ابحث هناx
طريقة تسليك فرن البوتاجاز

طريقة تسليك فرن البوتاجاز

طريقة تسليك فرن البوتاجاز

 تسليك فرن البوتاجاز

انسداد فرن البوتاجاز مشكله من المشكلات التي نتعرض لها داخل مطابخنا كثيرا، ونجد أن هذه المشكلة تؤثر على معدل طهي الطعام ومعدل درجات الحرارة والتي قد يقلل من قدرة هذا الفرن على التسخين، ونجد أن هناك شركات متخصصة ورائده في هذا المجال ومن هذه الشركات شركة نجوم الخليج وهي شركه غنية عن التعريف فهي من أشهر الشركات في هذا المجال لأعوام متتابعة وتوفر الشركة كافة خدمات تسليك البوتاجاز وفرن البوتاجاز من خلال فريق العمل الخاص بها.

لماذا شركة نجوم الخليج هي الأفضل

  • شركة نجوم الخليج هي الأفضل في مجال تسليك وصيانة فرن البوتاجاز لما حققته من ناجحات سابقه في هذا المجال لتزيد من ثقة العملاء بها وتجعلهم يطلبون الخدمة منها باستمرار.
  • وهذا يرجع في الأساس إلى عدد من العوامل ومنها الأسعار المناسبة التي تقدمها شركة نجوم الخليج لعملائها والتي لن تجدها عند الشركات الأخرى المنافسة لها في هذا المجال، فضلا عن الفريق الجاهز والمدرب على أفضل طرق صيانة وإصلاح فرن البوتاجاز.
  • وهذا الفريق متوافر في الشركة لمدة أربعه وعشرين ساعة ليصلك في إي مكان وفي أي منطقه.
  • تستخدم الشركة كافة الأدوات جيده الصنع ولا تعتمد نهائيا على ماهو رديء وذلك يحقق الفائدة لجميع الأطراف سواء للعميل فهو يقلل من حدوث إي أعطال في البوتاجاز في أجزاء غير الفرن وبالنسبة الشركة فإنها تزيد من ثقة عملائها ومن شهرتها المعروفة.

كيفية التأكد من وجود انسداد في فرن البوتاجاز

يمكن التأكد من وجود انسداد في فرن البوتاجاز من خلال عدم وجود الكفاءة التي كان يعمل بها البوتاجاز من قبل وعدم القدرة على طهي الطعام بصورة سليمة واليك عزيزي القاري بعض العلامات على انسداد فرن البوتاجاز وكيفية حلها من قبل فريق عمل شركة نجوم الخليج:

  1. عدم تسخين الطعام بالقدر الكافي: فهو شيئا بديهيا فالنار هي المسئولة عن تسخين الطعام ومن هنا عندما نجد قدرة فرن البوتاجاز على تسخين الطعام قد قلت فهذا يدل على حدوث انسداد أما بأحد اخرام الشعلة وحينئذ نجد أن النار الخارجة من الشعلة ليست مكتملة أو قد يكون جميع اجزاء الشعلة تعرض للانسداد ومن هنا يأتي دور فريق عمل شركة نجوم الخليج في استخدام ما لديهم من أدوات في تسليك الشعلة.
  2. حدوث انهيارات في سقف الفرن: وأما هذا فهو يرجع إلى حدوث انسداد في الشعلة العلوية للفرن وهي الشعلة المسئولة عن الدور الرئيسي داخل الفرن و عدم ضبط الحرارة لها عند المعدل المطلوب يتسبب في حدوث انهيارات لسقف الفرن وكذلك التأثير على المفاتيح التي نستخدمها في فتح الشعل ومن هنا يقوم فريق عمل شركة نجوم الخليج بإصلاحها بإحدى الطرق.
  3. تكون طبقة سوداء على الأواني بعد إخراجها من الفرن وبعد استخدامها في طهي الطعام وهذا يعود إلى الرواسب السوداء الموجودة داخل الشعلة والتي أدت إلى انسدادها فهي تؤدي إلى صبغ الأواني بطبقه سوداء وهي إحدى العلامات الدالة على انسداد فرن البوتاجاز.
  4. زيادة الفترة التي يأخذها الطعام حتى ينضج: وهي مثلها كمثل العلامة الأولى ناتجة عن نقص معدلات الحرارة الخارجة من الشعلة وهذا راجع لعدة أسباب ليس بسبب الانسداد فقط وإنما قد يرجع إلى التواء الخرطوم الذي يوصل الغاز إلى الشعلة أو نتيجة عدم وصول الشعلة إلى الفونيا الخاصة بها.
  5. وينبغي عليك عند ملاحظة ما سبق ذكره من علامات تدل على انسداد البوتاجاز إن تسارع بطلب خدمة شركة نجوم الخليج، ونضمن لك وصول فريق العمل في فترة بسيطة جدا بعد طلبك للخدمة، وستلاحظ النتائج من التحسين الذي سيطرأ على الفرن بعد انتهاء دورة الإصلاح، ولكن كيف يقوم فريق عمل شركة نجوم الخليج بإصلاح وتسليك فرن البوتاجاز؟

كيف يقوم فريق عمل شركة نجوم الخليج بإصلاح فرن البوتاجاز

  • فريق عمل شركة نجوم الخليج يستهدف أفضل الطرق في تسليك فرن البوتاجاز وكل ذلك يعتمد على نوع البوتاجاز وكذلك المنطقة التي بها الانسداد، فليس جميع أنواع البوتاجاز يتم تسليكها بنفس الطرق.
  • وهذا ما يميز شركة نجوم الخليج عن غيرها من الشركات المنافسة وأما من حيث مكان الانسداد فنجد أن فرن البوتاجاز يتكون من الشواية والشعلة العلوية والشعلة السفلية وسنعرض لك تفصيلا عن طرق تسليك كل جزء من الأجزاء السابقة.

تسليك الشواية

من حيث الشواية فإننا نجد أن الأسباب التي تقل من كفاءتها مختلفة عن بعضها ولذلك يتصدى فريق عمل شركة نجوم الخليج لكل الأسباب بما يناسبها وذلك عن طريق مجموعه من الخطوات المتتابعة تؤدي في النهاية إلى التوصل إلى مكان الانسداد في الشواية ومعالجته.

الخطوة الاولي

  • أولا يقوم عمال شركة نجوم الخليج بالتأكد من توصيل الشواية بمصدر كهربي والشيء الذي يمكنهم من معرفة ذلك هو فحص اللمبة الموجودة في السقف فإذا كانت تعمل فإن العطل ليس في التوصيل الكهربائي ويتم الانتقال إلى الخطوة التالية أما إذا كانت اللمبة لا تعمل فالمشكلة هنا في التوصيل الكهربائي ويقوم فريق العمل بإصلاحه بطرق معين

الخطوة الثانية

  • هي التأكد من سلامة الموتور الموصل بالشواية فإذا كان له صوت فهنا نتأكد من عمله ونفكر في خطوه أخرى لمعرفة سبب العطل أما إذا كان الموتور لا يعمل فلا تسمع له صوتا هنا يقوم عمال شركة نجوم الخليج باستبداله

الخطوة الثالثة

  • والتي يتم فيها معرفة هي الشواية طرفها موصل في المكان المخصص له أن كان غير موصل في هذا المكان فإن فريق العمل يقوم بدوره في توصيله إليه بدقه وان كان موصلا نبحث عن العطل بطريق أخرى
  • قد تكون رأس شعلة الشواية غير قريبه من مكان خروج النار وهنا يبدأ فريق العمل بتوصيلها بشكل جيد حتى تعود إليها كفاءتها مرة أخرى.

تسليك الشعلة السفلية للفرن

  • وكما نعلم فإن الفرن له شعلتين الشعلة السفلية المتخصصة لنضج الأكل تماما أما الشعلة العلوية المعروفة بشعلة الشواية هي المسئولة عن عملية شوي الطعام وهنا يأتي دور فريق عمل شركة نجوم الخليج في التحكم في معدل خروج النار من هذه الشعلة بالطرق التالية.

أولا طريقه تتم عن طريق إخراج الشعلة إلى خارج الفرن وهي تتم كالتالي

  • يقوم أحد عمال شركة نجوم الخليج بفتح فرن البوتاجاز وإخراج كافة مكوناته إلى الخارج سواء كانت الشبكة أو الصاج أو أي شيء بداخله، وذلك حتى يصبح الفرن فارغا تماما ليتمكن من القيام بكافة الخطوات الأخرى
  • يقوم العامل بإدخال رأسه داخل الفرن والنظر إليه واستخدام المفك أو أحد الآلات المعدنية الموجودة معه في فك الشعلة من الفونيا المتصلة بها وإخراجها إلى خارج الفرن ثم التأكد من أن الفونيا الموجودة داخل الفرن سليمة وان لم تكن سليمة فيقوم العامل باستبدالها بأخرى أو يقوم بتسليكها
  • يبدأ فريق عمل شركة نجوم الخليج بتسليم الشعلة وذلك بطريقتين الطريقة الأولى عن طريق استخدام أداة للطرق على الشعلة لإخراج ما بها من رواسب سوداء أدت إلى انسدادها، وينبغي أن يكون ذلك الطرق خفيفا حتى لا تتعرض الشعلة للتكسير، أو عن طريق استخدام إبرة للتسليك ووضعها في الشعلة واللف يمينا ويسارا حتى يتم تسليمها تماما وإذا كانت الشعلة تألقه يمكن استبدالها بشعلة أخرى
  • بعد ذلك يقوم فريق عمل شركة نجوم الخليج باستخدام أداة للربط ويتم ربط الشعلة مرة أخرى داخل الفرن في المكان المخصص لها وتشغيل النار حتى يتأكدوا من زيادة قدرة الإشعال عما سبق.

ثانيا طريقة تسليك الشعلة دا خل الفرن وتتم كالتالي

  • تتم بطريقه سهله وذلك باستخدام إبرة للتسليك وإدخالها داخل اخرام الشعلة وهي موجودة داخل الفرن ونلفها يمينا ويسارا حتى نتأكد من خروج الرواسب السوداء منها، وتعد هي الطريقة الأسهل ولكن الطريقة الأخرى اعلي في الكفاءة.

تسليك الشعلة العلوية

  • وأما عن الشعلة العلوية أو كما يعرف عنها شعلة الشواية فهي الشعلة الأهم داخل الفرن وهذه الشعلة تسبب مخاطر على أجزاء البوتاجاز اذا حدث بها التلف ويتم عملية تسليكها بنفس الطريقة السابقة من خلال إخراجها والطرق عليها أو عن طريق استخدام إبرة للتسليك.
  • وفي النهاية فإننا ننصح بالاعتماد على شركة نجوم الخليج في مثل هذه الخدمات حتي تحصل على الخدمة الصحيحة من مصدرها الصحيحة فعليك الآن بطلب الخدمة من شركة نجوم الخليج وانتظار النتائج المبهرة.

بحث