شركة عزل فوم بشقراء

 

كثير من الناس الذين يتعرضون لمشاكل في منازلهم وبخاصة الذين يسكنون بالأدوار العليا بسبب تسريبات المياه ودرجات الحرارة المختلفة سواء المرتفعة او المنخفض فيقومون بالبدء في عملية البحث عن أفضل الشركات المتخصصة في عزل الأسطح، كذلك كل من يبدأ في تأسيس مبنى او منشأه يبحث عن أفضل الشركات التي تقوم بالعزل للأسطح حيث انها تعتبر من أهم العمليات التي يجب الاهتمام بها وعدم تجاهلها لتفادي المشاكل المستقبلية الناتجة عن العوامل المناخية المحيطة والتي قد تكون قاسية ومتفاوتة، وفيما يلي سنعرض كل الخدمات التي تقدمها شركة عزل أسطح بالدمام في مجال عزل الأسطح.

 

خدمات شركة عزل أسطح بشقراء

  • شركة عزل أسطح بشقراء هي من أكبر الشركات المتخصصة في عزل الأسطح في منطقة شقراء والأوسع انتشارا في تلك المنطقة التي تعتمد على العزل بشكل أساسي بسبب العوامل المناخية القاسية والمعروفة بالحرارة الشديدة والأمطار الغزيرة والبرودة القارسة
  • لذلك حققت شركة عزل أسطح بشقراء نجاحات كبيرة في أعزل الأسطح لجودة أعمالها وأسعارها التنافسية والعروض والخصومات المميزة التي تقدمها لعملائها

 

أولا خدمات عزل الأسطح الحراري بشركة عزل أسطح بشقراء

  • يعني عزل أسطح المباني والمنشآت حراريا هو عمل طبقة عازلة تفصل بين أسطح المباني وبين كل العوامل الجوية المحيطة أيا كانت أشعة شمس حارقة أو درجة حرارة شديدة الارتفاع أو شديدة الانخفاض والبرودة.
  • فالعزل الحراري هو حماية كاملة للمبنى من العوامل القاسية والضارة المحيطة والتي تهدد صحة وسلامة المبنى وبالتالي سلامة المقيمين بها.
  • يوفر العزل الحراري جو مناسب ومعتدل للأفراد داخل بيوتهم ومؤسساتهم ويساعد على توفير مصادر الطاقة المختلفة كالكهرباء أو الغاز حيث أن العزل الحراري للأسطح يوفر مناخ داخلي معتدل لا يحتاج معه استخدام مكيفات طول الوقت في الصيف أو استخدام المدفأة بشكل مستمر في الشتاء لتحسين الجو الداخلي للمنزل.
  • وبالتالي توفير تكاليف استهلاك مصادر الطاقة المختلفة والمحافظة على صحة الأفراد لعدم تعرضهم لأجواء مختلفة من حيث الحرارة، من المميزات الهامة للعزل الحراري هو قدرة المواد المستخدمة فيه على مقاومتها لأي حريق لا قدر الله.

 

ما هي المواد التي تقوم باستخدامها شركة عزل فوم بشقراء في العزل الحراري

  • تقوم شركة عزل الأسطح بشقراء في استخدام أأمن وأفضل مواد العزل الحراري والمعترف بها دوليا كما انها تتناسب مع معايير الجودة والسلامة فهي آمنة تماما على صحة الأفراد وصديقة للبيئة.
  • فبعض المواد التي تقوم شركة عزل أسطح بشقراء باستخدامها مصنوعة من الياف طبيعية ومواد معالجة ومُعاد تصنيعها مثل الألياف الخشبية والألياف النباتية والحيوانية والمواد الإسمنتية والصوف المختلط بالزجاج والسليلوز، بالرغم من ان هذه المواد طبيعية إلا أن لها معايير معينة يجب ان تؤخذ فالاعتبار مثل متانتها فذلك يعني ان يكون العمر الافتراضي لمواد العزل طويل وكذلك تقل عدد مرات الصيانة وبالتالي تقليل التكاليف.
  • من أهم المميزات التي يجب ان تتوافر في مواد العزل هو نقص مستوى قدرة المسام على امتصاصها للمياه، يجب ان تتمتع المادة العازلة بكثافتها العالية وهذه الخاصية ضرورية لمنعها للتوصيلات الحرارية،يجب ان تكون المواد العازلة جودتها الميكانيكية عالية ولها قدرة على مقاومة تغير المناخ

 

طبيعة وخصائص المواد المستخدمة في العزل الحراري من قِبَل شركة عزل أسطح بشقراء

  • تقوم المواد المستخدمة في العزل الحراري بعمل فصل بين العوامل الجوية البيئية المحيطة بالمبنى وبين الجو داخل المبنى وجدرانه فعندما تنفذ الحرارة إلى المنازل من خلال الأسطح والجدران ينتج عن ذلك زيادة نسبة الرطوبة.
  • والتغلغل في الحوائط والأسطح والجدران مع وجود درجات حرارة مرتفعة فينتج عن ذلك وجود بيئة خصبة جدا لنمو الفطريات والميكروبات والحشرات وبالتالي الي أمراض مختلفة تصيب الإنسان الذي يعيش في تلك البنايات.
  • هناك مادة عازلة تكون ذات طبيعة سائلة وهناك مادة عازلة تكون ذات طبيعة انعكاسية وتعتبر المواد الانعكاسية والسائلة أكثر مواد العزل شهرة وانتشارا.
  • تتمثل مواد العزل السائلة في مجموعة مواد عادة تكون في هيئة لوحيه من مواد ليفية ورقية أو صوفية زجاجية، أما مادة العزل ذات الخواص الانعكاسية تتمثل في شرائح استانلس مع بعض المواد البلاستيكية والتي تعمل على تفريق الحرارة المرتفعة.
  • من أهم وأقوى المواد التي يتم استخدامها في العزل الحراري والأكثر استخداما وانتشارا هو الفوم الرغوي حيث يتم تطبيق الفوم على كل أنحاء السطح المراد عزله ويتميز بوصله لأدق وأضيق الأماكن وعمل تغطيه شاملة لمكان العزل ويدوم لفترات زمنية طويلة جدا اذا تم دهنه بمادة تحمي طبقة الفوم من التقشر مع الوقت بسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

ثانيا خدمات العزل المائي المقدمة من شركة عزل فوم و أسطح بشقراء

  • من الأسباب الأساسية والخطيرة لضرورة عزل أسطح المباني مائيا هو تأثير تسرب المياه سلبا على أساسات البناية وتعريضها وتعريض حياة الأفراد للخطر حيث أن وصول المياه إلى أي طبقة من طبقة من الخرسانة يسبب تأكلها.
  • ومن ثم الوصول إلى الطبقات الحديدية والتسبب في صدأها ومن ثم قد ينهار المبنى مع الوقت بالإضافة إلى معدلات الرطوبة العالية مع التي تزداد مع تغلغل المياه في طبقات الأساس للمبنى والعمل على تلف الحوائط وتشبعها بالمياه وبالتالي تلف الدهانات.
  • كذلك الرطوبة العالية والمياه المتغلغلة فلحائط من خلال الشقوق والفتحات بأسطح المباني يؤدي إلى تكاثر الفطريات والميكروبات وينتج عن ذلك إصابة الأفراد بالأمراض كذلك المياه مع الوقت تؤدي إلى تعفن ونمو الروائح الكريهة بالمنازل.
  • من الأشياء الخطيرة التي تحدث نتيجة تجاهل العزل المائي أيضا هي أن المياه تصل إلى الأسلاك الكهربية ومن ثم قد يحدث كوارث لا قدر الله تتمثل في ماس كهربائي وقد يؤدي إلى حرائق أيضا.
  • من أهم الأماكن التي يتم تجاهل عزلها أثناء بناء المنشآت المختلفة هي المطابخ والحمامات حيث إنهم أكثر الأماكن عرضة لتسريب المياه وبالتالي إحداث أضرار بالمبنى وفي أسقف وجدران المنازل والتسبب في مشاكل لا حصر لها يمكن تفاديها من خلال عمل عزل مائي أثناء البناء.
  • كما أن العزل المائي يقي البيوت من تكاثر حشرات معينة لا تنمو إلا في وجود الرطوبة بأعداد هائلة وقد تسبب مشاكل كبيرة مثل التغلغل في أساس المنزل وإلحاق ضرر به وكذلك الأمراض والطفيليات.
  • من الأكثر المواد فاعلية في عزل الأسطح المائي هي مادة البيتومين حيث أنها تتسم بمقاومتها العالية للرطوبة والمياه كما أنها قادرة على إغلاق مسامات الطبقات الخراسانية تماما بحيث يستحيل وصول إي قطرة ماء لها كما أنها تلتصق بشدة وتتحمل الظروف المناخية القاسية ولها نوعين النوع السائل أو اللفافات.
  • يقوم بعض المقاولون أثناء عملية بناء المنازل والمنشآت بدهن كل انواع الأساس للمبنى بمادة البيتومين السائلة، كذلك عمل طبقة عازلة لمواسير الماء ومواسير تصريف المياه بواسطة لفائف البيتومين.
  • أما العزل المائي للأسطح باستخدام مادة البيتومين يتم عمله في خطوات أولها التأكد من نظافة السطح المراد عزله وإخلائه من أي رمال أو طوب أو أخشاب قد تنتج من بواقي أعمال البناء بعد ذلك يستخدم البيتومين في صورتيه السائلة والشرائح.
  • حيث أولا يتم دهان جميع أنحاء السطح بالمادة السائلة ثم بعد جفافها ثم بعد ذلك العمل على تثبيت شرائح البيتومين عن طريق التعرض للحرارة الشديدة والضغط وبذلك تكون عملية العزل مكتملة الأركان ولا تحتاج لعمل صيانة او تجديد لفترات زمنية طويلة جدا .