طريقة تنظيف و تلميع الخشب المطفي

 

من المعروف إن الأخشاب من الأشياء الاساسيه و الضرورية الموجودة في كل منزل و منزل، حيث أن جميع الأثاث يتم صنعه من الأخشاب بمختلف أنواعها المتعدد و درجات ألوانها المتباينة حيث نجد إن في كل غرفه من غرف إي منزل يوجد بها أثاث مصنوع من الخشب و خصوصا الخشب المطفي لأنه يعتبر الآن هو الأكثر انتشارا مقارنة بالخشب اللامع و لكن رغم ذلك يكون أيضا الأكثر عرضه للاتربه أو البقع أو الأوساخ و أيضا يتأثر بأشعة الشمس علي عكس انواع الأخشاب الأخرى نراه يتأثر بالعوامل الخارجية بسهوله.

 

أولا طريقة تنظيف الخشب المطفي

  • يمكن تنظيف قطع الأثاث في المنزل أو الشركات عن طريق استخدام مواد التنظيف أو استخدام قطع من القطن أو القماش لتلميع الأثاث بعمق للتخلص من الاتربة والأوساخ و يمكن استخدام المحلول الخاص بتنظيف الخشب.
  • حيث انه عبارة عن محلول شمعي خاص بالأخشاب يكون علي هيئة بخاخ أو رشاش يتم رش الخشب به و مسحه أو يمكن إن يكون علي هيئة معجون يأخذ منه القليل و يتم مسح القطع الخشبية به أيضا باستخدام قطعة صغيره من القماش الجاف الغير مبلل بالماء.
  • و لإصلاح الأخشاب التي بها شقوق أو خدوش أو تصدعات يمكن استخدام الدرجة المقاربة للون الخشب لدينا من ملمع الاحذيه ووضع القليل منه علي مكان التصدعات أو الشقوق للعمل علي سدها واختفاء منظرها و مسحه بقطعة قماش جافه.
  • و للحفاظ علي الأخشاب من البقع يجب التجفيف الفوري السريع لأي سائل يقع علي القطعة الخشبية و مسحها علي الفور حتي لا تترك أثر عليه.

ثانيا طريقة تلميع الخشب المطفي

  • يمكن استخدام الوصفات الطبيعية أو المواد المستخدمة في لتلميع الخشب المطفي مثل استخدام الليمون أو الخل الأبيض الذي اثبت مدى الكفاءة والدقة في التنظيف الفعال أو استخدام زيت الزيتون.
  • وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من تلك المواد على لتر من الماء ومن ثم مسح قطع الأثاث بحركات دائرية للحصول على أفضل نتيجة.

 

استخدام صودا الخبز في تلميع الخشب المطفي

  • يمكن أيضا استخدام مادة صودا الخبز في تلميع الخشب المطفي فهي أيضا ذات فاعليه جبارة و كبيره جدا في عمليات تلميع و تنظيف الأخشاب و تفوير و إذابة الدهون و الأوساخ و البقع التي تتعلق و تلتصق بالأخشاب.
  • جميع الأخشاب بأنواعها المختلفة و درجات ألوانها المتعدد تعطى قيمه و لمسه جماليه للمنزل و تبرز مظهره و جماله لذلك يجب الاهتمام بتنظيف الأخشاب و تلميعها دائما حتي تكون ذات مظهر جميل و براق.
  • وحتى لا تتعرض لعوامل خارجية قد تتلفها و تشوه منظرها كالشقوق أو الخدوش أو التصدعات و غيرها لان الأخشاب من أكثر الأشياء تواجدا بالمنزل في كل ركن و كل جزء به فيجب عدم التهاون في الحفاظ عليها و تنظيفها و تلميعها بصوره دائمة حتي لا تتراكم عليها الاتربه أو البقع وتكون صعبة في إزالتها.
  • أن التنظيف و التلميع الدائم الأخشاب و خصوصا الخشب المطفي لا يترك فرصه لتراكم الاتربه و الأوساخ علي سطحه كما أنه يكون أقل عرضه للإصابة بالخدوش أو التشققات التي قد تعمل علي تآكله و انهيار و تشويه منظره.
  • وأيضا يكون أكثر سهوله و يسر في تنظيفه و تلميعه و إليكم عدة طرق سهله و بسيطة لكيفية تنظيف و تلميع الخشب المطفي و حمايته من التآكل و التشقق و الحفاظ عليه من المؤثرات الخارجية كأشعة الشمس أو الاتربه أو غيرها التي قد تعمل علي إتلافه و تشويه مظهره.

اقراء ايضا ..

شركة تنظيف بالرياض