المادة العازلة بها مادة غير سامة وآمنة على صحة الإنسان ولذلك يعتبر مادة الفوم أفضل العوازل التي يجب أن يتم استخدامها لعزل خزانات المياه وذلك بإتباع عدة خطوات وهي كالأتي:

الخطوة الاولي

  •  يتم العمل على تفريغ المياه التي تتواجد في خزان الماء تماما ومن ثم يتم تنظيف الخزان من الداخل ومن الخارج بأجود أنواع المواد التي تعمل على التنظيف من أي شوائب عالقة أو أوساخ قد تعيق عملية العزل.

الخطوة الثانية

  •  يتم اختيار المادة العازلة التي تتناسب مع خزان المياه حتى لا يتم اختيار نوع غير مناسب يعمل على التفاعل بمكونات صنع الخزان بما قد يسبب حدوث أضرار صحية كثيرا لأهل المنزل.

الخطوة الثالثة

  • دهان مادة العزل بالفوم المناسبة مع الخزان من الدخل ومن الخارج جيد وفي جميع الزوايا الضيقة حتى يتم التأكد من وصول العازل لجميع أنحاء خزان لضمان عدم حدوث أي تسريب مسبقا.

الخطوة الرابعة

  •  يتم دهان مادة الايبوكسي على العازل حتى تعمل على الحفاظ على العازل من أي أضرار قد تعمل على تلفه.

الخطوة الخامسة

  • وفي هذه الخطوة يتم التأكد من عدم وجود أي تسريب في الخزان وأن العازل يعمل بالشكل المطلوب ثم يتم تنظيف الخزان عدة مرات بأفضل الأنواع والمواد المنظفة التي يتم استيرادها من الخارج لضمان عملها بالشكل الذي يرضي العميل.

الخطوة السادسة

  •  يتم ملئ الخزان عدة مرات للتأكد من التخلص من كافة ثار المنظفات والمواد المطهرة حتى لا يتواجد أي منها قد يسبب مشاكل صحية ومرضية إلى أصحاب المنزل.

الخطوة السابعة

  • ثم يتم إغلاق الخزان جيدا بعد ملئه بالمياه النظيفة والتي يمكن استخدامها مباشرا وذلك لضمان عدم دخول أي من الأتربة الطائرة أو أي من الحشرات الصغيرة غيرها لضمان صحة العميل.

لذلك عزيزنا العميل في حالة الحاجة إلى عمل عزل بمادة الفوم تعتبر شركة نجوم الخليج أفضل الشركات التي ستقوم بتأدية عملها على أحسن وجه بالطريقة التي ترضي العميل وذلك بشهادة عملائنا الدائمين.