العزل الحراري والعزل المائي للاسطح من الأعمال الهامة التي يجب أن تكون أخر خطوة في عملية إنشاء المباني، للعزل دور كبير في حماية أساسيات إنشاء المبنى من التعرض لأشعة الشمس والأمطار والرطوبة، فتلك العوامل المناخية تؤثر سلبيا عليها وتؤدي لإنهيار المبنى بمرور الوقت لذلك أرادت شركة نجوم الخليج مساعدة المواطنين في تنفيذ العزل بصفتها أفضل شركات العزل المائي والحراري بالرياض.

 

شركات العزل المائي والحراري بالرياض

عملية عزل الاسطح تحتاج للتجهيزات وتنظيف السطح من الحديد والأتربة والزوائد، فعملية التجهيز هي البداية لمراحل العزل الناجحة، فشركتنا تضم مهندسون ومساعدين في العزل والقيام بكل خطواته من التنظيف والترميم وصيانة المشاكل والعزل بجميع أنواعه.

 

ما هو العزل المائي وما أنواعه

العزل المائي له فوائد عديدة للأدوار العالية التي تتعرض للأمطار التي تضر بمنزلها:

  • للعزل المائي أهمية في الحماية من تسرب الأمطار للأدوار العالية.
  • الحفاظ على خرسانة المبنى من التعرض للتصدعات والشقوق.
  • حماية المباني من أضرار الرطوبة التي تسبب البكتريا والفطريات وحدوث الأمراض.

 

أنواع العزل المائي

للعزل المائي نوعين إما عزل سلبي، أو عزل إيجابي ويتحدد إختيار نوع العزل بعد رؤية المكان وتحديد المادة المستخدمة، من مواد العزل المائي:

  • العزل المائي بمادة البولي يوريثين

أفضل مواد العزل المائي، تعمل على العزل بكفاءة وتمنع إختراق الماء، تتم بسهولة من خلال مهندسين الشركة ويتم تغطية كافة الجوانب والمسامات بها، تتلاءم مع عوامل المناخ، تحتاج لطبقة تثبيت لحمايتها فيستخدم لها مادة(الإكريلك).

  • العزل المائي بالألواح المعدنية

يستخدم هذا النوع قديما في العزل المائي للاسطح، هي ألواح مكونة من الرصاص والأستنالس والحديد والألمنيوم والنحاس، وهي الأفضل على الإطلاق فهي مقاومة للتلف والجراثيم والبكتريا والصدأ وتمنع التسرب المائي وتجعل المنزل يحتفظ بحرارته.

  • العزل المائي بمادة الإسبستوس الأسمنتي

هي مادة تكون من الأسمنت مضاف إليها بعد المواد الكيميائية تستخدم للعزل المائي ولمنع الرطوبة والحشرات والفطريات وتستخدم لجميع الاسطح المبلطة والغير مبلطة والمنعرجة والمستوية والمائلة.

  • العزل المائي بمادة البيتومين

مادة البيتومين من عائلة المواد البترولية، مادة سائلة سهلة التوزيع تمنع التسربات المائية وتحمي من الحشرات مدى الحياة بمنزلك، يتم إختيارها لعزل الخزانات، الحمامات، الاسطح، المسابح، أنابيب المياه.

  • العزل المائي بمادة الفوم

مادة الفوم مادة عازلة للحرارة والماء ولكنه مادة عازلة بنسبة 100%، ومناسب لأصحاب الأدوار العالية والمناطق الساحلية شديدة البرودة.

 

ما هو العزل الحراري وما أنواعه

يساعد العزل الحراري في حماية المبنى من عوامل الصيف التي تؤثر عليه كالشمس والحرارة الشديدة وحماية أجهزة التكييف وتوفير إستهلاك الكهرباء ومنع إختراق الحرارة للجدران والأسقف والنوافذ وإحتفاظ المنزل بدرجة حرارته للشعور بالرحة، تمتاز مواد العزل الحراري بإنها: ومن اهم انواعه

  1. ذات مقاومة على نفاذ الإشعاع.
  2. ذات مقاومة في التوصيل الحراري القليل.
  3. ذات مقاومة في إمتصاص بخار الماء.
  • العزل الحراري بمادة فوم البولي يوريثان

تستخدم تلك المادة في الشركات الهندسية لأنها تدخل في إنشاء المباني والمنشآت، هي مادة خفيفة الوزن لا تسمع بنفاذ الحرارة، مقاومة للحرائق، من المواد صديقة البيئة، لا تزود الأحمال على المبنى.

  • العزل الحراري بألواح البوليستيرين

أكثر الألواح المستخدمة في العزل الحراري للمباني لحماية الخرسانة والهياكل المعدنية، هي مادة لاصقة ومقاومة للحرائق، تتناسب مع السطح الأملس وليس الخشن.

  • العزل الحراري بمادة الصوف المعدني

أهم المواد العازلة للحرارة والأكثر إستخداما، الصوف الزجاجي يطلق عليه الصوف الصخري، يتم صناعته من الزجاج ومادة البازلت، يمنع إنتقال الحرارة للمباني الخرسانية، يستورد من مصانع الصلب، يعمل على مقاومة الحرائق، يرشد إستهلاك طاقة الكهرباء بنسبة 40%، يستخدم للمباني في الأماكن الصحراوية شديدة الحرارة.

 

تعد شركتنا الأفضل لأن لدينا اسعار لا تقبل المنافسة خصم 25 %

  • تقدم الشركة خدمات العزل بجميع أنواعه والمواد المختلفة كما ذكرنا بطريقة مدروسة ومجربة وأعمال سابقة في العزل للإطلاع عليها وأسعار رخيصة تبدأ من28 ريال سعر المتر
  • يتم العمل مع فريق العمل بأحدث الوسائل في العزل التي توفر الوقت والجهد ويتم تلبية كافة الخدمات للمواطنين وضمان على عملية العزل لتضمن مالك.

 

أهم المشكلات التي تحدث للمنازل

  • هناك مشكلة تحدث دائما ويعاني منها الكثير فهي (تسربات المياه)، من المشاكل التي تحدث للمباني دائما لعدم حمايته بالعزل، فالتسرب المائي يسبب روائح للعفن وإنتشار الجراثيم وتآكل بأدوات السباكة وضعف المنزل وشروخ وفواصل الأرضيات وتلف مواسير المياه
  • ففي الشركة أجهزة لكشف تسربات المياه لمعرفة المكان بالتحديد والعمل على تصليحه في أقل وقت بالوسائل التكنولوجية التي سهلت مشكلة تسربات المياه حتى الآن.

 

كشف تسربات خزانات المياه

  • تسربات المياه لا تحدث للحمامات والمطابخ فقط ولكن أكثر حدوثها ينتج من خزانات المياه، فالخزان قادر على وقوع البناء بأكمله في حالة عدم حمايته بالعزل المائي
  • فالخزانات تواجدها على الاسطح دائما يعرضها للتفاعلات المناخية الضارة التي تؤدي لضعفها وتشققها وتكون الجراثيم بها، فشركتنا بها مهندسون لعزل الحزانات بمواد مصرح بها من وزارة الصحة آمنة على الماء لتجنب الأمراض الجلدية.

 

هل يمكن تنفيذ العزل فوق البلاط

العزل لا يقتصر على الطبقة الخرسانية فقط، فكثير من الأشخاص بعد إنشاء منازلهم يحتاجون للعزل بدون إزالة للبلاط، فشركتنا تقدم تلك الخدمة بأفضل أداء إحترافي بدون تكسير أو حفر، فتوجد مواد سائلة للعزل توضع على البلاط وفي الفواصل تعزل الحرارة والماء، وتتم تلك الخدمة بأعلى مستوى من خلال شركتنا.

 

خطوات العزل المائي والحراري

  • الخطوة الأولى

إزالة الحديد والأشياء الكبيرة ومواسير المياه وتنظيف الاسطح من أي عوالق.

  • الخطوة الثانية

تسوية الجدران وترميمها لسد الشقوق والشروخ بمادة السليكا.

  • الخطوة الثالثة

فرد المادة العازلة بأدوات العزل حتى تكون في نفس السوى للتأكد من عدم دخول الماء أو الحرارة.

  • الخطوة الرابعة

فحص السطح وإختبار العزل وبعد التأكد من العزل 100% يتم وضع طبقة الأكريلك.

 

طرق تفادي مشكلة تسربات المياه

بعد معرفة أهمية العزل عليك النظر لمشكلة التسربات المائية الأكثر معاناة للجمي، فعليك قراءة النصائح الآتية لحماية المنزل:

  • عند إنشاء المنزل يجب تركيب العزل للاسطح والبدروم والحمامات والمسابح والخزانات، فتلك الأماكن هي الخاصة بالمياه فتحتاج للعزل كنوع من الضمان من تلك المشكلة.
  • عزل خزانات القبو أمر ضروري، لأن الخزان الأرضي أكثر ضررا عن الخزان العلوي فهو يتعرض لمياه الأنهار والبحيرات ومياه الأرض الملوثة التي تختلط بمياه الخزان وتؤدي لأمراض وعديدة وتلف في الخزان وتسرب مائي.
  • عزل الحمامات والمطابخ أمر ضروري وقت إنشاء المبنى لأنهم أكثر الأماكن التي تتعرض للمياه والمتواجد بها توصيلات المياه والسباكة، فهي تحتاج للعزل لحماية سباكة منزلك ويمكن العزل بمادة الأيبوكسي التي تظل معك لأكثر من 15 عام دون تلف.
  • عزل الاسطح مهم لحماية البنية الأرضية وخرسانة البناء وتفادي التسرب المائي، فالأبنية دائما تحتاج للترميم بعد مرور سنوات بسبب ما تتعرض له من العوامل البيئية ولكن العزل يزيد من قوة المبنى فلا تحتاج للترميم مهما زاد عمر المبنى.
  • إختيار مواسير الصرف الصحي المتينة ذات الأنواع المشهورة أمر هام لأن التسربات تنتج أحيانا من ضعف وتآكل مواسير المياه التي لا تتحمل قوة ضغط المياه فيحدث شقوق وتسربات للمياه.

 

 من خدماتنا الأخرى

قدمت شركة نجوم الخليج كافة الخدمات للمنازل وبأقل الأسعار، فإن أردت الحصول عليها أي وقت للطوارئ وصيانة المشكلات فيمكنك الإتصال بها طوال الأربعة وعشرون ساعة، فهي تقدم أيضا: