عزل حرارى

عزل حرارى

31 4 5

عزل حرارى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

عزل حرارى

 

العزل الحراري هو عملية عزل المواد من الحرارة الموجودة من حولها وتعتبر الكثافة والقدرة الحرارية من الخصائص الهامة للمواد العازلة.

ويعتبر التآكل تحت العزل هو امر سائد في البتروكيماويات وغيرها من الصناعات حيث يتم عزل الأنابيب والمعدات من الحرارة ويحدث التآكل عادة على مواد العزل الكامنة وراء الأنابيب أو المعدات.

العزل الحراري هو عملية تأخير تدفق الحرارة من الانتقال بين الأسطح المختلفة ويتم تركيب مواد العزل الحراري ، المعروفة بالعوازل ، في المباني التجارية لتحسين استهلاك الطاقة لأنظمة التبريد والتدفئة في المباني.

كما يتم تثبيتها أيضا في النظم الصناعية للسيطرة على اكتساب الحرارة أو فقدان الحرارة في المواسير  والمعدات وأنظمة البخار وتوزيع المكثفات والمراجل، والمعدات الأخرى

 

عزل حرارى للجدران

 

العزل الحرارى بصورة عامة يعمل على تحقيق ما يسمي بالاستخدام الأمثل للطاقة والتي تعرف ب (كفاءة الطاقة)  وهي تعني استخدام الطاقة بطريقة مثلى لتحقيق نفس الخدمة التي كان يمكن تحقيقها باستخدام طريقة أقل استغلالا للطاقة وبنفس الكفاءة.

يمكن تحقيق كفاءة الطاقة من خلال مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية أو الرياح أو الطاقة المائية ، أو عن طريق تغيير متطلبات استهلاك الطاقة بحيث يتم تقليل إجمالي استهلاك الطاقة دون التأثير على الناتج النهائي.

إن اتباع ممارسات كفاءة الطاقة يقلل من تكلفة الطاقة للصناعات ويؤدي إلى توفير التكاليف بشكل عام للمنظمات وعملائها. كذلك ، يتم تحسين البيئة بسبب الانخفاض في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وانخفاض احتمال حدوث تآكل بيئي على المباني والمعدات.

 

العزل الحرارى للاسطح

 

يقلل عزل الاسطح من التبادل الحراري بين المناطق الداخلية للمبنى والبيئة الخارجية ، مما يقلل من الحاجة إلى التدفئة وتكييف الهواء عند الحاجة.

يجب التفكير في هذا العزل وفقًا للقيود المناخية للمكان الذي يقع فيه المبنى. حيث ان العزل الحراري هو المبدأ الأساسي لأي منزل.

حيث يعمل العزل الحرارى في الحفاظ على الدفء في الشتاء ويحافظ على برودة المنزل في الصيف وهو أيضاً  يقلل من استهلاك الطاقة.

كما يجب عزل أنابيب المياه الساخنة للاقتصاد في عملية التسخين اثناء الشتاء وايضا عزل انابيب المياه الباردة وذلك لمنع التكثيف وتشكل الصقيع أو الجليد.

 

العزل الحراري للسقف

 

العزل الحراري يعني جميع التقنيات المستخدمة للحد من انتقال الحرارة بين وسط ساخن وسط بارد. يستخدم العزل الحراري في العديد من المجالات بما في ذلك: البناء ، الصناعة وغير ذلك الكثير.

 

الواح عزل حراري

 

يحدث التبادل الحراري بين وسيطين عندما يكون هناك اختلاف في درجة الحرارة بين البيئتين حيث تنتشر الحرارة من الوسط الحار إلى الوسط البارد عن طريق التوصيل ، الإشعاع ، الحمل الحراري أو عن طريق الفعل المتزامن لواحد أو أكثر من هذه الظواهر.

الغرض من العزل الحراري هو تقليل أو حتى إزالة التبادلات الحرارية بين جسمين من درجات حرارة مختلفة حيث يتضمن ذلك وضع مادة عازلة بين الوسط الساخن والوسط البارد. هذه المادة يطلق عليها “عازل للحرارة”.

 

العزل الحراري للمباني

 

الغرض من العزل الحراري في المباني هو الحفاظ على مناخ داخلي مريح وصحي في درجات الحرارة المحيطة المنخفضة.

ويجب تنفيذ الحد الأدنى من العزل الحراري على الاقل لحماية العناصر الإنشائية ضد التأثير الحراري والضرر المرتبط بالرطوبة. الهدف الرئيسي من العزل الحراري في فصل الشتاء هو الحفاظ على الطاقة مما يؤدي إلى انخفاض في الطلب على التدفئة وبالتالي حماية البيئة حيث يجب النظر في هذا الهدف في المباني الجديدة

بالإضافة إلى الغرض المذكور أعلاه ، يلعب العزل الحراري دورًا رئيسيًا في منع ارتفاع حرارة المباني خلال الصيف من خلال تقليل انتقال الإشعاع الشمسي ، الذي يتم امتصاصه على الأسطح الخارجية للمباني ، إلى الداخل.

 

انواع العزل الحراري للمباني

 

عند عزل منزلك يمكنك الاختيار من بين العديد من أنواع العزل المختلفة.

هناك الكثير من مواد العزل الرخيصة والمشتركة المتاحة في السوق اليوم. فيما يلي الأنواع الخمسة الأكثر شيوعًا لمواد العزل:

 

الألياف الزجاجية

 

الألياف الزجاجية هي من مواد العزل التي تستخدم كثيرا في العصر الحالي . ويتم صنع تلك المادة من خيوط رفيعة من الزجاج ثم يتم تحوليها الي عازل قوي يعمل علي تقليل الحرارة بشكل كبير جدا

 

الصوف معدني

 

الصوف المعدني يوجهنا الي انواع كثير من العزل الحراري . وهو يعتبر من اقوى انواع العزل الحراري للمباني.

 

السليلوز

 

عزل السليلوز من اكثر انواع العزل الحراري المتميزة في صنعها ويتم صنع تلك المادة من الورق المقوي ونعمل علي شكل تدوير الورق مرة اخري الي ان تصل لعدة طبقات

 

رغوة البولي يوريثان

 

في حين أنها ليست الأكثر وفرة من مواد العزل ، فإن رغاوي البولي يوريثان هي شكل ممتاز من أشكال العزل.

 

البوليسترين

 

البوليسترين هي مادة رغوية من البلاستيك ، وهي مادة عزل رائعة تعمل علي عزل الحرارة و الصوت بدقة عالية . وهو يأتي في نوعين ، موسع ومبثوق

 

العزل الحراري في المنازل

 

زيادة استخدام الطاقة هو نتيجة طبيعية للنمو الاقتصادي وتحسن مستويات المعيشة في البلدان الناشئة. غالبا ما يعتبر الكثير ان العزل ترفا ويتم التغاضي عنه عند بناء المنازل. ولكن تعني أزمة الطاقة المتصاعدة في جنوب أفريقيا أننا جميعا بحاجة إلى التفكير في طرق مبتكرة لتوفير الكهرباء في منازلنا بصورة كبيرة. حيث ان 35 ٪ من طاقة المنزل تفقد من خلال السقف 25 ٪ من خلال الجدران (اعتمادا على نوع البناء) 20 ٪ من خلال الطوابق – 10 ٪ من خلال النوافذ – 10 ٪ عن طريق فجوات الهواء.

 

عازل حراري للمنازل

 

ماذا تفعل عندما يكون الجو باردا جدا في الشتاء؟ ربما تقوم بتشغيل السخان او وضع  طبقة إضافية من الملابس على جسمك. حيث ان الحرارة هي شكل من أشكال الطاقة.

وهنا ما يسمي بظاهرة انتقال الحرارة ، وهي تدفق الطاقة في شكل حرارة. إذا كان لكائنين درجة حرارة مختلفة ، تتدفق الحرارة تلقائيًا من كائن إلى آخر بمجرد اتصالهما حيث يتم نقل الطاقة الحرارية من السخونة إلى الكائن الأكثر برودة.

لذا يجب ان تقوم بتوفير العزل الحراري لمنزلك وذلك من اجل توفير الطاقة ومنع تسرب الحرارة خارج منزلك في فصل الشتاء او الصيف

كما ان هناك الكثير من الشركات المتخصصة في مجال العزل الحراري والتي يمكنك التواصل معها في اى وقت وذلك من اجل التمتع بخدمات العزل الحرارى للاسطح والمباني وتستمتع بجو صحي ومناسب لك ولاسرتك بصورة كبيرة.

و اليكم واحدة من افضل شركات العزل شركة عزل بالرياض

حيث يعمل العزل الحرارى على خفض تكاليف الطاقة بمنزلك بشكل كبير، حيث سوف تلاحظ فرق كبير في فاتورة الكهرباء وانخفاضها عما سبق. لذا لا تتردد وقم بالتواصل فورا مع خبراء العزل الحرارى من أجل الحصول على الخدمة لمنزلك وكل ما حولك.

ويجب اختيار نوع العزل الاكثر مناسبة لمنزلك، ويتم ذلك بالتشاور مع احد متخصصي العزل الحراري من اجل اختيار النوع المناسب لمنزلك بصورة كبيرة

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع