عزل السقف من الماء

عزيزنا القارئ هل لديك مشكلة تسرب المياه بالسقف والرطوبة التي تستقر به وتؤدي لتقشيره ووقع الدهانات، هل تريد الحل النهائي لتلك المشكلة الخطيرة، الآن سنعرفك على العلاج من خلال عزل السقف من الماء والطرق الصحيحة لعزل الاسطح من تسرب الماء.

مادة الأيبوكسي من المواد العازلة للسقف من الماء كما تعالج المشاكل التي سببتها الرطوبة والمياه والتشققات وجعل السقف أكثر متانة وحمايته دوما من التسرب حيث يتم العزل من خلال الأسطح فيتم معرفة نوع السطح والحجم والبدأ في عمل مادة الأيبوكسي العازلة للمياه بنسبة مئة في المئة ولا تسبب أضرار على المكان كما تناسب كل الأسطح.

كيفية تطبيق مادة الأيبوكسي العازلة

  • يتم أولا التأكد من تسوية السقف كامل وعلاج التسربات المتواجدة بالجدران والأرضيات.
  • التخلص من تجمعات المياه بالأسقف وعلاج الشقوق المتواجدة بالزوايا والجدران.
  • يتم التخلص من الجير والتبوش وتسوية السقف.
  • يتم تنظيف السقف من الأتربة والعناكب.
  • يتم توزيع مادة الأيبوكسي بالتساوي على السقف من خلال أدوات للتوزيع جيدا في الأركان وعلى الشقوق لغلقها.
  • يتم ترك المادة لمدة يوم كامل للجفاف ثم وضع طبقة ثانية من الأيبوكسي حتى تكون ذات كثافة ولا تتأثر مرة أخرى بالمياه.
  • يتم وضع الأيبوكسي أيضا على السطح لسد الشقوق والفواصل بين الأرضيات وللتأكد من عدم تسرب الأسطح للأسقف بالمنازل فتهيئة السطح أولا هي مرحلة هامة للحفاظ على العزل بالمنازل.
  • مادة الأيبوكسي من المواد الأفضل في العزل والقوية والمتينة والتي تعزل الحرارة العالية في الصيف والأمطار الشديدة والرطوبة في الشتاء كما تحمي أساسيات المبنى ومادة الأيبوكسي رخيصة ويمكنك إختيار الكثافة المطلوبة منها.

 

ما نتائج تسربات المياه على السقف

تسرب المياه بالسقف يؤدي لضرر خرسانة ومونة المبنى كما يؤدي لتبوش السقف وسقوط الدهانات بأستمرار وتغيير منظره الجميل وبالوقت يؤدي لوقوع السقف قطعة قطعة، كما أن التسربات تنتشر بكل أرجاء المنزل وتحدث في الحمام والجدران والأرضيات وتؤدي لتفكك البلاط والسيراميك وتؤدي لتآكل الحديد وتآكل مواسير المياه وتلف السباكة بالوقت وإنهيار المنشآت وتبوش الأثاث الخشبي وتكسيره بسبب دخول المياه بداخله وضعفه فحل المشكلة في وقتها شئ ضروري للتفادي من تلك المخاطر.

مواد العزل المائي للأسطح

تتعدد وتختلف العزل المائي ولكن جميعها تعطي نفس النتيجة فهناك الأغلي وهناك الأرخص وهناك ذات جودة ويتحمل مدى الحياة وهناك من يتحمل لسنوات ثم يتأثر بعوامل الجو لذلك سنعرفك على المواد رقم 1 في العزل المائي بشهادة عملائها:

البتومين/ من المواد التي لا يعلى عليها في العزل المائي حتى وإن رأيت ستجده منتشر بكثر على الإنترنت في العزل المائي وبشهادة العملاء فهو من المجموعة الأولى لمنع التسرب ولحماية السطح من العوامل البيئية المؤثرة عليه وغير مكلف.

الأيبوكسي/ واحد من المواد ذات الخامة والجودة والمناسب للأسطح والخزانات والأسقف والجدران ويتم وضع أكثر من طبقة لكثافته ويتم تطبيقه بسهولة.

الألواح المعدنية/ هي عبارة عن مجموعة من الألمونيوم، النحاس، الحديد تساعد على تغيير إتجاه المياه وعدم وصولوها للمنزل كما تستخدم كثيرا في الفنادق والنوادي والشركات كما تفيد في عزل الحرارة والحماية من آثار الشمس الضارة.

العزل الأسمنتي/ يلجأ إليه في حالة فشل مواد العزل الإيجابية فالعزل الأسمنتي يتناسب مع كل الأسطح والخزانات لذلك يتم إستخدامه كثيرا في الأماكن شديدة البرودة وشديدة الحرارة بسبب جودته في العزل مهما كانت صعوبته ويتم إستخدامه لعزل الخزانات الخرسانية الأرضية لأنها تحتاج لعزل قوي.

مقالات ذات صلة :  عزل فوم بولي يوريثان