عزل الاسطح

 

يواجه كثير من الناس مشاكل كثيرة عند بداية موسم الأمطار الغزيرة التي قد تسبب مشاكل لأسطح المنازل لان تعرض اسطح المنازل لكثير من المياه التي قد تتراكم في كثير من الأحيان وهذا يسبب تشققات كثيرة في أسطح المنازل يسمح بتسرب المياه فيها بشكل واضح للناس بعد ذلك وبما يأتي إلى وجود رطوبة قد تصل إلى عفونه تحدث في المنازل لذلك يسعى كثير من الناس لوجود طرق فعالة لعزل سطح المنزل لعدم حدوث أي أضرار فيما بعد .

ما هي الطرق البسيطة لعزل الاسطح ؟

  • يوجد طريقة لعزل السطح عن طريق استخدام مادة اليونومين التي تعمل بواسطة فردها بالحرارة على السطح ويتم تثبيتها بشكل كامل في أنحاء السطح وتعمل على عزل السطح تماما من أي مياه مهما كانت عزيزة أن تصل إلى السطح نفسه وبالتالي تحمي من التشققات التي قد تتعرض لها السطح نتيجة المياه .
  • وايضا يمكن استخدام الزجاج المائي لعزل السطح وحمايته من أي تسرب مياه ويحدث ذلك عن طريق إذابة الزجاج بالمياه ثم يقوم بفردها على السطح وتكون من الطرق التي تعمل على حماية السطح من تسرب أي مياه قد تتراكم به .
  • ويوجد أيضا ما يسمي بالصوف الصخري الذي يعمل على عزل المياه وذلك بواسطة وضعة على السطح بجميع أنحائه واطرافه ثم يقوم بوضع الاسمنت عليه بما يعمل على عزل السطح بصورة جيدة جدا .
  • ويوجد شريحة من الناس تحب أن تستخدم العازل للأسطح وفي نفس الوقت تحب أن يكون هناك ميزة أخرى معه مثل مادة البولسترين ومادة الفلين الذين عند وضعهم بجانب بعض علي السطح ووضع الاسمنت عليهم يعمل كعازل للمياه من التسرب للسطح وايضا يعمل كعازل للصوت .
  • وايضا لا ننسى مادة السليكا التي قد لا يعرفها كثير من الناس فهذه المادة تعمل على عزل السطح من المياه وذلك بواسطة خلطة مع الإسمنت فيكون خليط قوي يمنع تسب المياه إلى السطح .

كيفية عزل الأسطح بالإسمنت الابيض ؟

يستخدم كثير من الناس الخرسانة البيضاء في عزل السطح والتي تتكون من خليط من الإسمنت الأبيض مع البحص والرمل والمونة المطلوبة حيث أنها تعتبر من الطرق الفعالة لعزل السطح بطريقة جيدة تمنع تسرب المياه إلي سطح البناية ذاتها وايضا تمنع الحرارة حيث أن اللون الأبيض يعكس الحرارة ، حيث يستخدم بخلط الماء مع الإسمنت الابيض ويدهن به السطح جيدا في جميع أجزائه وتسمي هذه الطريقة بتبييض السطح .

ما هي فوائد عزل أسطح المباني ؟

قد ترى بعض الناس أن عزل السطح ليس من الأشياء المهمة التي يجب إتباعها وأن لا يكون هناك أمطار كثيرة في بعض المدن وايضا في بعض البلدان قد لا يكون هناك أشعة شمس شديدة تعمل حرارتها على تلف أسطح المباني ، وايضا من فوائد عزل الأسطح هو أن تكلفتها المادية لا تتعدى 5% من تكلفة البناء من بدايته إلى نهايته وفي المستقبل يعمل على الحفاظ على جودة المبنى وسلامته من أي تلف ولا يكلف اصحابه فيما بعد في مصاريف صيانة قد يحتاجها المبنى فيما بعد لان بمجرد تسرب المياه الناتجة عن الأمطار الغزيرة أو أي مصدر للمياه أو الحرارة الشديدة يسبب أضرار شديدة في السطح والجدران و الأعمدة من تشققات وتلف المظهر العام للمبنى وايضا يأثر على ديكورات المنزل من الداخل الناتج عن التسرب .

مقالات ذات صلة : شركة عزل اسطح بالدمام