ابحث هناx

شركة عزل فوم حراري مائي اسطح بمكة

شركة عزل فوم حراري مائي اسطح بمكة

شركة عزل فوم بمكة

 

كما أردت شركة نجوم الخليج مساعدة مواطنيها بجميع الدول على تقديم الخدمات المنزلية فهي وفرت أفضل شركة عزل فوم حراري مائي اسطح بمكة وأهمية العزل للاسطح وتنفيذ العزل مع المهندسين وأقوى المواد التي تعيش طوال العمل دون تلف.

العزل المائي يعد من أحد أهم القواعد التي يقام عليها المبنى، ولهذا السبب يجب الاعتماد على تخصص لكي يتم تنفيذ خطة عزل مائي للعقار بشكل كامل، حيث تقوم الشركات بتقديم خدمة العزل المائي للمبنى والخزانات والمسابح المائية والأحواض الزراعية، وعزل السطح كاملاً لحجب سقوط مياه الأمطار إلى داخل المنزل، بالإضافة إلى أنها تعمل على تقديم خدمة عزل للأسطح المُبلطة لكي يتم طرد المياه، حيث أنها تمتلك خدمة أسعار مميزة كما أنها تعتمد على مجموعة من العمالة المدربة على مستوى عالي وذلك لتقديم خدمة العزل على أعلى جودة وبطريقة كاملة وذلك لكي يتم الحفاظ على المباني والمنشآت من أي مشاكل كالشروخ والتشققات والتلفيات.

 

دور العزل الحراري للمباني

يتم عزل الأسطح بالعزل الحراري الكامل للمبنى، وذلك لحجب وصول الحرارة المرتفعة من دخول إلى المبنى من الداخل وخاصة فصل الصيف، حيث يلزم فيها عُملاء ذو تخصص عالي لكي يتم تقديم خدمة العزل على أعلى مستوى، وهذا من خلال استخدام العوازل الحرارية ذات الجودة العالية، حيث يتم استخدام الفوم والصوف الصخري في عملية العزل الحراري للسطح، حيث يتم اللجوء إلى هذه الخدمة في الأماكن التي تعلو فيها درجة الحرارة عن المعتاد، ويتم تقديم العزل الحراري للأسطح عن طريق نوعان وهما:

 

البلاط الأسمنتي للعزل الحراري

  • حيث أنه يتم استخدام البلاط الأسمنتي بعد أن يتم إضافة طبقة سفلية من الصوف الزجاجي الذي يتم لصقه في البلاطات مع بعضها البعض، حيث أنه يتم الاعتماد على هذا البلاط للتشطيب.
  • العزل الحراري عن طريق استخدام مادة الميلتون وهي عبارة عن مادة إسمنتية رغوية القوام وتشبه الشكل للسقاية الإسمنتية، ويتم وضعها على الأوتار الخاصة من خلال ضبط ميول الأمطار التي تقع على السطح، حيث أنه يتم مزج مادة رغوية مع الأسمنت مع الماء وتخلط بشكل جيد بالخلاطة الخرسانية، ويتم وضعها فوق المادة العازلة للحرارة بسمك مدروس لا يتجاوز 7 سم، ويتم حمايته بطريقة كاملة باللياسة الإسمنتية التي يتم صناعتها من المادة الرغوة.
  • هذه الطرق الخاصة تتمتع بعزل الأسطح بشكل حراري حيث أنها تقلل من إمكانية حدوث التشطيبات، التي تحتاج إلى حماية كبيرة من خلال عملية التنفيذ وذلك للحصول على مبنى معزول بشكل نهائي من الحرارة.

 

مادة البوليستيرين للعزل الحراري

  • هذه المادة تعتبر من المواد العضوية التي تمتلك كفاءة عالية في عملية العزل الحراري، بالإضافة إلى أنها تتمتع بكثافة عالية كما أنها ذات مقاومة عالية وذلك لمنع البخار.
  • العزل الحراري عبارة عن حجب الحرارة من الدخول بين الأجسام أو العمل على التقليل من انتقالها، حيث يعتبر انتقال الحرارة من جسم إلى آخر أمر طبيعي فهي تنتقل من الأسطح ذات درجات الحرارة العالية إلى الأسطح دات درجات الحرارة الأقل وذلك عند التلامس المباشر مع بعضهما البعض.
  • والطريقة الوحيدة لكي يتم وقف انتقال الحرارة بينها عن طريق عزلها بشكل حراري، والعزل الحراري يُشار إلى استخدام العوازل التي تمنع من التبادل الحراري بين سطحين مختلفين في الحرارة، حيث أنه تم تشكيله وتصميمه لحماية الحرارة داخل المنازل والتي تتمتع بالبرودة في فصل الشتاء، وتمنع دخول الحرارة إلى المنازل في فصل الصيف ذو درجات الحرارة العالية.
  • حيث يتم العزل الحراري من خلال استخدام مواد خاصة تعمل على عكس الإشعاعات الحرارية عن الأجسام، وذلك فضلاً عن امتصاصها، حيث يتم استخدامها عن طريق وضعها بين السطحين أو الجسمين المتلامسين، ولهذه العملية الكثير من المواد المستخدمة في عملية عزل الحرارة، والتي يتم الحصول عليها من مصادر كثيرة وهي:
  • العوازل الحرارية التي استخرجها من مصادر النباتات والحيوانات مثل الشعر.
  • العوازل الحرارية من المصادر النباتية والبترول.
  • العوازل الزجاجية مثل الألياف الزجاجية ومادة اللباد، والذي يعتبر أقوى المواد المستخدمة في العوازل الحرارية في كل الدول العربية والأوربية.
  • عوازل كيميائية وعوازل خرسانية ومطاطية.

 

دور العزل المائي للمباني

  • يتم العزل المائي من خلال استخدام العوازل ذات جودة عالية وذلك لحجب تسرب المياه وتعرض الحوائط للرطوبة العالية، والأمر لا يقتصر على الحوائط وإنما يتعدى ليصل إلى الحمامات والمسابح المائية.
  • يتم استخدام أفضل المواد اللاصقة التي يتم استخدامها لعزل المياه بشكل كامل، وهي التي تتكون من مادة البيتومين التي تعتبر من أجود أنواع المواد التي يتم استخدامها في العزل المائي، فهي تعطي العميل جودة عالية لكي يتم مقاومة المياه وطردها خارج الجدران.
  • وهناك طريقة أخرى للعزل وهي العزل باستخدام السطح المقلوب، وتتم من خلال وضع طبقتين من المادة العازلة للحرارة والماء مع بعضهما البعض، لكي يتم الحفاظ على السطح من التعرض إلى الماء والحرارة عن طريق في بادىء الأمر يتم وضع العازل للحرارة ثم بعد ذلك يتم وضع طبقة من العزل المائي حتى تتلاصق المادتين مع بعضهما البعض ويبطل المفعول لكل عازل منهم.

 

أهمية الفوم وكيفية تحضير الاسطح لعزل الفوم ؟

الفوم أقوى المواد الثنائية العازلة للاسطح فهو عازل مائي وحراري ويتلاءم مع الأنواع الخرسانية والمعدنية والمبلطة وغيرها، فهو يحتاج لأسس تحضير ليكون بالشكل المطلوب بالنهاية، الفوم مادة مقاومة للرطوبة والحشرات والبكتريا والحرائق وموفر للكهرباء والطاقة ويستخدم لعزل أنابيب المياه بالأبنية والشوارع ومحطات المياه.

الخطوات التحضيرية لعزل الفوم

في البداية يجب تنظيف السطح بشكل جيد من الأتربة المتواجدة عليه، وذلك من خلال التنظيف الجاف بعيداً عن استخدام المياه، في حالة إذا كان السطح عارياً لمدة طويلة من الزمن يجب استخدام بيتومين مأكسد مطاطى، حيث أن هذا النوع يتميز بأنه مادة عازلة تمنع نفاذ المياه، بالإضافة إلى أنه يتحمل درجة الحرارة العالية، ويتميز أيضاً بأن له قوم تماسك والتصاق عالية، أما البيتومين الساخن ينصح باستخدامه في الأسقف الجديدة وليس في الأسقف التي تحتوي على شقوق ضخمة، ويرجع السبب إلى أنه ينصهر في فصل الصيف وهناك احتمال إلى إصابة هذه الشقوق بالسيل ومن الممكن أن تكون قابلة للزيادة.

 

كيف يقوم العمالة تنفيذ عزل الفوم للاسطح ؟

  • يتم دهان السطح بالبيتومين المطاط بشكل طبيعي مثله مثل دهان أي حائط عادي.
  • يتم لصق ألواح الفوم بالخيش المقطرن بعد دهان البيتومين المطاط وغطائه بالخيش، ثم لصق الخيش بالبيتومين المطاط وهذا عن طريق دهان أو رش البيتومين الساخن على الخيش المقطرن، وهذا يعني أنه يتم استخدام البيتومين الساخن على أنه لاصق فقط وأيضاً بكميات قليلة جدا.
  • هناك نوع من أنواع الفوم حيث أنه يشبه الإسفنج وهو غالي للغاية، وقد يصل ثمنه 1200 ريال للمتر المكعب، حيث يتم قياسه بالكثافة والسمك.
  • والفل يشبه الفوم أيضاً ولكنه أرخص بكثير منه ويكون أفضل أنواعه وأجودها السمك ذو ٥ سم وأكثر حسب طقس المكان.
  • أما بالنسبة لتبليط السطح، يتم وضع الرمل أعلى الفوم وبعد ذلك يتم وضع السيراميك، أما في حالة عدم اللجوء إلى التبليط يتم وضع أسمنت فقط.

بحث