بعض الأشخاص في الوقت الحالي يستعملون الرخام بدلا من السيراميك في تغطيه الأسطح وواجهات البيت ومنطقة الأحواض نظرا للمعه الجميلة التي تظهر على الرخام والتي تعطى للمكان منظرا مميزا، ولكن قد نرى أن بعض الأشخاص يتركون الرخام غير نظيف الأمر الناتج عن تراكمات المواد الضارة والبقايا عليه مما يزيل من لمعته ويجعل منظره غير مرغوب به ولكن يجب علينا أن نقوم بتنظيف الرخام وتلميعه باستمرار، ويمكن الاعتماد في ذلك على عمالة شركة نجوم الخليج، وذلك للحفاظ على مظهره الذي يعبر عن نظافة المنزل ونظافة سكانه ولكن ما هي طرق تلميع الرخام؟

مسحوق الملح والماء لتلميع الرخام

  • جميعنا لديه الملح في مطابخنا ونستخدمه في عدد من الاستخدامات أهمها طهى الطعام وتخزينه ولكن نجد أن هناك عدد من الفوائد لملح الطعام عند أضافته للماء.
  • حيث نجد أنه أحد المساحيق الهامه التي تدخل في تنظيف عدد من الأسطح داخل المنزل فمن الممكن أن تستخدمه في تنظيف السجاد أو الموكيت وأيضا نستخدمه في تلميع الرخام.
  • حتى يبدو نظيفا دائما وبطرق سهله جدا أولا نضيف الملح إلي الماء ليذوب به وبعد فترة نبلل قماشه بالمحلول ونستخدمها في تلميع الرخام.
  • وبعدها نجفف الرخام باستخدام قماشه مبللة هذه طريقه مجربه وتعطي نتائج سحريه في تلميع وتنظيف جميع انواع الرخام الموجود في جميع اجزاء ومناطق المنزل.

مسحوق عصير الليمون لتلميع الرخام

  • دائما نسمع أن هناك مسحوق معين برائحه الليمون حقا نجد أن الليمون مفيد جدا في التنظيف وله إثر كبير في أزاله الجراثيم والبكتريا ولذلك تعتمد عليه الشركات التي تصنع المستحضرات والمساحيق المستخدمة في التنظيف والتلميع ولكن نظرا لتوافر هذا الليمون بالمنزل فيمكننا استخدامه بطرق بسيطة لتلميع الأسطح بكافة أنواعها.
  • وكذلك تلميع الدهانات على الحائط بطرق بسيطة وسهله وذلك من خلال عصر الليمون ووضعه في بخاخ وتركه لفترة بها وبعد ذلك نضع قطرات من عصير الليمون على المناطق على الرخام التي نريد تلمعها ونمسح بقماشه قطنيه ونبتعد عن استخدام اى قماش خشن لمنع تجريح الرخام وبعد الانتهاء نجفف باستخدام قماشه قطنيه جافه وستلاحظ الفرق الذي ستحصل عليه على رخام المنزل من لمعان وبريق لا مثيل له

مسحوق ديتول لتلميع الرخام

  • ديتول من المستحضرات والمساحيق المتوفرة في الأسواق التجارية بروائح كثيره وذلك المسحوق يقضي على تسع وتسعون وتسعه من عشره بالمائة من الميكروبات والبكتريا الموجودة على الأسطح إلي جانب دوره في إضفاء لمعه جميله على الأسطح سواء كان الأسطح عليها دهان أو سيراميك أو الرخام ايضا فهو مستخدم من اجل ذلك.
  • ويمكن الحصول عليه من اى مكان في الأسواق التجارية فكميه قليله منه تعطى لك رغوه ممتازة قادره على تلميع الرخام والقضاء على الجراثيم حيث يمكنك وضعه على الرخام ومسح الرخام بقماشه.
  • وبعد الانتهاء استخدام قماشه مبللة والتخلص من الرغويات وبعد الانتهاء نستخدم قماشه جافه لتجفيف الرخام.

لماذا يجب أن نحافظ على نظافة الرخام؟

  • نظافة الرخام ولمعانه أو نظافة اى سطح من أسطح المنزل ولمعانه يعبر عن نظافة أصحاب المنزل ويعطى المظهر العام للمنزل شكلا مميزا.
  • ويجعلك تشعر بالفخر أمام ضيوفك وأمام جميع الزائرين فضلا عن أن عدم نظافة وتلميع الرخام يؤدى إلى تكاثر البكتريا والميكروبات الضارة على الأسطح الأمر الذي قد يؤدي إلي الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة خاصة لدى الأطفال وتكاثر البكتريا الضارة.
  • ولذلك بحب أن نحافظ على نظافة أسطح الرخام في منزلنا ونسعى إلي تلميعها بصورة دوريه حتى تظهر منزلنا بمظهر يليق بنا.

اقراء ايضا ..

شركة جلي بلاط بالرياض