عزل الاسقف من هطول الامطار

يسبب هطول الأمطار مشاكل على الاسطح مما يؤثر على الأسقف للمنازل ويسبب شقوق وبوشان بالسقف ووقوع الدهانات وتكون الفطريات، فالعزل المائي فائدته حماية الأسقف من الأمطار والرطوبة وجعل المنزل أنيق دوما.

هطول الأمطار يؤدي لحدوث شقوق في الجدران والسقف والرطوبة العالية بالمنازل وإنتشار رائحة عفن مسببة وللأمراض الضارة على الإنسان ومشاكل بالكهرباء كإنقطاع دائم لها ويمكن حدوث ماس كهربائي بسبب التسرب المائي الناتج من السقف ولكن بحلول العزل المائي أصبح الأمر مميز ويحافظ على المنزل من الأمطار والرطوبة والحرارة المرتفعة.

 

ما طرق عزل الأسقف

عزل الأسقف له نوعين بالعزل المائي والعزل الحراري للحفاظ عليه مدى الحياة فتعرف على تفاصيل مميزات أنواع العزل.

العزل المائي

سقوط الأمطار والرطوبة يؤدي لبوشان السقف وتكون الرطوبة الكثيرة به والبرودة الشديدة بالمنزل بفصل الشتاء وجعل المنزل شكله سيء بسبب وقوع الدهانات فالعزل المائي له مواد كثيرة فهي ترش على السقف وتقوم بالحماية من المياه كتأثير الأمطار والتسرب المائي والحماية من الرطوبة، فمن مواد العزل المائي للأسقف:

مادة السيليكا: يتم وضع المادة على السقف بتساوي وهي مادة مناعة للماء وتحمي السقف في فصل الشتاء من الأخطار المائية.

مادة الفلين: من المواد السهلة في الرش على السقف والبسيطة ولا يوجد له رائحة ومناسب في سعره ويتم فرده على السقف بسهولة ويعزل الماء.

مادة البرافين: مادة سائلة ترش على السقف ويحميه من الشقوق وتكون الرطوبة وتسربات الماء ومن هطول الأمطار ولا يحدث لها مشاكل بالوقت وتحمي الديكورات والدهانات من التأثر بالمياه.

العزل بالأسمنت: من المواد البسيطة هو خليط الأسمنت فيتم العزل الحراري والعزل المائي به وهو غير مكلفة وسهل التطبيق ويتكون من الرمل والماء والأسمنت الأسود ومقاوم للفطريات وتكون الحشرات.

العزل الحراري

الأسقف لا تتأثر بالمياه فقط وإنما تتأثر بالحرارة لذلك يتم عزل الأسقف من أشعة الشمس والحرارة لحماية أجهزتك المنزليه ومن المواد المستخدمة للعزل الحراري:

الصوف الصخري: هي ألواح يتم لصقها بمادة مثبتة على السقف وهي عازلة للحرارة نهائيا.

الفوم السائل: الفوم مادة سهلة ورخيصة وعازلة للماء والحرارة ومناسبة للجدران والأسقف والحمامات والاسطح ومتوافرة بكل مكان والفوم سائل رغوي يرش على السقف ويعزله جيدا.

الألياف الزجاجية: تلك المادة من أفضل المواد العاكسة للحرارة وهي يطلق عليها الألواح المعدنية وهي تعزل الحرارة والماء وهي عبارة عن مجموعة من الألواح فمنها ألوح الألمنيوم، ألواح النحاس، ألواح الحديد، فالألياف الزجاجية يتط تطبيقها على السطح ليحميه من التآكل والشقوق ويطبق بطريقة سهلة أو يطبق على السقف لحماية من مشاكل الماء.

 

ما عليك معرفته قبل عزل الأسقف

عند عزل الأسقف لا يمكنك تطبيق العزل مرة واحدة فهناك خطوات يجب تطبيقها أولا كالكشف عن المشاكل كتسربات المياه أو تسرب الاسطح أو الخزانات أو المواسير أو مشاكل بالسباكة لأن العزل وهناك مشكلة سيفشل بعد فترة وستخسر مالك، فعلاج كشف تسربات المياه أمر سهل الآن بأجهزة الكشف الألكترونية الموفرة للعزل فهناك أكثر من نوع والجهاز فكرته معرفة مكان التسرب دون تكسير فهو يعطي إستشعار بالأماكن المتواجد بها تسرب ويتم العلاج أولا ثم التنظيف الجيد للمكان الذي سيطبق به العزل، كما يجب إختيار المادة المناسبة للعزل من خلال خبراء يأتون ويرون المكان ليحددون مادة العزل المناسبة للسقف ويمكن للعزل أن يطبق على الاسطح أو السقف حسب منزلك وحسب المبنى، لأن هناك مباني ومنشآت في أماكن شديدة الحرارة وشديدة البرودة تم إنشاء مؤسسات للعزل بجميع أنواعه كثيرة وهم يقومون بعملية العزل كاملة وتوفير المواد بأفضل الخامات عالية الجودة لذلك يمكنك البحث وإختيار المناسب ليقوم بتلك العملية لمنزلك.

مقالات ذات صلة : شركة عزل اسطح بالرياض