طريقة تنظيف المكنسة الكهربائية

 

تعد المكنسة الكهربائية وسيلة ضرورية أيضا في كل منزل لتنظيف المنزل والتخلص من الغبار والأوساخ و الاتربة التي تلتصق و تتعلق بالأرضية و لكن لكي تعمل المكنسة الكهربائية بنفس الكفاءة و قوة الشفط المعتادة يجب القيام بتنظيفها بصورة دورية و دائمة و أيضا الاهتمام بصيانتها من حين لآخر، وحثي تحصلي سيدتي علي افضل النتائج في تنظيف المكنسة الكهربائية خاصتك نظافة كاملة و مرضيه.

الأدوات اللازمة في عملية تنظيف المكنسة الكهربائية

 

  • تحتاجي سيدتي لتنظيف المكنسة الكهربائية خاصتك إلي كيس قمامة كبير و مقص قديم و عدة قطع صغيرة من القطن و كحول و ماء وأيضا تحتاجي إلي قطعة قماش صغيرة.

ما هي خطوات تنظيف المكنسة الكهربائية

  • طريقة سهلة وبسيطة فقط عن طريق إخراج كيس تعبئة من البلاستيك المخصص لالتقاط الاتربة والأوساخ من داخل المكنسة الكهربائية، ثم قومي بوضعه في كيس أخر ، ثم ابدئي في تفريغ كيس المكنسة الكهربائية في كيس القمامة بهدوء واحرصي علي إن لا تتناثر الأتربة والأوساخ الموجودة بداخله.
  • وحتي لا تسبب لكي الاتربة والغبار الحساسية و إذا كنتا من المصابات بأي حساسية في الصدر يمكنك ارتداء كمامة لتحمي نفسك و أيضا لتتجنبي وصول هذا الغبار وهذه الاتربة الضارة لرئتيك و صدر.
  • كما يجب أن تبتعدي أيضا عن أي هواء قد يأتي من الشبابيك يتسبب في دخول التراب أو الغبار عندما تقومي بتفريغ ما بداخل الكيس وبعد ذلك قومي بفك كل أجزاء المكنسة و يمكنك أيضا القيام بتصورها قبل القيام بفكها بهاتفك المحمول حتي تستطيعي تذكر تركيب القطع مره أخرى بمكانها بسهولة و يسر مرة أخرى.
  • ثم بعد ذلك سيدتي سوف تقومي باستخدام المقص القديم في قطع الزيادات مثل قطع الشعر و الخيوط العمالقة بمكان شفط القمامة و الاتربة و الأوساخ. ثم قومي بنزعها بيدك حتي تصبح الفرشاة نظيفة تماما. ثم قومي بعد ذلك بوضع الكحول علي قطعة القطن الكبيرة و نظفي بها فرشاة المكنسة الكهربائية خاصتك و ذلك من أجل تطهيرها و أيضا من أجل ضمان نظافتها من البكتيريا و الجراثيم النضارة التي التقطها و تقوم بجذبها في أثناء تنظيف أجزاء المنزل المختلفة.
  • ثم بعد الانتهاء من هذه الخطوه يمكنك فك الكيس المخصص في دخول الاتربة اليه والحرص على غسله جيدا ومن ثم اعادته إلى الداخل المكنسة ولكن بعد تجفيفه جيدا من الماء .

 

أفكار للحفاظ على المكنسة الكهربائية لأطول وقت ممكن

  • ويجب علي كل سيدة منزل معرفة و تحديد نوع المكنسة الكهربائية خاصتك لان هناك انواع من المكانس الكهربائية يمكن استخدام و شراء فلتر إضافي لها و تغييره عند الحاجة. وهناك انواع أخرى من المكانس الكهربائية أيضا يمكنك غسل الفلتر الخاص بها. فإذا كان الفلتر الخاص بالمكنسة الكهربائية يمكن غسله اغسليه، ثم تاكدى من انه جافا تماما قبل وضعه بالمكنسة الكهربائية خاصتك حتي لا بتلفها.
  • والخطوة الاتيه عن طريق وضع كمية قليلة من السبيرتو على قطعة من القطن ثم البدء في الفرك في حركات دائرية على المكنسة الكهربائية من الداخل والخارج.
  • يجب أن تهتمي بالصيانة و النظافة فهذا يجعلها تعمل بكفاءة وسرعة عالية وشفط أدق الاتربة بكل سهولة حتي العمالقة بالأثاث أو الستائر، وهناك خطوات سهلة و بسيطة و غير شاقة أو مكلفة للقيام بعملية تنظيف المكنسة الكهربائية خاصتك بسهولة ويسر وبأقل وقت و جهد أيضا.
  • وبعدة أدوات بسيطة متوفرة في إي منزل، وفي غصون نصف ساعة تقريبا أو اقل تكوني قد انتهيت من مهمة تنظيف المكنسة الكهربائية خاصتك وللقيام بذلك سيدتي تابعي المقال.

اقراء ايضا..

شركة نجوم الخليج تقدم افضل شركة تنظيف بالرياض تعمل علي افضل الخصومات